الإسماعيلى «يوبخ» مجدى بعد أزمة الكورونا.. ومجلس الإدارة يصرف جزءًا من المستحقاتالزمالك يجدد مخاطبته لوزارة الرياضة بسبب مستحقاته لدى اتحاد الكرةالعشرى يقرر تصعيد خمسة ناشئين.. ويوصى بإنهاء إعارة «جريندو» من الحدودعبد المحسن سلامة: إعلانات الصحف انخفضت بنسبة 75% بسبب أزمة كورونامصر للطيران تسير رحلتين استثنائيتين لوشنطن لاجلاء مواطنين أمريكان الأربعاء والجمعة القادمينأمين المستشفيات الجامعية: أطباء "العزل" يرفضون ترك أماكنهم بعد انتهاء الفترةنقيب التمريض: قرار الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية يعكس تقديره للفرق الطبيةعلي معلول يقرر البقاء في مصر بسبب فيروس كوروناميدو: "هناك كثير من المدربين والإعلامين حملو الشنط للوصول لغايتهم"طارق يحيي لعصام الحضري: الزمالك صاحب فضل عليكمحمد الأسيوطي يؤسس نادي لافينا اف سيمصطفى فتحي: المنصورة رفضني 3 مرات ومحمد صبري سبب انضمامي للزمالكمصطفى فتحي: المنصورة رفضني 3 مرات ومحمد صبري سبب انضمامي للزمالكمصطفى فتحي: الإصابات مثّلت أسوأ لحظاتي في الملاعبتشيلسي يستهدف الكرواتي مودريتشبعد قليل.. الإمام الأكبر يلقي كلمة تليفزيونية حول انتشار فيروس "كورونا""75% على البدل".. ما قيمة الزيادة الجديد في رواتب الفرق الطبية بعد قرار السيسي؟"مصر للطيران" تنظِّم رحلتَين لإعادة المصريين العالقين في الكويت ولندنشيخ الأزهر: الجميع يتحمل مسؤولية في مكافحة "كورونا" وحماية الإنسانية من أخطاره"المتحدة" تقدم التوعية بفيروس كورونا باستخدام لغة الإشارة

الخارجية الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ «خطة ترامب»

-  
مظاهرات الفلسطينيون المناهضة لإسرائيل ضد خطة السلام في الشرق الأوسط التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مدينة الخليل شمالي جنوب الضفة الغربية المحتلة - صورة أرشيفية

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ «صفقة القرن» الأمريكية، الهادفة إلى «تصفية القضية الفلسطينية».

وبحسب وكالة «واس» أكدت «الخارجية» في بيان صحفي اليوم، أن المجتمع الدولي «ليس لديه متسع من الوقت لإنقاذ ما تبقى من فرص لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين».

وقالت إن «الصيغ الملتبسة أو المحايدة أو المترددة تجاه هذه المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية الخطيرة لا تجدي في وقف الانقلاب الأمريكي على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، ولا تساعد في إنقاذ السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بل تشجع سلطات الاحتلال على التمادي في تنفيذ هذه الخطة المشؤومة».

وأدانت الخارجية «تصريحات نتنياهو الاستعمارية التوسعية المعادية للسلام»، محذرة مما يجري يومياً من تطبيق فعلي لبنود الصفقة الأمريكية الإسرائيلية، والمحاولات الإسرائيلية لفرض وقائع جديدة في الأرض الفلسطينية المحتلة تتماشى مع بنودها تحت المظلة الأمريكية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني على المستويات كافة لحشد أوسع رفض دولي لخطة ترامب نتنياهو، إدراكاً منها لمخاطرها الحقيقية ونتائجها الكارثية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وطالبت المجتمع الدولي والاتحادات والتجمعات الإقليمية المختلفة «برفض وإدانة هذه الخطة وإجراءات وتدابير الاحتلال، التي أصبحت لصيقة بها، والتصدي الحقيقي للتنمر الأمريكي على المجتمع الدولي وشرعياته، والمحاولات الرامية لاستبدال القانون الدولي بشريعة الغاب».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة