رسالة عاجلة من مستشار الرئيس الصحي للمواطنين.. فيديوطارق عامر: 20 مليون مواطن استفادوا من تأجيل أقساط القروض.. فيديوالبنك المركزي: انخفاض الدولار أمام الجنيه خلال الأيام القادمةهل مصر قادرة اقتصاديا على تحمل فرض حظر تجوال كامل.. البنك المركزي يجيبالصحة: تحويل المدارس لمستشفيات عزل استعدادا لطوارئ فيروس كورونا.. فيديوفرصة ذهبية.. البنك الدولى يوجه رسالة للحكومة المصرية لاستغلال أزمة كوروناالديهي: السيسي يطبق فكرة فقه الواقع من خلال قراراته الأخيرة.. فيديوالتضامن تكشف موعد صرف العلاوات الخمس لـ أصحاب المعاشات.. فيديوتعليق قوي من أحمد موسى على استمرار الزحام في الشوارع.. فيديوفيديو صادم لتزاحم المواطنين فى مكتب بريد أبو حمص.. ورئيس المدينة يردعلي معلول ممنوع من العودة إلى تونس | تفاصيلمحمد صلاح وساديو ماني يدفعان ضريبة فيروس كورونا بهذه الطريقة.. تفاصيلطارق يحيى لـ عصام الحضري: الزمالك صاحب فضل عليكشروط أحمد فتحي لتجديد عقده مع الأهلي.. تفاصيلالانتهاء من تصوير مسلسل "حب عمرى" بعد ثلاثة أسابيع لعرضه فى رمضانأول فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجدشريهان تدعو جمهورها للبقاء فى المنزل بطريقتها الخاصةعلى ألحان محمد فؤاد.. أحمد الفيشاوى يتحول لـ"طباخ" فى العزل الصحى.. فيديونجوم لبنان يصفقون لتحية الأطقم الطبية من شرفات منازلهم لجهودهم فى محاربة كورونامحمد أنور يغنى "لفى بينا يا دنيا" مع هنا الزاهد.. ويعلق:" أنا عارف صوتى مقرف"

وزارة الخارجية تستضيف المشاورات السياسية بين مصر وكولومبيا | صور

   -  
مشاورات بين مصر وكولومبيا

عُقدت في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة، جولة المشاورات السياسية بين مصر وكولومبيا برئاسة السفيرة د.ماهي حسن عبد اللطيف، مساعدة وزير الخارجية للشئون الأمريكية، و"ألفريدو جونزاليس" مدير إدارة أفريقيا وآسيا بوزارة الخارجية الكولومبية.
تناولت المشاورات سبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكولومبيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، ومنها التجارة والاستثمار والزراعة ومكافحة الإرهاب والفساد والتعليم والسياحة واستعادة القطع الأثرية المُهربة. كما ناقش الجانبان مجموعة من مُذكرات التفاهم المقترحة للتعاون في شتى المجالات، فضلاً عن سُبُل تنشيط آليات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين.
وقد حرص الجانب المصري خلال المشاورات على استعراض المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة، وكذلك الفرص الواعدة للاستثمار في مصر، واتفق الجانبان في هذا السياق على تعزيز حجم التجارة البينية والاستثمار بما يتناسب مع القدرات الاقتصادية للبلدين.
على جانب آخر، تم خلال المشاورات تبادل الرؤى حول عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حيث حرص الجانب الكولومبي على التعرف على الرؤية المصرية لمجمل الأوضاع في الشرق الأوسط، فضلاً عن استعراض آخر التطورات السياسية في القارة اللاتينية.
في ختام المحادثات، قام الجانبان بالتأكيد على أهمية دورية عقد المشاورات السياسية، وتبادُل الزيارات على أعلى مستوى، بجانب تدعيم التعاون الثنائي في كافة المجالات بما في ذلك تبادُل التأييد في المحافل والمنظمات الدولية.

مشاورات بين مصر وكولومبيا
جانب من المشاورات بين مصر وكولومبيا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة