محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير «ميدان النهضة»شبورة مائية وأمطار واضطراب الملاحة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الغدتنفيذ الحجر الصحي على 80 أسرة في 8 عمارات بـ 4 أحياء ببورسعيد (تفاصيل وصور)حالات إصابة بـ«كورونا» بين المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تردأرقام العمالة الرسمية وغير الرسمية.. «مدبولي» يستعرض مؤشرات التعداد الاقتصادي الخامس«الإنجيلية» تُطلق «حماية إنتاجك من التغيرات المناخية» لدعم 250 فدانًا بـ«الزرايب»هجوم على محافظ الدقهلية بعد زيارته مستشفى العزل دون كمامة.. و«مختار»: لا تعليق (صور)أرامكو توزع أرباحًا بـ14.76 مليار ريال على المساهمينالذهب يتراجع للمرة الثانية وعيار21 يهبط لـ690 جنيها للجرامالمصرية للاتصالات: توفير مستلزمات التطهير ومكافحة العدوى لدور رعاية الأيتام والمسنينفودافون تطلق حملة توعية وتبرعات لمكافحة فيروس كورونا وتضع 10ملايين جنيه تحت تصرف وزارة الصحةالقابضة الكيماوية: خطة استغلال الأصول تتضمن إنشاء مصانع جديدة للشركاتأسعار الفاكهة اليوم بسوق العبور للجملة ..البرتقال بـ4 جنيهاتجهاز الإحصاء: 3.743 مليون منشأة اقتصادية بمصر فى القطاعين العام والخاص"كريم مصر" تقبل تحدى الخير من جمعية رسالة وتوصل 10 آلاف كرتونة للأسر الأكثر احتياجاالسعودية والأردن تحولان حركة التجارة مع مصر إلى الجوى والبحرى وتقيد الحركة البريةإنفوجراف.. قرارات الحكومة لدعم سوق المال والبورصة فى أزمة كوروناتجديد حبس محام وسائق بتهمة مساعدة شاب على الانتحار بقصر النيلحبس مدير مخزن متهم باحتكار السلع التموينية بمدينة 6 أكتوبرإخلاء سبيل 10 متهمين بنشر أخبار كاذبة بكفالة 10 آلاف جنيه

الاتحاد العربى لتنمية الصادرات: الهدف من المنصة الإلكترونية الوصول للعالمية

   -  
قال الدكتور يحيى الشمالى رئيس الاتحاد العربى لتنمية الصادرات، إن الاتحاد العربى يخدم كل ما يتعلق بمجال الصناعة من الاستشارات وإيجاد الفرص وتدريب الكوادر وتهيئة السوق العربي لانطلاقه بشكل متطور وحديث، ولذلك تم إنشاء المنصة العربية الإلكترونية قبل سنتين، والتى سيكون انطلاقها فى القريب العاجل وستنطلق بسبع لغات بجانب اللغة العربية، وستكون على غرار موقع أمازون الشهير وموقع على بابا ولكن بشكل موسع وسيهتم بالصناعة ومجال التصنيع، مشيرا إلى أن التسويق عنصرا أساسيا فى عملية التصنيع، ويتم فقدان أسواق كثيرة بعدم التواصل، والهدف من المنصة الإلكترونية الوصول للعالمية وليس الوطن العربى فقط.

وتابع الشمالى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc، والذى يقدمة الإعلامى عمرو خليل والإعلامية ريهام إبراهيم، أن الفكرة سيتم تنفيذها في القريب العاجل وتم الإعلان عنها قبل شهرين ولاقت ترحيبا وقبولا كبيرا من السادة وزراء الصناعة وأن الاتفاقيات بين الدول العربية بعضها البعض موجود بالفعل ولكن الخلل الموجود يكمن في التبادل المعلوماتى.

من جانب آخر كان فريق عمل من وزارتى المالية والتجارة والصناعة تم الانتهاء  بتوقيع 77 «اتفاق تسوية» للشركات التي أبدت رغبتها في الاستفادة من مستحقاتها المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات في إجراء خطط توسعية لمشروعاتها الصناعية، الأمر الذى يسهم في زيادة معدلات الإنتاجية والتصدير وتوفير المزيد من فرص العمل.

ووقَّع الدكتور محمد معيط وزير المالية،  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلي 34 شركة مُصدرة محلية وأجنبية، اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات؛ وذلك تنفيذًا للمبادرة التي أقرتها الحكومة للشركات التي لديها خطط توسعية لزيادة استثماراتها وأنشطتها الصناعية وقدراتها الإنتاجية ومن ثم صادراتها، بما يُسهم في تشجيع الصناعة الوطنية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة