في عيد ميلاد دكتور الفن يحيى الفخراني.. قصة تحوله من الطب للتمثيلفي ذكرى رحيل ناهد شريف.. قصة ظهورها عارية بفيلم ذئاب لا تأكل اللحمظهور مفاجئ.. خطيبة هيثم أحمد زكي تعود مجددا بعد فترة اختفاء10 سنوات اغتصاب.. مطربة شهيرة تكشف تفاصيل الاعتداء الجنسي عليهابكلمات مؤثرة .. مدحت العدل ينعى منصور الجمالحدث ليلا .. مرتضى منصور: الدورى ملغي .. الصين تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وترامب يهين صحفياإعلامية تكشف عن الوجه الخفى وراء انتشار فيروس كورونابتروجت يستجيب لشكوى اللاعبين فى صرف المستحقات المتأخرةكريم العراقى يُخطر الزمالك بترحيبه بالانضمام لميت عقبة10 أسماء يمثلون محور سوق الانتقالات في مصر صيف 2020كيف يعيش ملايين الأطفال حول العالم بعد قرار التعليم عن بُعد؟نصائح من الصحة العالمية أثناء "كورونا": الخيار الأفضل.. وتجنبوا هذه الأطعمة فورًاتراجع وفيات "كورونا" وآمال ببدء انحسار الفيروس.. تتصدر عناوين الصحفتويوتا تستدعى 241 سيارة فى الصين بسبب الوسائد الهوائية المعيبةالإسكان: بدء تسليم المرحلة الاولى والثانية لمشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة الثلاثاء المقبلالتحقيقات: المتهمون بسرقة تاجر مصر القديمة انتحلوا صفة مباحث أموال عامة"كورونا" يواصل الزحف.. إصابات بالفيروس في جيشي فرنسا وإيطاليا"نظرية مؤامرة".. هجوم على شبكات الجيل الخامس في بريطانيا بسبب "كورونا"قرأت لك .. "الضمير" هل لا يزال مهما ويحتاجه العالم؟100 لوحة عالمية.. "الليدى أجنيو" من أين تأتى البهجة؟

"المدابغ ": ارتفاع أسعار كيماويات الدباغة 5 آلاف جنيها في الطن بسب "كورونا "

-  

أكد محمد مهران رئيس شعبة أصحاب الجلود بالغرفة التجارية  بالقاهرة ، أن قطاع الجلود تأثر بسبب غلق حركة التجارة مع الصين حيث انها تعد احد أكبر الأسواق التي تستورد الجلود المصرية وبالأخص الجلود الجاموسي ، وذلك بسبب ما تشهده من احداث بشأن فيروس كورونا .

وأضاف مهران في تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الصين تستحوذ حوالى 70 % من صادرات مصر من الجلود الخام ، وهذا ما يسبب ركودا في سوق الجلود، مشيرا الى ان الشعبة تسعى جاهدة لفتح أسواق جديدة لإعادة التوازن بالسوق مرة أخرى بما يخدم تجارة وصناعة الجلود خلال تلك الفترة ، ومنها على سبيل المثال الأسواق العربية والأوروبية ودول شرق أسيا والتي قد تمثل أسواق بديلة للمنتجات المصرية من الجلود.

وأشار رئيس شعبة أصحاب الجلود بالغرفة التجارية  بالقاهرة إلى أن الصين تعد احد الأسواق التي تورد المصنوعات الجلدية من أحذية وحقائب وغيرها وهو ما يعنى ان نسبة كبيرة من تلك المنتجات سترتفع أسعارها في الأسواق ولذلك يتم التنسيق من أجل ضبط الأسعار للتخفيف الأعباء على المواطن .

وتابع مهران أن أسعار المصنوعات الجلدية قد تشهد ارتفاعا نظرا لارتفاع أسعار الكيماويات التي كانت تستورد كميات كبيرة من الصين والتي تستخدم في عمليات الدباغة  حيث ارتفع سعر طن الكيماويات من 5 – 6 الاف جنيها في الطن الواحد ، خلال الأيام الماضية نظرا لتوقف الوضع التجاري في الصين ، مشيرا الى أن المصادر الأخرى للكيمياوت باهظة الثمن بعكس السوق الصينى .

والجدير بالذكر أن اخر الاحصائيات الخاصة بمصر فيما يخص تصدير الجلود ومنتجاتها والصادر عن المجلس للجلود والأحذية والصناعات الجلدية ، ان اجمالى صادرات مصر من الجلود خلال العام الماضى بلغ حوالى 70 مليون دولار .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة