البرلمان: نتابع عن كثب الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونامحافظ قنا: استراحات للمواطنين أمام المصالح الحكومية كإجراء احترازي للوقاية من "كورونا" | صورنائبة محافظ البحر الأحمر: استمرار أعمال اللجنة العليا للنظافة والبيئة بالمحافظة | صورتموين بورسعيد: تطبيق آلية جديدة لتوزيع 941 ألف رغيف خبز يوميا لنصف مليون مستفيد منعا للتزاحم|صورتعرف على أسماء المناطق المغلقة رسميا في الإسكندرية للوقاية من "كورونا"محافظ الإسماعيلية يستثنى عمال النظافة ورصف الطرق والتدخل السريع من الحظرفريق من طب المنصورة يتوجه لمستشفى العزل بتمي الأمديد | صورنائبة محافظ أسوان تتفقد أول قافلة مساعدات ضمن مبادرة "الناس لبعضها"| صور«لامبارد» يكشف كواليس تعافى «أودوى» من كورونا«كاكا»: من المؤسف رؤية «رونالدينيو» فى هذا الوضع«ديوكوفيتش» يتبرع لمحاربة كورونا.. وغموض في مصير «ويمبلدون»«فيرديناند» ينصح مانشستر يونايتد بعدم التعاقد مع «كوتينيو»«روساتوم» تفوز بمناقصة محطة «كوزلودي» النووية في بلغاريامجموعة العربي: مستمرون في تلبية احتياجات عملاؤنا من خلال معارضنا وموزعينالماذا وضع البنك المركزي حدًا لسحب الأموال من البنوك؟ خبراء يجيبون«التجارة»: فرض رسم صادر 3 آلاف جنيهًا للطن على قصاصات الأقمشة القطنية لمدة عامالأوقاف تنهى متعلقات 12 إماما وخطيبا فصلوا بسبب إقامة الجمعةوزير الزراعة: مبادرة التعاونيات تبرعت بـ10 مليون جنيه لمكافحة كوروناالإمام الأكبر يعقد اجتماعا مع قيادات الأزهر عبر الفيديو كونفرانسغادة والى: ممتنة وفخورة بزملائى فى مكتب المخدرات والجريمة ومعا نتجاوز الأزمة

«الغرف التجارية» تشيد بتصريحات «جامع» حول مراجعة قرار تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير

-  
أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية - صورة أرشيفية

أشادت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بتصريحات وزيرة الصناعة والتجارة نفين جامع حول أهمية دور الغرف التجارية في ضبط الأسعار وكذلك مراجعة القرار 43 الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر. وقال أشرف هلال رئيس الشعبة، إن الشعبة والغرف التجارية طالبت أكثر من مرة بمراجعة القرار 43، وما نتج عنه من آثار سلبية على حركة التجارة وزيادة الأسعار.

وأشاد هلال بموقف الوزيرة بمراجعة هذا القرار الذي تسبب فى ارتفاع الأسعار وكساد السوق وخلق بعض الاحتكارات لبعض الاشخاص، موضحا أن الشعبة طالبت الوزراء السابقين للصناعة لتعديل القرار أو السماح للمصانع بتسجيل طالما ينطبق عليها الشروط دون جدوي، لافتا إلى أن الوزيرة الحالية نفين جامع تعمل بجد لتنشيط الطاعين الصناعي والتجاري على حد سواء.

وأوضح أن هذه المراجعة تعد خطوة جيدة وإيجابية وتأتى في الوقت المناسب، لافتا إلى أن قرار تسجيل المصانع تسبب في تأخير بعض مصالح المستوردين، مما كان يتطلب أهمية وضرورة مراجعة هذا القرار.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة إن اهتمام الوزيرة بالاجتماع مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية خطوة هي الأولي من نوعها لما يزيد على ٨ سنوات بعد انعدام التنسيق بين الغرف والوزارة.

وأضاف أن بناء جسور الثقة والتواصل بين الغرف التجارية ووزارة التجارة والصناعة أمر مهم جدا لتحسين مناخ الاستثمار العام، وكذلك لتقوم الغرف بإبلاغ الوزيرة بمتغيرات السوق واحتياجاته ومشاكله وقدراته ومميزاته عن قرب.

يشار إلى أن القرار 43 لسنة 2016 الذي أصدرته وزارة الصناعة نص على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

ويذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة صرحت خلال أول مؤتمر صحفى لها أن القرار 43 لسنة 2016 والخاص بتسجيل المصانع الموردة لدى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، صدر دون مرجعية تطبيق أو عمل، وقالت إن الوزارة تجرى حالياً اعداد رؤية لكيفية تطبيق هذا القرار.

وأشارت إلى أنه سيتم مراجعة قرار 43 لسنة 2016 الذي أصدرته الوزارة ليتم وضع آليه جديدة لتطبيق قرار تسجيل المصانع المصدرة إلى مصر، نافية قيامها بإلغائه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة