إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإهناسيا في بني سويفرئيس هيئة قناة السويس يتفقد إدارة الكراكاتتحديد أسعار مقابل التصالح عن مخالفات البناء في أسوان.. تعرف عليهامحافظ أسوان: نعمل على رصد البناء المخالف وتحويل المخالفين للنيابة العسكريةتشديد الإجراءات الوقائية بمنفذي رفح البري والعوجة التجاري125 مليون جنيه لإحلال وتجديد محطة الدهار في البحر الأحمربقيمة 65 مليون جنيه.. إسناد أعمال إحلال وتجديد محطات الصرف وخطوط الطرد بتقسيم 15 مايو في الدقهليةإزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية جنوب بني سويفمجلس مدينة سفاجا يخصص أرقام هواتف للإبلاغ عن جشع التجارتعرف على موعد الجولة الافتراضية لمعبد بن عزرا بمجمع الأديان بمصر القديمة| صوراليوم.. عرض مسرحية "شيزلونج" لثلاثى نجوم مسرح مصر أون لاينراسل كرو..جسد شخصية "نوح"وباع مقتنيات زوجته بعد انفصاله عنها..فى عيد ميلادهبعد سقوطه في الفخ.. بروفيسور La Casa De Papel "التركيز قبل العمل"فى ذكرى تأسيس عروس البحر..كل هؤلاء النجوم ولدوا فى الإسكندريةنادية الجندى تشكر السقا.. وترد على أحد متابعيها بسبب كورونااعتبارا من الأحد المقبل.. القوى العاملة تكشف آلية صرف الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. تفاصيلالرئيس السيسي يصدر 11 توجيها للقوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونارم عضمك.. طريقة عمل الأرز المعمر باللحمة مع الشيف توتا مرادللحماية من كورونا.. شاهد طريقة عمل الشلولو مع الشيف توتا مرادالتنمية المحلية: لن نسمح بالمخالفات وإحنا مش مشغولين

غرفة الطباعة تعلن عن تراجع عدد المطابع المشاركة بمناقصة الكتاب المدرسى لـ40

-  

كشفت غرفة الطباعة والتغليف فى اتحاد الصناعات، تراجع عدد المطابع المشاركة فى مناقصة الكتاب المدرسى للعام الجارى إلى 40 مطبعة فقط، من أصل أكثر من 80 مطبعة كانت مشاركة فى مناقصة الكتاب المدرسى العام الماضى، نتيجة الشروط الجديدة بالمناقصة.

وقال أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة والتغليف، إن مناقصة الكتاب المدرسى التى تم طرحها الأسبوع الماضى من قبل وزارة التربية والتعليم بها شروط مجحفة، حيث نص أحد الشروط على تواجد عدد معين من الماكينات فى المطبعة لتكون مؤهلة لطباعة الكتاب المدرسى، وهو ما سيؤدى إلى استبعاد المصانع والمطابع الصغيرة.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن العام الماضى كان هناك أكثر من 80 مطبعة تشارك فى طباعة الكتاب المدرسى، لكن هذا العام فإن العدد قد يتقلص إلى 40 مطبعة فقط نتيجة الشروط، لأن المطابع الصغيرة لن تكون مشارك وسيكون الاشتراك قاصرا على المطابع الكبيرة، مشيرا إلى تأثر المطابع الصغيرة  المعتمدة فى عملها على طباعة الكتاب المدرسى.

وأشار إلى أنه كان لابد أن تكون غرفة الطباعة على الأقل مستشار فنى لوزارة التربية والتعليم، فنحن لا نهاجم سياسات أو رؤية الوزارة، لكننا نسعى إلى عدم تضرر الصناعات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الطباعة، لافتا إلى أهمية المحافظة على استثمارات المطابع الصغيرة، والتى تسعى الدولة بكل جهدها إلى تنميتها.

وكشف رئيس غرفة الطباعة، أن قرابة 30 مطبعة ستخرج من مناقصة الكتاب المدرسى هذا العام، رغم أن هذه المطابع عملها الرئيسى هو طباعة الكتب المدرسية، متابعا "غرفة الطباعة هى شريك مع التربية والتعليم لذلك كان من الأفضل التعاون والاستعانة بالرؤية الفنية لها، لتنمية وتقوية المطابع الصغيرة وليس استبعادها بهذه الشروط".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة