ورق العنب.. 7 أسماء أخرى لطبق المحشى الشهير فى الوطن العربى؟احترس.. 10 حالات تفقدك الجنسية المصريةتعرف على الدور القانونى لـ"دائرة توحيد المبادئ" بمجلس الدولةلحين عودة الصالات السينمائية لاستقبال الجمهور.. المنصات الرقمية «إنعاش» مؤقت لصناعة السينماسمر مرسي تواصل تصوير «ونحب تانى ليه»شاهد.. نائب محافظ بني سويف يتابع تطبيق قرارات مجلس الوزراء في بباأحمد صيام بديل سيد رجب فى "جمع سالم" مع زينةتقديم موعد عرض مسلسل Blindspot لـ أبريل 30 الجارى بسبب كورونامتحدث الرئاسة يوضح آليات صرف منحة العمالة المتضررة.. فيديوقبل كورونا.. خبير: خطوات الإصلاح أعدت الاقتصاد المصري لتحمل الصدمات.. فيديوخالد النبوي يروي لأول مرة كواليس تصوير مسلسل ممالك النار.. فيديومحافظ دمياط تكشف سبب إقالة مدير مستشفى الصدر.. فيديوجامعة القاهرة: توصلنا لتصور علمي لعقارين يمكن استخدامها في علاج كورونارئيس جامعة أسيوط يعلن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا.. واتخاذ هذا القرار العاجل.. فيديوتفاصيل أول حفل زفاف مصري "أونلاين".. القاعة "فيسبوك" والتهنئة بالفيديو.. شاهدرجعنا للحياة من تاني.. رب الأسرة المتعافية من كورونا يسرد رحلتهم مع الجائحة.. فيديوحصلت لي معجزة.. خالد النبوي يكشف تفاصيل وعكته الصحية الأخيرة ومساندة زوجته.. فيديومحسن عادل عن قرارات الرئيس: المرحلة الثانية من الدعم الاقتصادي.. فيديوتخصيص مبنى منفصل وغرفة عناية داخل مستشفى الحميات بالأقصر للكشف على مرضى الكورونا|صوركواليس عودة إيهاب جلال لـ المقاصة.. وكيف تعامل مع اللاعبين.. فيديو

«مواد البناء» تشيد برسائل «جامع» لدعم الصناعة الوطنية

-  
مؤتمر صحفي لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع - صورة أرشيفية

أعلنت غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات دعمها الكامل للتحركات الإيجابية التي تقوم بها نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في دفع عجلة الاستثمار وحل مشاكل الصناعة.

قال أحمد عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الغرفة، في بيان صحفى «أمس»، إن الغرفة تتابع عن كثب ما تسفر عنه اجتماعات الوزيرة وما يصدر عنها من توصيات تهدف إلى حل مشكلات الصناع وتشجيع الاستثمار الصناعى، مشيراً إلى أن تلك التحركات تعكس حرص الوزيرة على تفعيل قنوات الاتصال المباشر مع القطاع الصناعى ومجتمع الأعمال للوقوف على كافة التحديات ووضع حلول جذرية لنمو الصناعة الوطنية.

أضاف عبدالحميد أن القطاع الخاص في مصر متفائل باجتماعات وزيرة التجارة والصناعة بالوزارة وبعض الجهات المسؤولة عن الصناعة والاستثمار، ومنها لقائها مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية واتحاد العمال، وما يتعلق بقرب حل أزمة إنتاج الحديد، وهو أمر إيجابى يخدم 8 مصانع والآلاف من العاملين بها وأسرهم. تابع رئيس الغرفة: أن مصر لن تنهض إلا بالصناعة، وخاصة الصناعة الوطنية، معربا عن أمله في أن تخرج توصيات الوزيرة إلى النور في أسرع وقت، خاصة أنها تتضمن حلولا لأبرز مشاكل المصانع وتهدف لزيادة الإنتاج والتصدير وتشجيع الاستثمار المباشر بالتزامن مع تحسن واستقرار سعر الصرف الذي يصب في مصلحة زيادة الصادرات.

أضاف أن الحديث عن قرب اجتماع لجنة تسعير الغاز، المقرر في إبريل المقبل، وكذلك لجنة تسعير الطاقة، أمور إيجابية ومبشرة للصناعة الوطنية، خاصة إذا أقرت الحكومة خفض أسعار الكهرباء والغاز للمصانع.

أكد أحمد عبدالحميد أن أي تخفيض لأسعار الطاقة للمصانع، سواء الكهرباء أو الغاز، يحقق العديد من المكاسب الاقتصادية الهامة لمصر والصناعة المحلية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة