بالصور.. مواصفات وأسعار وموعد طرح أودي A3 الجديدةمحمد يوسف لأحمد فتحي: احسم موقفك بين التاريخ والفلوسقائد الديوك السابق ميشال هيدالجو يدفن مرتديا ثياب مرسيليا"يويفا" يحدد مصير المسابقات المحلية الأوروبية غدا4 مرضى أجرى أحدهم عملية جراحية.. كيف تعاملت الداخلية مع مواطنين وقت الحظر؟ (صور)لرأي المفتي.. مد أجل الحُكم على المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابقبعد جريمته اختبأ داخل فندق.. بقال يفتح النيران على مندوب شركة سجائر لسرقته بأسيوطضبط صاحب شركة بحوزته 11 ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بالسيدة زينببعد 10 جرائم.. سقوط "حرامية" الشقق السكنية بالإسكندريةمأساة سحر| اختبأت لرؤية أبنائها فقتلها طليقها: "اتجوزت راجل تاني"ضبط شركتين لترويجهما مُستلزمات طبية فاسدة بمنطقة قصر النيلبقيمة مليون جنيه.. ضبط 4 قضايا تهريب عبر المنافذ الجمركيةخلال 24 ساعة.. ضبط 1222 مخالفة مرورية متنوعة بالمحافظاتقبل إغراق الأسواق بها.. ضبط 13طن مواد غذائية فاسدة بالقليوبيةارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 2898 والإصابات إلى 44606القصة وراء أنباء انفصال adele عن صديقها مغني الراب سكيبتاحنان ترك عن كورونا: لا سبيل للخروج من الظلمة إلا بالرجوع إلى اللهمصطفي خاطر يحارب الفيروسات بطريقة كوميدية على "تيك توك".. فيديوسيد عبد الكريم.. سيد المعلمين فى دراما أسامة أنور عكاشة"زي ما بيحصل فى الحرب".. أحمد سعد يطرح فكرة التطوع لتعليم التمريض

نجاح مبادرة "جبر الخواطر" بدمياط في التخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا

   -  

نجحت مبادرة "جبر الخواطر" بدمياط، في التخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، وجذبت العديد من أصحاب المحلات والمطاعم والمحال الغذائية للمشاركة فيها بخفض الأسعار وتقديم وجبات بأسعار رمزية، بمعظم أنحاء المحافظة، ووصلت المبادرة إلى أصحاب محلات الفاكهة الذين قدموا طبق مشكل من عدة انواع من الفاكهة تزن كيلو جرامًا من الفاكهة بقيمة 10 جنيهات .

يقول أشرف نصر، صاحب محل فاكهة بشارع الشرباصي وسط مدينة دمياط إنه منذ تنفيذ الفكرة وهى لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين والطلاب الذين كانوا يستشعرون بالحرج عندما يطلبون نصف كيلو من أي نوع من أنواع الفاكهة.

وتابع: الظروف صعبة على الكل والفترة الأخيرة ترددت على العديد من السيدات لا يستطعن شراء الفاكهة وكن يطلبنها مستشعرين بالحرج حيث كن يطلبن كيلو فاكهة مشكل بداعي تزيين التورتة بالفواكه.

وأكد نصر أنه مستمر في تقديم أطباق الفاكهة بسعر 10جنيهات للطبق، مضيفًا الطبق يتكون من ثلاث حبات من الموز وحبتين برتقال وحبتين يوسفي وحبة تفاح وحبيبات من الفراولة، مشددًا على أن هذه المبادرة جاءت لتلبية احتياجات الأسر البسيطة التي لا تستطيع توفير احتياجاتها اليومية من الفاكهة.

وقال عبد الله سند، صاحب سوبر ماركت بالسوق العمومي برأس البر وأحد المحلات المشاركة في مبادرة جبر الخواطر لمساعدة الأسر البسيطة والتي تهدف إلى تشجيع أصحاب محال البقالة والسوبر ماركت على توفير أطباق لها كمية من المواد الغذائية بأسعار تتراوح بين 2:3 جنيهات الطبق الواحد لتوفير سلع للأسر البسيطة لتلبية احتياجاتها اليومية بدون تعرضها للحرج.

يذكر أن عدد من التجار وأصحاب محال البقالة في دمياط قد أطلقوا مبادرة «جبر الخواطر»، لتخفيض الأسعار، وتوفير أطباق الألبان وبعض السلع الغذائية بأسعار رمزية تبدأ من جنيهان وذلك بعد تكرار، واقعة بكاء مواطن أمام مطعم «فول وطعمية» في مدينة دمياط، عندما رفض عمال المطعم بيعه كمية فول بمقدار 3 جنيهات بدعوى أن أقل كمية بـ5 جنيهات، ما اعتبره المواطن إهانة وكسرا بخاطره دفعه للدخول في نوبة بكاء شديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة