نجوم السباحة ممنوعون من مغادرة غرف الحجر الصحى بمرسى علمعلى لطفى وشريف وباسم على يرقصون على أغنية اركب ياعبده بتيك توك.. فيديوشاهد.. باسم مرسى وأوس أوس يقلدان الزعيم وسعيد صالح فى "سلام ياصاحبى"شاهد.. مؤمن زكريا فى مركب بالنيل بعد انهاء أزمته مع الأهلىهل يعود أزارو للأهلي؟.. محمد عمارة: لاعب موهوب ولكن فايلر لن يعتمد عليهفيديو.. جمال حمزة: سجلت 8 أهداف للزمالك فى شباك الأهلي وليس 7طارق حامد يخوض مرانا بالجرى 8 كيلو متر فى توقف "كورونا"فيفا يعرض على اتحاد الكرة استثناء الرئيس من بند الـ8 سنواتالزمالك يرسم سيناريوهين لاستعادة عمر جابر من بيراميدزالأهلي يتحمل 12 ألف دولار شهريا تكاليف علاج مؤمن زكرياأين شرف الكلمة؟الأسهم الأوروبية تقفز مع تباطؤ وفيات فيروس كوروناتراجع النفط بعد تأجيل السعودية وروسيا اجتماعهما23.4 % زيادة فى تكاليف العلاج على نفقة الدولة خلال عام 2019مبيعات السيارات البريطانية الجديدة تهوى 40% فى مارس بسبب كوروناسي.إن.بي.سي: روسيا والسعودية "قريبتان جدا جدا" من اتفاق لخفض إنتاج النفطارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 1.35% بمستهل تعاملات الاثنينبيور هارفست الإماراتية تحصل على تعهدات استثمار بقيمة 120 مليون دولارالنفط يقلص خسائره بدعم أنباء التقارب السعودى الروسى حول خفض الإنتاجسعر الريال السعودى اليوم الاثنين 6-4-2020 أمام الجنيه المصرى

لجنة ضم المستوطنات وغور الأردن لإسرائيل تبدأ عملها

-  
إسرائيل تسابق الزمن لضم المستوطنات فى الضفة الغربية إلى سيادتها

بدأت لجنة (رسم الخرائط الإسرائيلية- الأمريكية) عملها لتحديد المناطق التي ستفرض عليها السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية وغور الأردن، والتى تمثل 30% من مساحة الدولة الفلسطينية المرتقبة، وفقا لما نصت عليه «صفقة القرن» التي أعلنها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بحسب ما ذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية، أمس.

وأكد مسؤول أمريكى، أنه تم اختيار أعضاء اللجنة الأمريكية- الإسرائيلية التي ستناقش فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق بالضفة المحتلة وغور الأردن، وأضاف أن أعضاء اللجنة الأمريكيين هم: السفير الأمريكى في إسرائيل، ديفيد فريدمان، ومستشاره، آييل لاتستون، والمسؤول عن ملف الشؤون الإسرائيلية-الفلسطينية بمجلس الأمن القومى الأمريكى، سكوت ليث، وتضم اللجنة من الجانب الإسرائيلى: السفير الإسرائيلى لدى واشنطن رون دريمر، ووزير السياحة الإسرائيلى ياريف ليفين، ومدير عام يوان رئيس الوزراء، رونين بيرتس، وكتب فريدمان على «تويتر»، «إنه يأمل بأن تنطلق أعمال اللجنة على الفور».

وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إنه سيتم إرفاق الخرائط، إلى خطة ترامب بعد الانتهاء منها، وأوضحوا أنه ليس المقصود منها أن تعكس بدقة المناطق الحدودية المستقبلية، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو قال، الأسبوع الماضى، إنه يتم التحضير لوضع الخرائط لضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، بموجب «صفقة القرن»، لإعلان ضمها رسميا لسيادة الاحتلال بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 2 مارس المقبل، وبعد تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل.

وقال نبيل أبوردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إنه إذا وافقت إسرائيل على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، فإن السلطة الفلسطينية ستكون على استعداد لتوقيع اتفاق سلام في غضون أسبوعين، ونقل التليفزيون الإسرائيلى عن أبوردينة قوله: «نحن نتعامل مع حكومة إسرائيلية تدمر أي فرصة للسلام والحكومة الأمريكية تدفع إسرائيل والفلسطينيين إلى صراع دائم» وأضاف: «العلاقات الأمنية مع إسرائيل مستمرة ولكنها لن تستمر للأبد».

وأمنيا، شن الطيران الإسرائيلى سلسلة غارات، فجر أمس، على مواقع للمقاومة في غزة، دون وقوع إصابات، بدعوى الرد على إطلاق صاروخين باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن مروحيات إسرائيلية قصفت موقع التل غرب دير البلح وسط القطاع، وهدفا قرب خان يونس جنوب القطاع، وأفادت بأن الجيش الإسرائيلى أطلق قنابل إنارة في أجواء شرق مخيم البريج وسط غزة، في الوقت نفسه، تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء محافظة رفح.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة