"البيئة" تدفع بالباحثين للحد من مصادر التلوث لمواجهة فيروس كورونا.. ورفع 7079 طن مخلفات"القوى العاملة" تنفي صرف منحة من البنوك للعمالة غير المنتظمة التي تقوم بتسجيل بياناتها"مؤتمر طبي": ثلث المصابين بفيروس كورونا يعانون أعراضا مرضية في العين | صوررئيس جامعة عين شمس: 800 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعة"التعليم" تعلن الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم الفني"التعليم" توضح نظام التقييم في المدارس الدولية"الصحة العالمية": كورونا ينتقل إليك إذا وقفت في حيز متر من شخص مصابزيادة الوزن قد ترجع إلى نقص هذا الفيتامينبعد إصابتها بكورونا .. بينك: عشت أنا وابني أيامًا مرعبةوفاة نجمة عالمية بسبب كوروناظهر بحمالة صدر وطلب الزواج من فنان شهير وفضج جده.. اعترافات صادمة لـ حفيد عمر الشريفشاهد .. حنان مطاوع توجه رسالة إلى الأطباء والممرضينكيف احتفلت نجمات لبنان بأحد السعفبمشاركة محمد منير.. عرض حفل "كايرو ستيبس" على يوتيوب الليلةأنت جدع لمحمد رمضان تتجاوز 19 مليون مشاهدةوفاة نجم عالمي مصابا بفيروس كوروناكبار الإعلاميين يشيدون بتجربة مصر الخير لدعم الأسر المصرية في مواجهة كوروناانفوجراف .. 10 نصائح للعمل والدراسة من المنزلالأرصاد: طقس معتدل غدا ..أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.. والعظمى بالقاهرة 25السياحة فى زمن كورونا .. كيف تخوض الوزارة معركتها مع الوباء القاتل

القيمة المُقترحة لتذاكر النقل العام لمدينة 6 أكتوبر من 3 لـ 6 جنيهات

   -  
تدرس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، خطة جديدة لإعادة هيكلة تعريفة أتوبيسات النقل العام للمدن الجديدة، لتخفيضها بربط قيمة التذكرة بعدد المحطات، تيسيراً على المواطنين، خصوصاً مستقلى هذه الأتوبيسات للمسافات القصيرة، مع الإبقاء على سعر التذكرة للمسافة الكاملة كما هو مطبق حالياً (6 جنيهات).


وفي هذا الصدد، يستعرض "اليوم السابع" المُقترح تطبيقه لخطوط مدينة 6 أكتوبر (الحي السادس)، فى ضوء المذكرة التى حصلت عليها:

1-  المسار "الحي السادس – ميدان لبنان – عبد المنعم رياض 1) : قيمة التذكرة للمسافة الكلية 6 جنيهات (كما هو مُطبق حالياً)، 4 جنيهات للمسافة الوسطية، 3 جنيهات داخل المدينة.

2-  مسار "الحي السادس – تقاطع الطريق الدائرى – غرب شبرا الخيمة ": قيمة التذكرة للمسافة الكلية 6 جنيهات (كما هو مُطبق حاليا)، 4 جنيهات للمسافة الوسطية ، 3 جنيهات داخل المدينة.

3- مسار "الحي السادس – ميدان الرماية - الجيزة": قيمة التذكرة للمسافة الكلية 6 جنيهات (كما هو مطبق حاليا)، 4 جنيهات للمسافة الوسطية، 3 جنيهات داخل المدينة.

وكان اللواء رزق على مصطفى، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، كشف منذ أيام، خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، عن وجود دراسة تعمل عليها الهيئة لهيكلة تعريفة النقل العام، بحيث يدفع الراكب التعريفة الكاملة حال الاستفادة بالمسافة الكلية بواقع 6 جنيهات وهي ذات التعريفة الحالية، علي أن يتم دفع مبلغ أقل للمسافات الوسطية، أى على حسب عدد المحطات التى يستفيد بها الراكب، والتي قد تتراوح ما بين 6 أو 7 محطات.

وذلك خلال تعقيبه على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد على، بإعادة تسعير خطوط أتوبيسات المدن الجديدة، بتأكيده صعوبة خفض  قيمة التعريفة لكامل المسافة للمدن الجديدة والمحددة بواقع 6 جنيهات لكل المدن عداً الشروق 7 جنيهات، لاسيما وأن تكلفتها تقف على الهيئة بأكثر من 10 جنيهات، موضحاً أن الزيادة التى تمت سابقاً جرت فى ضوء المقارنة مع القطاع الخاص، لكن يُجرى حالياً دراسة مقترح بخفض قيمة التذكرة فى ضوء المحطات التى يستفيد بها الراكب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة