في عدد إبريل .. مجلة " الشباب " تكشف التنظيم السري وراء شائعات " يوم القيامة " !كيف تتخلص من الكمامة والقفاز بطريقة صحيحة ؟وزيرة التضامن: سياساتنا الاجتماعية شاملة وبرنامج "2 كفاية" أولويةبالفيديو| محمد رمضان بملابس السجن في "البرومو" التشويقي الأول لـ"البرنس"بالصور| تعقيم "لوكيشن" مسلسل "القمر آخر الدنيا" لمواجهة "كورونا"وفاة زوجة الفنان محمد فريدمدير مركوريا: منتجو النفط الصخرى الأمريكى يبيعونه بالمجانموجز الاقتصاد: البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للتحديث 11 مساءرويترز: ترامب لن يطلب من الشركات الأمريكية خفض إنتاج النفطإدوارد ينتهي من تصوير دوره في مسلسل فرصة ثانيةيعرض في رمضان.. أحمد الشامي محاميا في مسلسل فرصة تانيةحمزة العيلي يناشد الفنانين بالتبرع للأيتامخليك فى البيت..رامى صبرى : غنيت دنا خاصمت الشوارع فى ساعة استجابةشاهد.. أحدث ظهور لـ سارة ابنة الفنان الراحل نور الشريفتعقيم لوكيشن "القمر آخر الدنيا" لمواجهة الكورونامحمد رمضان يدخل تريند يوتيوب.. فيديوفي عيد ميلادها .. تعرف على أزمة زوجة أحمد الفيشاوي ومحمد رمضانالبابا تواضروس يعزي أسقف ملوي في وفاة القمص إسحق ثابت4 محافظات بالأخص .. الصحة تناشد المواطنين بالعزل الذاتي لتجنب مخاطر كوروناالمجلس القومي للطفولة يحبط زواج طفلتين بـ أسيوط والجيزة

الاقتصاد اليوم: البورصة ترتفع مع تراجع الدولار وجهود لزيادة إنتاج البترول| فيديو

-  
أسعار الذهب والدولار

النشرة الاقتصادية ليوم الإثنين 17 ـ 2 ـ 2020

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة اليوم

أسعار الذهب اليوم الإثنين17-2-2020 في السوق المحلية والعالمية

تراجع أسعار الدولار اليوم الإثنين 17-2-2020 في البنوك الحكومية والخاصة

محافظ البنك المركزي: الاقتصاد أصبح أكثر قدرة على التعامل مع الصدمات العالمية

الملا: جهود مكثفة لزيادة إنتاج البترول.. والشرقاوي: نستهدف ضخ استثمارات بـ167 مليون دولار

"الرقابة المالية": تعديلان بقواعد القيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة لعدم المساس بحقوق المساهمين

وإليكم التفاصيل:

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، ثاني جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لجميع المؤشرات، وارتفع رأس المال السوقى بنحو 2.4 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 698.9 مليار جنيه، 696.593 مليار جنيه، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.46 % ليغلق عند مستوى 13800.25 نقطة.

وشهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين، استقرارا ملحوظا، متأثرة بالثبات في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1583 دولارا للأوقية، وسجل عيار 18 نحو 589.28 جنيه، وعيار 21 لامس 687.5 جنيه، وعيار 24 بلغ 785.71 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5550 جنيهًا.

وتراجعت أسعار بمقدار 4 قروش، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري 15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع. بينما سجل في البنك التجاري الدولي 15.59 جنيه للشراء و15.69جنيه للبيع، وفي  بنك أبوظبي الإسلامي 15.65 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع.

في سياق آخر، أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر قدرة على التعامل مع الصدمات والأزمات الخارجية في ضوء المرونة التي بات يتميز بها الاقتصاد؛ بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

حول قطاع البترول، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية في أنشطة تنمية الآبار لسرعة وضعها على الإنتاج، فضلاً عن تكثيف أنشطة الاستكشاف للمساهمة في زيادة إنتاج البترول والغاز ومواجهة تحديات التناقص الطبيعى للآبار بهدف الاستمرار في تأمين احتياجات البلاد من الغاز الطبيعى والمنتجات البترولية وتلبية متطلبات خطط التنمية الاقتصادية.

ووافق اليوم مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، على إجراء تعديلات في قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة بما يسهم في حماية حقوق المساهمين بالشركات -وتتفق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن.


النشرة الاقتصادية اليوم الاثنين 17 فبراير 2020 من "بوابة الأهرام"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة