محمد ثروت يحيي ليلة النصف من شعبان إلكترونيًا على قناة ثقافة في "يوتيوب""القاهرة الجديدة" يخصص بريدًا إلكترونيًا لتلقي طلبات رخص البناءاليوم.. محاكمة المتهمين في رشوة وزارة الأوقافشديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء (بيان بالدرجات)الآثار تطلق زيارة افتراضية لجامع ومدرسة السلطان الظاهر برقوقحدث ليلًا| رقم قياسي لكورونا في مصر.. وتطور لأول مرة بالصين.. و12 رسالة من وزير التعليمالسفير الصيني بالقاهرة: مصر تعاملت بكفاءة في أزمة "كورونا"حظر تجول كامل.. محاولات لوقف انتشار "كورونا" في إسرائيل خلال عطلة الفصحلأول مرة.. الصين تعلن عدم تسجيل أي وفيات جديدة بـ"كورونا"خليك فى البيت.. متحف الفنون الجميلة يعرض لوحة العائلة لجاذبية سرى«العليا للوفد» تنفى علمها بمشروع قانون تبرع المواطنينورق العنب.. 7 أسماء أخرى لطبق المحشى الشهير فى الوطن العربى؟احترس.. 10 حالات تفقدك الجنسية المصريةتعرف على الدور القانونى لـ"دائرة توحيد المبادئ" بمجلس الدولةلحين عودة الصالات السينمائية لاستقبال الجمهور.. المنصات الرقمية «إنعاش» مؤقت لصناعة السينماسمر مرسي تواصل تصوير «ونحب تانى ليه»شاهد.. نائب محافظ بني سويف يتابع تطبيق قرارات مجلس الوزراء في بباأحمد صيام بديل سيد رجب فى "جمع سالم" مع زينةتقديم موعد عرض مسلسل Blindspot لـ أبريل 30 الجارى بسبب كورونامتحدث الرئاسة يوضح آليات صرف منحة العمالة المتضررة.. فيديو

"راندا" عروس على الطريقة الفرعونية بفستان ملكى وزفة بالعجلات الحربية.. صور

   -  

فبراير "شهر الحب" حيث يحرص المصريون على الاحتفال به كل منهم بطريقته الخاصة، إما بالهدايا أو التنزهه أو الزيارات المنزلية، ولكن الشابة العشرينية "راندا الشيخ" احتفلت بعيد الحب هذا العام بشكل مختلف تمامًا، فأقامت حفل زفاف على الطريقة الفرعونية، أمس الأحد، وارتدت فستانا ملكيًا فرعونيًا.

كواليس حفل الزفاف وتفاصيله تحكيها راندا لـ"اليوم السابع" قائلة: أستعد لإتمام زفافى فى هذه الأيام ولأنى أعشق كل جديد وغريب فقررت أن أحتفل بعيد الحب من خلال إقامة حفل زفاف فرعونى بإحدى القرى السياحية، وأرتدى الفستان الملكى الفرعونى ويتوجنى الكاهن بالتاج الملكي، كى أحقق المقولة أنى ملكة متوجة وأشعر هذا الإحساس فعليًا.

وتضيف "راندا": من بداية ارتباطى وأنا أختار توقيتات مميزة، فتاريخ خطبتى كان يوم 19/1/ 2019 وكتب كتابى كان يوم 20/1/ 2020 وسأقيم فرحى الفعلى يوم 20/2/2020 تواريخ مميزة يصعب تكرارها، لذلك فكرت أن أقوم بعمل مختلف فى أول عيد حب يمر عليا بعد كتب كتابي؛ فكانت الزفة الفرعونى.

استفاضت "العروسة" حديثها قائلة: "بدأنا الحفلة الساعة 5 مساءً، ركبنا العجلة الحربية، وتوجهنا للجمهور للتحية، وكان الجمهور كثير جدًا منهم أجانب وعرب ومصرين غير الأقارب والأهل، وبعدين توجنى الكاهن بالتاج الملكي، وبعد كده دخلنا المعبد عشان نبدأ مراسم الزواج وهى عبارة عن قراءة الكاهن الأعظم لنصائح الزوجين من ورقة بردى، والنصائح دى بتشبه خطبة كتب الكتاب إللى بيقولها المأذون، بعد كده طلعنا بره المعبد واتصورنا مع الجمهور، وانتهت المراسم على الساعة 6,30 تقريبًا".

وأكملت"رندا": "فستانى الفرعونى صممت أنه يكون تفصيل عشان أحتفظ به لأولادى وأحكى لهم عن اليوم الجميل ده". 

وتابعت "رندا": هدفى من هذا الاحتفال هو تنشيط السياحة، وتسليط الضوء على العادات المصرية الفرعونية القديمة، كما أن المرأة المصرية الفرعونية ذات شأن عظيم، حيث كان هناك حرص شديد عليها، يبدأ من التعاليم الدينية التى تحث على الزواج والحفاظ على الزوجة وتقديرها، وهذا ما ورثه المصرين من أجدادهم حتى الآن.

زفاف فرعونى (4)
زفاف فرعونى (1)
زفاف فرعونى (7)
زفاف فرعونى (8)
زفاف فرعونى (11)
زفاف فرعونى (16)
زفاف فرعونى (17)
زفاف فرعونى (18)
زفاف فرعونى (20)
زفاف فرعونى (22)
زفاف فرعونى (23)
زفاف فرعونى (24)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة