"التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى أهالى الصف من انتشار الذباب والناموسجامعة أسوان:نقل المخالطين للحالات المصابة لأماكن معقمةمحافظة القليوبية: 12 مكتب بريد بالمحافظة حدث بها حرق بأجهزة الراوتر وجاري إصلاحهاصور.. رئيس مدينة الأقصر يقود حملة تنفيذ إزالة تعدى فى المهد بحي شرقاستمرار تطهير وتعقيم المصالح الحكومية بقرى مركز المنشاة بسوهاجمحافظ قنا يعلن تخصيص 360 الف جنيه للعمالة الغير منتظمةمحافظ الوادي الجديد يفتتح صوبه زراعية من مخلفات النخيل ويوجه بتعميم التجربهوكيل "صحة الشرقية" يناقش مع رئيس جهاز العاشر إضافة خدمات طبية بالمدينةارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى العجمى إلى 39 حالةمحافظة قنا تسلم الوحدات المحلية أدوات مكافحة العدوى والتعقيم.. صور«التعاون الدولي»: رؤساء المنظمات الدولية يشيدون بجهود مصر في مواجهة كوروناالصحة اهتمام والتموين مرفوع.. جربنا الأرقام الحكومية لاستفسارات كوروناليس لديهم ما يخسرونه.. مرضى كورونا يتسارعون للانضمام لاختبارات الدواءجامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجى لكوروناأعداد الوفيات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة تتخطى 10 آلاف حالةإيطاليا تسجل 636 وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 16 ألفاوزير الخارجية البريطانى: بوريس جونسون سيواصل مهام منصبه من المستشفىسلطات نيويورك تعلن تخطى أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الولاية 130 ألفامصرية عائدة من أمريكا تروى تفاصيل رحلتها من نيويورك للحجر الصحى بمصر × 15 خطوةصحفيون أتراك يطالبون السلطات التركية بالإفراج عن زملائهم المسجونين

«السعودية»: سنصدّر الغاز  وبرنامج لاقتصاد الكربون

-  
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان - صورة أرشيفية

كشف وزير الطاقة السعودى الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن بلاده ستصدر الغاز قريباً، بما يؤكد مواصلة جهود المملكة في التوسع في قطاع الغاز العالمي. وأكد خلال كلمته في افتتاح «مؤتمر سابك 2020» في الجبيل الصناعية الذي دشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، أنه قريباً سيتم الإفصاح عن أمر سيكون مفخرة لكل من عمل في القطاع، خصوصا في شركة «أرامكو».

وأشار إلى إعلان برنامج وطني سينفذ وفق خطة طريق خلال الشهرين القادمين، ويتعلق باقتصاد الكربون الدائري الذي ستشارك فيه جهات عدة منها «أرامكو» و«سابك». وبين أن المملكة تطمح لاستغلال المواد الهيدروكربونية الاستغلال الأمثل بما فيها الموارد التقليدية وغير التقليدية من البترول والغاز، التي ستحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة والاقتصاد الوطني عموماً.

وقال: «المغزى الأساسي من إنشاء وزارة الطاقة هو التوسع في تطوير مصادر الطاقة وإيجاد منظومة متكاملة من هذه المصادر تزود المملكة بجميع احتياجاتها من الطاقة بالشكل الأفضل الذي يمكن من التحول الاقتصادي في إطار رؤية 2030».

ولفت إلى أن الهدف من توسعة نطاق عمل الوزارة هو أن تصبح المملكة رائدة في جميع مصادر الطاقة التي يحتاجها الاقتصادان المحلي والعالمي في المستقبل، وذلك بشكل تكاملي يعزز من الاستفادة من جميع تلك المصادر.

وأضاف: «مزيج الطاقة الأمثل في المملكة يستدعي إسهام نسبة كبيرة من الطاقة المتجددة فيها، وإذا ما قارنا ذلك بالتركيز القائم على رفع نسبة المحتوى المحلي فإن ذلك سيحفز المزيد من الابتكارات والاستخدامات للبلاستيك في مكونات الطاقة المتجددة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة