برشلونة يُغلق ملف رحيل جريزمانديل بوسكي: نيمار لاعب مخادعاتحاد الكرة يرفض تصعيد أوائل القسم الثاني للممتاز حال إلغاء الدورياتحاد الكرة الإماراتي يعلن إقالة مدرب المنتخب الأولشركات أجنبية تتنافس على رعاية اتحاد جدةأورييه: سأعود إلى باريس سان جيرمان مجدداًالبابا تواضروس: غلق الكنائس بسبب «كورونا» فترة استثنائية وستزولتوزيع المواد الغذائية على «قرى الحجر» والأكثر احتياجًا بالمنيا«التعليم» تُعلن الأجزاء المحذوفة لطلاب التعليم الفني حتى 15 مارسرئيس «الشهداء» يوزع الطعام على أسر «حالتي كورونا»: عينات المخالطين سلبيةبرلماني يطالب وزير الصحة بـ«توفير وحدة تحليل كورونا» بمستشفى العريش العام«القومية للأنفاق»: افتتاح مشروعات الخط الثالث والقطار الكهربائي والمونوريل في موعدهاتعرف على تفاصيل برنامج رامز جلال الجديدشاهد.. صلاح عبدالله لجمهوره: انشروا صورة من ألبوم الحياةبعد أن خطف الأنظار بإعلانه الجديد.. غباشي يشارك في مسلسلين برمضانبالفيديو.. تعرّف على أقرب الإفيهات لقلب محمد هنيديفي يومين.. شيرين تتخطى المليون مشاهدة بأغنيتها الجديدة "مش قد الهوى"التنمية المحلية: مساعدة ودعم متضرري منطقة الزرايب بسبب الطقس السيءتعرّف على الأجزاء المحذوفة من مناهج طلاب التعليم الفنيالسياحة والآثار: المرشدين السياحيين المصريين هم السفراء الحقيقيين لبلادهم

الصين تعلن إنتاج أول دواء محتمل لمكافحة فيروس «كورونا»

-  
كورونا - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصينية، أمس الأحد، عن إنتاج أول دواء قد يكون فعالا في مكافحة فيروس «كورونا» الجديد. وذكرت إدارة مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أن الدواء يعرف باسم Favipiravir أو Avigan مضيفة أنه في 15 فبراير، تم منح الموافقة الرسمية من جانب الجهات الحكومية المختصة لدواء «Fawailaway» المعروف سابقا باسم «Favipiravir أو Fapilaway»، المركب في شركة «Zhejiang Hisun Pharmaceutical» وهو ما سيسمح ببيعه في السوق.

وأوضحت أن «هذا هو أول دواء في البلاد تم السماح ببيعه في السوق رسميا بعد انتشار الفيروس المميت». وكانت السلطات الصينية أعلنت، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 1770 شخصا، والمصابين إلى 70548 ألف شخص، وشفاء نحو 9419 حالة منذ اكتشاف هذه المرض القاتل.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: «تلقت لجنة شؤون الصحة معلومات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل 2048 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 70548 ألف شخص. وفارق، الأحد، الحياة أيضا 105 أشخاص، لترتفع حصيلة وفيات فيروس «كورونا» في الصين إلى 1770.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة