شاهد.. فض تجمع لتجار سوق المواشي بإسنا جنوب الأقصرشركة مياه المنيا توزع مستلزمات طبية وقائية على عمال الصرف الصحيبيطري البحيرة يطهر ويعقم ٣٤٠ منشأة لمواجهة فيرس كوروناأول اجتماع لمديري إدارات الشباب والرياضة بالقليوبية بالفيديو كونفرانسنائب محافظ المنيا يتابع التجهيزات الجديدة لافتتاح مستشفى ملويمحافظ قنا : ضبط 124مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوعمحافظ أسيوط يكلف السكرتير العام بتيسير إجراءات صرف المعاشاتضبط 124 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع في قنامعهد الكبد القومي بالمنوفية يناقش تداعيات انتشار فيرس كوروناصور.. تطهير شوارع قرى مدينة فوه بكفر الشيخالحكومة السويسرية تجري مباحثات لدعم الفرع المحلي للوفتهانزا"الأعلى على الكوكب".. لماذا يرتفع معدل وفيات كورونا في إيطاليا؟ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 1228 حالةارتفاع معدلات العنف ضد النساء خلال فترة الحجر الصحي بتونسمجموعة غير ربحية في اليابان تساعد العمال الأجانب بعد أزمة كوروناشركات فرنسية تتهافت للحصول على مساعدة حكومية لسداد رواتب موظفيهافيروس كورونا: خمسة أسباب لتشعر بالتفاؤل رغم تفشي الوباءالترجي يسعى لخطف بن عيادة من الزمالكوزير الرياضة يبحث إجراءات إعادة اللاعبين المصريين المتواجدين بالخارجحول العالم.. جمعنا لكم أشهر الأماكن السياحية لزيارتها وأنت في المنزل

مد الحكم في دعوى إلغاء قرارات رئيس جامعة القاهرة المُعلنة بحفل حماقي لـ 23 فبراير

-  
الدكتور محمد عثمان الخشت
كتب- محمود الشوربجي:

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، مد الحكم في الدعوى المقامة من المحامي محمد حامد سالم، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرارات رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، التي أعلنها على خشبة مسرح حفل الفنان محمد حماقي الذي أقامته الجامعة في 16 إبريل الماضي، لجلسة 23 فبراير المقبل.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 44724 لسنة 73 قضائية، أن هذه الواقعة مثلت سابقة تاريخية أساءت لجامعة القاهرة وللدولة المصرية، أقدم خلالها رئيس الجامعة على عرض مشهد مثير للسخرية -بحسب الدعوى- وأصدر عدة قرارات أمام مئات الآلاف من الطلاب باعتبارها مفاجآت

وأشارت الدعوى إلى أن تلك القرارات تضمنت إعفاء كل طلاب المدن الجامعية من المصاريف خلال شهر رمضان، ومنح 5% لكل طالب في البكالوريوس والليسانس لم تسعفه درجات الرأفة في التخرج قائلاً "إحنا هنخرجك وخلي الـ5% على جامعة القاهرة".

كما تضمنت القرارات إعفاء كل طالب لن يسدد المصاريف الجامعية حتى يومها من سدادها، بالإضافة إلى منح طلاب الجامعة إجازة من 25 إبريل وحتى 29 قائلاً "ماينفعش نيجي بينهم".

وأكدت الدعوى أن القرارات سالفة البيان التي أصدرها الخشت تمثل إهدار لكل القيم والأعراف الجامعية وتخالف توجهات الدولة بالارتقاء بمستوى التعليم والطلاب، بل وأصدرها بالمخالفة للقانون، لأنه غير مُختص بإصدارها، وتفتقد لأبسط قواعد العدالة والمساواة وتخِل بمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب كل الجامعات المصرية الأخرى، ومشوبة بعيب عدم المشروعية وعيب إساءة استعمال السلطة والانحراف بها وتمثل إهداراً صارخاً للمال العام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة