الإحصاء: 14.2% زيادة في أعداد الخريجين بالمؤسسات التدريبية بالقطاع الحكوميأسعار الدولار اليوم الثلاثاء 31-3-2020 في البنوك الحكومية والخاصةنقل 10 ملايين لتر من المنتجات البترولية عبر «السهام»الرقابة المالية تلتقي ممثلي شركات التوريق لمناقشة تأثرها بفيروس كورونامحافظ سوهاج يتابع توافر السلع الاساسية والالتزام بمواعيد حظر التجولضبط 7 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة بأسوانضبط 35 قضية تموينية بأسوان خلال يوم واحدضبط 223 مخالفة مرورية بأسوانتوفير 1000 كرتونة وتوزيع 108 شنط مواد غذائية للعمالة غير المنتظمة بطمابإصدار محدود.. بي إم دبليو تستعد لإطلاق نسختها الهيدروجينة من أيقونتها X5 (صور)خلال 100 يوم.. فورد و جنرال إلكتريك تعتزمان إنتاج 50 ألف جهاز تنفس صناعي لمرضى "كورونا"8 ملايين دولار.. حصيلة حفل إلتون جون الخيرى على الإنترنت لمكافحة كوروناإيميليا كلارك تدعو جمهورها للتبرع لضحايا كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديوفى عيد ميلادها.. 5 أعمال جمعت إيمى سمير غانم بزوجها حسن الردادبرلمان روسيا يوافق على فرض عقوبات مالية على من ينشر أكبارا كاذبة عن كوروناوزارة الصحة السودانية: تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كوروناتونس تسجل 50 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعه وتحذيرات من انتشار سريع للفيروسخبير: مصر اتخذت خطوات استباقية لتقليل تأثير كورونا على الاقتصادالأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. وتؤكد: رائحة الفل بسبب حركة الهواء.. فيديواجتماع طارئ لوزراء مالية مجموعة العشرين اليوم عبر الفيديو

وزير الإعلام السوداني يكشف عن احتمالية تسليم البشير لمحكمة الجنايات الدولية

-  
رئيس السودان السابق عمر البشير في قفص الاتهام - صورة أرشيفية

قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، إن الرئيس السابق عمر البشير، قد يتم تسليمه إلى محكمة الجنايات الدولية، وقد يتم محاكمته في محكمة خاصة أو مشتركة في الخرطوم.

ذكرت ذلك وكالة «رويترز»، اليوم الاثنين، مشيرة إلى قول فيصل صالح: «قد يتم إرسال الرئيس السابق عمر البشير ومشتبه بهم آخرين إلى لاهاي لمحاكمتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية».

وتابعت: «لكن وزير الإعلام السوداني لفت إلى أن أي قرار يحتاج موافقة من الحكام العسكريين والمدنيين».

وقال صالح لـ«رويترز»: «أحد الاحتمالات هو أن تأتي المحكمة الجنائية الدولية إلى هنا ومن ثم يمثلون أمام المحكمة الجنائية الدولية في الخرطوم»، مضيفا: «ربما تكون هناك محكمة مختلطة، أو يجري نقلهم إلى لاهاي.. هذا سيتم بحثه مع المحكمة الجنائية الدولية».

وقال وزير الإعلام السوداني، في تصريحات سابقة، إن الحكومة اتفقت مع «جماعات التمرد في إقليم دارفور» خلال محادثات سلام في جوبا على مثول المطلوبين أمام المحكمة الجنائية الدولية، دون أن يذكر البشير بالاسم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة