في ذكري رحيل ناهد شريف..أيقونة الإغراء رقم 2 في السينما بعد هند رستمموقف يحتذى به.. داليا أيمن تثمن دور النائب محمد أبو العينين في أزمة كورونا.. فيديوخالد ميري يتوجه بالشكر للصحفيين لتأدية رسالتهم على أكمل وجه في ظل أزمة كورونا.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوصباح البلد يستعرض آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا محليا وعالميا.. فيديونقيب عام التمريض المصري: 300 ألف ممرض في خدمة الشعب المصري "فيديو"إزالة عشش الهايكستب بالنزهة لاستكمال أعمال المترو.. وتوزيع شنط رمضان على عمال النظافةرئيس حي السيدة زينب يشرف على تطهير منشآت للوقاية من كورونا وساحة عابدين ومبنى محافظة القاهرةبوجبا يرفض توجيه طعنة لـ مانشستر يونايتدبرشلونة يحدد سعر بيع كوتينيوكورونا يؤجل انتقال مبابي إلى ريال مدريدوزير الرياضة يوجه باستمرار فتح مراكز الشباب للجهات المختصة بصرف رواتب المواطنينتخفيض الرواتب أبرزها.. 3 أزمات تحاصر الأهلي في زمن كورونايحيى الفخراني.. "مغامر" زهد في ادعاءات الشهرة الزائفة.. والمشاهد مشروعه الحقيقي | صورلتحقيق العدل.. ميدو يطالب بوضع سقف لعقود اللاعبين والمدربينجمارك الأقصر تعلن بدء حملة للرش والتعقيم بالمصلحة وحملات توعية لمواجهة كورونادفن أول ضحايا فيروس كورونا بالبحيرة وسط اعتراض الأهالى خوفا من العدوىضبط طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء فى الأقصرمحافظ شمال سيناء : تنفيذ إجراءات صارمة لمواجهة كوروناإخلاء سوق الثلاثاء فى المراغة سوهاج بعد مخالفة البائعين للتعليمات.. صورتحرير 521 مخالفة فى حملة مرورية مكبرة بالمنوفية

اليوم.. الحكم على 20 متهما بالسرقة بالإكراه وتزوير محررات رسمية بمدينة نصر

-  
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد طه جابر، حكمها على  20 متهما بالسرقة بالإكراه وتزوير محررات رسمية بمدينة نصر، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد طه جابر، وعضوية المستشارين جمال السمرى و محمد سامح عبد الخالق ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر صبحى عبد الحميد ومحمد صابر.
 
وأوضحت أوراق القضية أن المتهمين هم " محمد .ح، حسين. ف، حسام. ا، سامح .م، سيف. ا، محمد. ع، ناصر .ي، أشرف. م، كريم.ص، أحمد. ع، محسن . م، عزت. ر، هبة .د، سامية. ج، رمضان. م، صابر. م، جيهان. أ، ناصر.ي، أيمن.ر، تامر.ح".
 
وأسندت النيابة للمتهمين من الأول وحتى العاشر، تهمة سرقة المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق، والمملوكة للمجنى عليه "شادى عبد الله"، ليلاً بالإكراه حال حيازتهم أسلحة نارية.
 
كما أسندت النيابة للمتهمين من الحادي عشر حتى الثالث عشر، تهمة إخفاء المسروقات محل الاتهام الأول، المتحصلة من السرقة مع علمهم بذلك.
 
وأسندت النيابة للمتهمين من الرابع عشر حتى الأخير، تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول حتى الثالث عشر  فى تزوير محررات رسمية، وهى 3 تراخيص سيارات بطريق الاصطناع، بأن اتفقوا على إنشائها على غرار المحررات الرسمية، وساعدهم بأن أمدهوم بالبيانات والمعلومات المزورة، فتمت الجريمة بناءً على ذلك. 
 
ويقول الخبير القانوني محمد فاروق، إن جناية السرقة بالإكراه تعتمد في المقام الأول على النص القانوني وعلة التشديد، حيث نصت على هذه الجناية المادة 314 من قانون العقوبات في قولها: "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة من يرتكب سرقة بالإكراه، فإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة"، مؤكداَ أن علة التشديد ترجع هنا إلى أن الجاني الذي يستعمل الإكراه لتنفيذ السرقة هو شخص على درجة كبيرة من الخطورة الإجرامية.
 
أما بالنسبة لتعريف الإكراه فإن المشرع لم يُعرف الإكراه الذي يُعد ظرفا مشددا للسرقة، وقد عرفته محكمة القضاء أكثر من مرة بأنه "كل وسيلة قسرية تقع على الأشخاص لتعطيل قوة المقاومة أو إعدامها عندهم تسهيلا للسرقة"، مشيراَ إلى أن الأصل في الإكراه أنه قد يكون ماديا وقد يكون معنويا، وقد نص المشرع صراحة على التسوية بين الإكراه والتهديد باستعمال السلاح في جريمة السطو .
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة