"أجازة ملوكى".. تعرف على أجمل بيوت العطلات للعائلة المالكة البريطانيةمش محتاجة تروحى الكوافير.. اعرفى طريقة إزالة الأظافر الجل فى البيت"هبة" تطلب إلغاء الرؤية: "خايفة على ابني من كورونا"وزير التعليم العالي: رفع المقررات الجامعية إلكترونيا يصل إلى 80% وتفاعل الطلاب 75%.. فيديونقابة الأطباء: أحمد اللواح شهيد المهنة وكان في الصفوف الأمامية لمواجهة كوروناوزير المالية يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات.. ويؤكد: استمرار دعم الكهرباء والبنزين وأنبوبة البوتاجازخبير اقتصادي: ثمار الإصلاح تدعم مصر الآن في مواجهة أزمة كورونا.. فيديوعرض 21 حلقة بدلا من 25 للموسم الـ16 من مسلسل Grey’s Anatomyفيديو.. ملاكم تركى لـ"أردوغان": إما أن تظهر قوتك فى مواجهة الأزمات أو ترحل«صحة البحيرة» تنفى وجود حالات إيجابية لفيروس كورونا بإيتاي البارودردا للجميل.. محافظ بورسعيد يستجيب لطلب نجلة الدكتور أحمد اللواح.. تفاصيلمحافظ البحيرة يتابع مدى الالتزام بحظر التجول.. صورلعدم التزام صاحبيهما بقرارات الحظر.. غلق ورشتين لإصلاح التكاتك والمحمول ومحل بيع منظفات بالبحيرةخلًده الإنجليز وتجاهله المسئولون..وابور السكة الحديد معلم أثري شاهد على تاريخ الوادي الجديدجار طبيب بورسعيد يكشف تفاصيل صراعه مع فيروس كورونا في آخر أيامهسكان ووهان يعتقدون وفاة 42000 شخص وليس 3200 كما ادعت الصين بسبب كوروناسابع يوم على التوالي.. مدينة ووهان الصينية "صفر" إصابات بكورونا .. صورلطلاب الأول والثانى الثانوى.. تعرف على مقررات الترم الثانى فى الدراساتمقهى بمنهاتن يقدم الشكر لفيروس كوروناإزاى تتعامل بالكاش فى زمن الكورونا؟ فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"

سلوك يومي قد يتسبب في الوفاة.. احذره

   -  
صورة أرشيفية

وكالات

حذّرت دراسة علمية حديثة من "سلوك يومي" نقوم به يمكن أن يتسبب في وفاة أي شخص.

ونشرت مجلة "ذا بي إم جى" الطبية المتخصصة، دراسة أكدت نتائجها أن الجلوس لأكثر من 9 ساعات أو 9 ساعات ونصف الساعة في اليوم الواحد، يمكن أن يكون سببا في وفاة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى النشاط البدني بصحة عامة حتى المشي أو الحركة الخفيفة يمكن أن تقلل خطر الوفاة، وفق ما ذكر موقع "البيان" الإماراتي.

كذلك حذرت الدراسة من هذه العادة خصوصا لفئة الناس من منتصف العمر، أي في عمر الثلاثينات والأربعينات لأن هؤلاء بسبب الدراسة أكثر عرضة لخطر الوفاة المبكرة.

كما أن الدراسة اعتمدت في أبحاثها على تحليل شريحة واسعة من البيانات، وفيها أن التمارين مهما كانت خفيفة وإن اقتصرت على المشي فهي قادرة على إحداث فارق في خفض مخاطر الوفاة المبكرة.

أيضا أشارت إلى أن الحد الأدنى لأي إنسان يحتاج إلى 150 دقيقة من التمارين الخفيفة أسبوعيا كالمشي، ويحتاج أيضا نحو 75 دقيقة أسبوعيا من التمارين متوسطة الشدة، إلا أنها أشارت إلى أن ساعات النوم ليست محسوبة من التسع ساعات ونصف الساعة المذكورة أعلاه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة