شاروخان يتدخل بمبادرة لدعم الهند فى جهود مكافحة تفشى فيروس كورونامن ألبوم عائلته..صور لم تراها من قبل لفاريل ويليامز احتفالا بعيد ميلاده الـ47نجمات لبنان يحتفلن بأحد الشعانين .. شوف قالوا ايهرامى فى وصلة هزار مع زوجته: احظرينى لو طلبت بيتزا .. وناريمان:الواحدة بـ200شاهد.. أحدث صور لـ فيلم Black Widow بعد تأجيل طرحه بسبب كوروناعمرو يوسف يستعد لفيلم جديد وجلسات التحضير أون لاين مع طارق العريانشاهد.. مصطفى شعبان فى صور مبهجة بملابس كاجوال Outdoorsالرئيس السيسي يتفقد بعض نماذج التجهيزات والمعدات المطورة من قبل القوات المسلحة| صورشيخ الخطاطين العرب: الخط العربى ظلمنى فى المؤسسات التعليمية.. فيديواتحاد العمال المصريين في إيطاليا: موقف مصر مشرف لنا كمصريين بالخارج.. فيديولحظة وصول الفوج الثاني من المصريين العالقين مدينة إلى مرسى علم.. فيديوحتى البحر.. شاهد.. كورونا يضرب طاقم غواصة هولنديةالعمال المصريين في إيطاليا: هناك تقارب بين الثقافة المصرية والإيطالية.. فيديوالمدير التنفيذي للمعهد المصرفي يوضح أنواع التعليم عن بعد.. فيديوشاهد.. منع الجنازات في إسبانيامسئول روسي: موسكو تواجه أكبر خطر من انتشار الإصابة بفيروس "كورونا"كردستان: إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في الإقليم بلغ 233 حالةمذيعة "سي إن إن" تنهار على الهواء خلال مقابلة مع أرملة أحد ضحايا كورونا (صور)في خطاب نادر.. الملكة إليزابيث تدعو إلى "الانضباط الذاتي" ضد كورونارقم قياسي جديد في طوكيو.. 143 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

العراق: مظاهرات طلابية ضد «علاوى».. ومطالب بترشيح ناشط لرئاسة الحكومة

-  
استمرار الاحتجاجات ضد الحكومة في العراق - صورة أرشيفية

نظم المئات من طلبة المدارس العراقية فى مدينة الناصرية، أمس، مظاهرات داعمة للاعتصام فى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، مطالبين بتكليف رئيس وزراء مستقل، يقود المرحلة الانتقالية لحين إجراء تعديلات فى قانون الانتخابات، معلنين رفضهم لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوى.

ورفع متظاهرون فى بغداد والنجف والناصرية، صور الناشط السياسى علاء الركابى، لاقتراحه مرشح الحراك لرئاسة الحكومة المقبلة، باعتباره أحد قادة الاحتجاجات فى مدينة الناصرية، فيما دعا إلى مسيرات على الأقدام انطلاقا من البصرة وصولا إلى بغداد والمنطقة الخضراء، وكان الركابى تعرض لمحاولة اغتيال فى نهاية يناير الماضى.

ونددت بعثة الأمم المتحدة فى العراق، أمس، باستهداف المحتجين بأسلحة الصيد فى ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها وسط العاصمة بغداد، مؤكدة مواصلتها متابعة وتوثيق استهداف المحتجين السلميين ببنادق الصيد على الطريق الرابط بين ساحتى التحرير والخلانى فى بغداد على مدار الثلاثة أيام الماضية، ما أدى إلى إصابة 50 شخصا على الأقل.

وفى إطار تشكيل الحكومة، اتفق رئيس البرلمان محمد الحلبوسى، وزعيم الحزب الديمقراطى الكردستانى مسعود بارزانى، على العمل مع جميع القوى السياسية للخروج من المأزق الحالى.

فى سياق متصل، كشفت وثائق صادرة عن مكتب رئيس الحكومة العراقية المستقيل، عادل عبدالمهدى، مطلع الشهر الجارى، رد بغداد على واشنطن وتحديدا وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، بشأن نشر الولايات المتحدة الأمريكية صواريخ باتريوت فى قاعدتى عين الأسد وأربيل بعد القصف الأخير الذى تعرضت له القاعدتان، على يد إيران.

وورد فى الوثيقة أن عبدالمهدى لبى طلب التعويض عن السيارات المتضررة من القصف، واستقدام أسلحة نظام دفاع جوى، معلنا دراسة الطلب الخاص بأنظمة دفاع باتريوت، مشيرا إلى أن إدخالها العراق سيغير من معطيات استراتيجية تتعلق بأمن بلاده، مضيفا «قد يرى من تفكرون بردعه تطويرا لاستعدادات حربية، وإن كانت النوايا هجومية كما تفترضون، فقد يبدأون بتطوير وسائل هجومية من هاونات وصواريخ سيعقد الأوضاع وتجعل السيطرة عليها أمرا صعبا»، مشيرا إلى رغبته ألا يكون هناك هجمات من إيران أو أمريكا أو أى طرف آخر.

وتساءل عبد المهدى: هل ستستخدم منظومة الدفاع ضد إسرائيل التى هاجمت العراق، أم ضد داعش أم ضد دول أخرى؟، خاصة أن هناك قرارا عراقيا بانسحاب القوات الأمريكية.

من ناحية أخرى، كشف المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب فى الجيش العراقى صباح النعمان، عن امتلاكه قاعدة بيانات كاملة لبقايا عناصر داعش، معلنا إمكانية استفادة الأجهزة الأمنية فى المحيط الإقليمى والدولى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة