الأرصاد: ارتفاع طفيف في حرارة الجو اليوم.. والعظمى بالقاهرة 26 درجةقواعد الجنازات الصحية فى زمن كورونا والإجراءات الوقائية أثناء حضورهادراسة طبية: فقدان حاستى "الشم والتذوق" أبرز أعراض كوروناننشر أماكن 312 منفذًا للإصلاح الزراعى لتوفير السلع الغذائية بسعر مخفضانتهاء ثامن أيام حظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى السابعة مساء"مستثمرى بنى سويف" تتواصل مع "الكهرباء" لتقسيط فاتورة مارس للمصانعأحمد جمال يحتفل مع جمهوره بعيد ميلاده على إنستجرامبحب حسن شاكوش.. جوهرة تشعل السوشيال ميديا بالرقص على عود البطل وزلزالاعترافات مُثيرة لأفراد تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بمدينة بدرضبط متهمة بسرقة حقيبة سيدة واستخدام فيزا المشتريات بالهرمعلي جبر يدخل الترشيحات للعودة الي الزمالكالملاعب النائية وفكرة فايلر.. 3 مقترحات لإنقاذ موسم الدورىمواطن من «حجر المطار»: البعض حاول كسر العزل.. والشرطة تعاملت بـ«ثبات انفعالي»احذر.. التدخين يؤذي الكلى أيضاالزراعة تدفع بالمنافذ المتنقلة بمدن القليوبية لبيع المنتجات بأسعار مخفضةعامل بمدرسة ببورفؤاد يبتكر جهاز للتعقيم لمواجهة كورونامستشفى ألماني يعلق عملياته الاعتيادية بسبب زيادة عدد مصابي كورونا89 إصابة إضافية و4 وفيات بكورونا في كوريا الجنوبيةالخير في الشباب.. مبادرات أهالى "العزيزية" أجبرت التجار على تخفيض الأسعار.. صورثقافة فى المنزل.. " كتاب الموتى" إبداع الحضارة المصرية فى "الخروج إلى النهار"

مدير عام «فيزا» لشمال أفريقيا: التحول إلى الاقتصاد الرقمي يُحارب الفساد

-  
أحمد جابر المدير العام فيزا العالمية لمنطقة شمال أفريقيا

أكد أحمد جابر، المدير العام لشركة «فيزا» العالمية لمنطقة شمال أفريقيا، أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي يُسهم بشكل كبير في محاربة الفساد، موضحًا أن الاقتصاد الرقمي «بيخليك تعرف مين اللي دفع الفلوس، ومين اللي استقبل الفلوس، وبتعرف ادفعت إيمتي، وبتعرف سبب الدفع».

وأضاف المدير العام لشركة «فيزا» العالمية لمنطقة شمال أفريقيا، خلال حواره ببرنامج «بنوك واستثمار»، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد: «كل ما الكاش ارتفع كل ما الفساد بيزيد معاه، وكل ما الكاش بيقل كل ما معدل الفاسد بيقل معاه»، مؤكدًا أن هذا السبب من الركائز الأساسية الذي يجعل الدولة تتحول إلى المدفوعات الرقمية، وهذا سيُسهم في انخفاض معدل الفساد في مصر بشكل كبير.

وأشار إلى أن شركة «فيزا» العالمية لديها إدارة خاصة بغسيل الأموال وظيفتها متابعة جميع التصرفات غير المناسبة والتي تعتمد على الذكاء الصناعي، موضحًا أنه عندما يقوم أحد التجار بحجم تعاملات برقم معين شهريًا، وعندما يقوم هذا التاجر بزيادة الصرف الطبيعي أو المدخولات الطبيعية الخاصة به، يظهر ذلك على الرادار، ويتم توجيه مجموعة من الأسئلة إليه حتى يتم التأكد أن هذه الزيادة طبيعية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة