النيابة تكشف سبب حريق شقة سكنية بمدينة السلامالتحقيق مع تاجر "ذهب" وآخر اشتركا فى تجارة العملة بالمخالفة للقانونمعلومات خطيرة أدلى بها الإرهابى هانى عامر عن خلية كتائب الفرقان..تعرف عليهاتموين المنوفية: حررنا 187 محضرًا للمخالفين لردع جشع التجارمستشفى العجمى: ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا لـ33 حالة حتى الآنلمن قضى فترة الحجر.. «فودة» يسمح للعاملين بالسياحة بالعودة لمحافظاتهمتسليم شرائح التابلت لطلاب أولى ثانوي بمدارس السويس5 غرف عناية و٣٠ جهاز تنفس صناعي من «أهل مصر» لـ «العزل»المصريون.. وقصة ١٠٠ عام من الطوابير (صور)الحكومة: وضع «كورونا» فى مصر مستقر«نحمي اللي بيحمونا».. تجمع احتياجات المستشفيات بالتعاون مع «مصر الخير»ياما دقت ع الراس طبولشمول الفعل السيبراني والكورونابالفيديو.. البرومو الأول لمسلسل «البرنس» (فيديو)«إعصار محلي محطوط عليه كورونا».. أغنية للتوعية ضد الفيروسالمهرجان يخاطب الشباب بطريقتهم: «فكك يا كورونا» يحث على الجلوس بالمنزل«زي النهارده».. مجزرة «جنين» 3 إبريل 2002«زي النهارده».. مقتل جيسي جيمس أشهر لص أمريكي في 3 إبريل 1882«زي النهارده».. وفاة الروائي البريطاني جراهام جرين 3 إبريل 1991«زي النهارده».. وفاة علي أمين 3 أبريل 1976

لتحقيق الأمن الاجتماعي.. الداخلية تنظم فعاليات عديدة لطلبة المدارس- (صور)

-  

كتب - محمد الصاوي:

استقبل قطاع الأمن العام عددا من طلاب جامعة عين شمس لزيارة عدد من الأقسام بالقطاع (المعمل الجنائي، مسرح الجريمة، التسجيل الجنائي)، وتقديم شرح مُبسط عن دور القطاع في مواجهة كافة صور الجريمة، والخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام.

جاء ذلك في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها لتحقيق رسالة الأمن، ولاسيما الحرص على تحقيق الأمن الاجتماعي وتوطيد أواصر الترابط بين الشباب وتبصيرهم بالدور الحيوي لكل أجهزة وزارة الداخلية.

كما استقبلت وحدة مرور محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية، وفدًا من طلبة جامعة كفر الشيخ لتفقد الوحدة والإطلاع على أسلوب العمل وإلقاء الضوء على الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين المترددين على الوحدة للعمل على سرعة إنهاء مصالحهم، ولاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قام وفد من إدارتي الحماية المدنية والمرور بمديرية أمن الشرقية بعقد ندوة تثقيفية بكلية (التربية للطفولة المبكرة) بجامعة الزقازيق بحضور العديد من الطلاب، للتعرف على الدور المنوط به رجال الحماية المدنية ورجال المرور؛ حيث تم استعراض جانب من المهام المنوطين بها فى حماية الأرواح والممتلكات وكذا تسهيل وتيسير الحركة المرورية وما يبذل من جهود لحماية أرواح المواطنين من مرتادى الطرق.. كما تم عرض بعض مقاطع الفيديو والتي تظهر المنظومة الحديثة المعمول بها في مجال المرور والحماية المدنية.

وفى سياقٍ متصل، قامت مختلف قطاعات وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ برنامج يتضمن (تنظيم زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة) لبعض الجهات الشرطية التابعة للمديريات (النجدة– المرور – الحماية المدنية) حتى يتعرف الطلاب على الدور الذى تقوم به تلك الجهات لخدمة المواطنين وتحقيق رسالة الأمن.

حيث قام عدد من طلبة إحدى المدارس بزيارة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم تعرفوا خلالها على طبيعة عمل رجال الحماية المدنية وما يقومون به من مهام لحماية أرواح المواطنين من المخاطر، وتوعيتهم بطرق الحد والوقاية من أخطار الحريق والسلامة العامة.

ومن ناحية أخرى قام عدد من ضباط وأفراد مديريات أمن (الشرقية، الأقصر، القليوبية، سوهاج، الوادي الجديد، جنوب سيناء) بزيارة عدد من المدارس، وتوزيع بعض الهدايا على الطلبة ومن بينها كتاب توعوي للأطفال (كلنا واحد – ارسم لون) والذى يتضمن بعض المعلومات الشرطية المتعلقة بالأمن والسلامة بمحتوى جاذب وبأسلوب مبسط يتوافق مع مراحلهم العمرية.

كما قام وفد من إدارتي الحماية المدنية والمرور بمديرية أمن الشرقية بعقد ندوة تثقيفية بمدرسة (الأمل للصم وضعاف السمع) للتعرف على دور إدارتي الحماية المدنية والمرور، وتم توزيع كتيبات وملصقات على الطلاب تتضمن شرح مبسط للوقاية من أخطار الحريق وتعرض الإرشادات المرورية.

يأتي ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأن تنمية الوعي لدى الشباب والنشء الصغير يُعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة