وزير السياحة يطالب بالإسراع فى تنفيذ الأعمال المتبقة بمتحف العاصمة الإداريةالأوقاف: خصم شهرين من بدلات إمام مسجد وإنهاء خدمة عامل لمخالفة تعليمات غلق المساجدالأوقاف تطلق خط ساخن وغرفة عمليات للإبلاغ عن أى تعديات على أعيان الوقفغريب في بلاد غريبة - محمد بدر وتمثيل منتخب جبل طارق وتصفيات اليورومحمد يوسف: الأهلي له فضل على أحمد فتحي.. أستبعد أن يعمل في النادي مستقبلافان دايك: ليفربول لا ينقصه شيء.. أريد أن أصبح أسطورة للناديرئيس شعبة السيارات يقدم اقتراحا للخروج من أزمة تراخيص السيارات الجديدة«زى النهارده».. جويس باندا.. أول سيدة ترأس مالاوى«زي النهارده».. همرشولد أميناً عاماً للأمم المتحدةهاني أبوريدة: مصر قدمت جهدا في أزمة كورونا يحسدنا العالم عليهثورة فى قطاع الناشئين بالأهلي والاستعانة بنماذج أوروبية لتطويرهالأهلي يرفض التعاقد مع عمر جابربايرن ميونخ يعلن تمديد تعاقده مع توماس مولر حتى عام 2023حلم المليار يورو يتبخر..«وباء كورونا يأتى بما لا يشتهي برشلونة»اللجنة الأولمبية الجزائرية تتبرع بمعدات طبية لمواجهة «كورونا»أجهزة ومستلزمات طبية من مؤسسة مصر الخير لدعم مستشفى العزل بالنجيلةلدعم متضرري كورونا.. الأورمان توزيع مساعدات عينية عاجلة بمراكز وقرى الفيوممحافظ الفيوم: رفع 60 ألف طن قمامة ومخلفات بناء خلال مارسللوقاية من كورونا.. رش وتطهير المباني والمصالح الحكومية في مطروح770 ألف جنيه قروض بدون فوائد لمشروعات شباب الخريجين بالدقهلية

البرلمان العربي يُقر دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الإنسان

-  

أقر البرلمان العربي «دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الإنسان» وذلك في جلسته التي عُقدت في القاهر ويعمل البرلمان العربي على ترجمة الدليل إلى اللغتين الانجليزية والفرنسية وطباعته في كتاب يوزع على المجالس والبرلمانات العربية والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وأكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي أن إقرار البرلمان العربي لهذه الدليل الهام يأتي في إطار متابعة واهتمام البرلمان العربي بدعم قضايا حقوق الإنسان في العالم العربي، ويُعد الدليل أحد الآليات الداعمة لعمل البرلمانيين العرب وممارسة دورهم التشريعي والرقابي في مجال حقوق الإنسان، واتخاذ التدابير البرلمانية الفعّالة لضمان حقوق الإنسان في العالم العربي على قدم المساواة دون تمييز.

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن «دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الإنسان» جاء في ثمانية محاور أساسية، وهي: المدخل البرلماني للاهتمام بحقوق الإنسان، والإطار الدستوري والقانوني المنظم لحقوق الإنسان، والتزامات الدول العربية تجاه حقوق الإنسان، والآليات الدولية والعربية لحقوق الإنسان، ودور البرلمانات العربية في حماية وتعزيز حقوق الانسان، والأدوات التي يستخدمها أعضاء البرلمان لمتابعة قضايا حقوق الانسان، والآليات البرلمانية لمتابعة قضايا حقوق الإنسان، والهيئات والقوى البرلمانية الفاعلة في مجال حقوق الانسان.

وشدد رئيس البرلمان العربي على حرص البرلمان العربي على تضمين «دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الإنسان» المفاهيم والآليات والتدابير المطلوبة لضمان كفالة وتعزيز الحقوق والحريات، وسُبل بناء وتعزيز قدرات البرلمانيين العرب وإكسابهم مهارات العمل البرلماني في مجال حقوق الإنسان، كوسيلة لتعزيز ممارساتهم وتوظيف صلاحياتهم الدستورية نحو أفضل الممارسات البرلمانية في مجال حقوق الإنسان.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة