بـ 2 مليون.. محافظ أسوان يزف بشرى لأهالى أسوانوزير التربية والتعليم يكشف مصير الطلاب المتعثرين في الامتحاناتمحافظ البحر الأحمر: نعمل على إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.. فيديوتأجيل وإلغاء فاتورة الكهرباء.. متحدث الوزارة يرد.. فيديوالباز لـ الإعلاميين: قدموا الصورة الحقيقية للناس.. فيديووزير القوى العاملة يكشف عن تفاصيل استلام العمالة غير المنتظمة منحة الرئيس السيسي ..فيديومحمد الباز: الشائعات حول كورونا أخطر من التجمعات .. فيديومن غير درجات.. طارق شوقي يكشف تفاصيل الامتحان التجريبي للصف الأول الثانويوزير التعليم يكشف موعد ظهور نتيجة الامتحانات التجريبية لأولى ثانوي.. فيديووزير السياحة والآثار يكشف حجم خسائر مصر بسبب كورونا .. فيديوإزالة ١٠محال وإيقاف 5 محاولات بناء منازل بدون ترخيص بالضبعة| صورضبط نصف طن لحوم ودواجن غير صالحة في ميت غمراتحاد الناشرين يخاطب الوزارات لحل تداعيات أزمة كورونا على صناعة النشر"٣٠٪؜ باتفاق مشترك ".. أيمن يونس يعلق علي اقتراح خفض الأجورتقارير: ليفربول يريد "بديل صلاح".. وولفرهامبتون يحجبهليفربول ويونايتد يتراجعان عن قرارهما بتسريح العاملين بسبب كوروناوفاة المدرب السابق لبرشلونة وأتلتيكو مدريد"هجوم حيوانات وفرشة أسنان".. أغرب إصابات في العالم قبل مدافع حرس الحدودليفربول يرضخ أمام غضب جمهوره ويتراجع عن هذا القرارأزمات أظهرت المعدن الأصيل.. مدربون وأندية تتعاون لمساندة الدولة في مواجهة فيروس كورونا

الحكومة اليمنية تطالب بالضغط على «الحوثيين» لوقف زراعة الألغام

-  
ارتفاع حصيلة الهجوم على معسكر الجيش اليمنى إلى 116 قتيلا - صورة أرشيفية

قال وفد الحكومة اليمنية، المشارك في أعمال المؤتمر الـ 23 لمدراء برامج نزع الألغام والخبراء التقنيين، إنه «يجب على المنظمات والدول الشقيقة والصديقة أن تضغط على الميليشيات الانقلابية الحوثية للكف عن زراعة الألغام وتسليم الخرائط الخاصة بالألغام والعبوات، التي زرعتها في عدد من مناطق ومحافظات الجمهورية».

ذكرت ذلك وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، اليوم، الأحد، مشيرة إلى أن ذلك جاء خلال مشاركة الوفد، في برامج نزع الألغام، الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، والذي اختتم أعماله اليوم الأحد.

وجدد وفد الحكومة اليمنية، ممثلا بمدير البرنامج الوطني اليمني لنزع الألغام العميد الركن أمين العقيلي ومدير مركز عدن العميد قائد حلبوب، «التحذير من كارثة الألغام والعبوات، التي زرعتها الميليشيا الانقلابية في جميع المناطق، التي وصلوا إليها، وكذا استمرار الحوثيين في زراعتها بطرق عشوائية وأخرى نظامية وبكميات كبيرة».
وقال وفد الحكومة اليمنية، إن «الألغام الحوثية بسقوط ضحايا بالآلاف من المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء وكبار السن وطلاب المدارس، كما قدم شرحا موجزا عن إنجازات البرنامج خلال الفترة الماضية وما تم نزعه وتدميره من الألغام والعبوات ومخلفات الحرب والمساحات المطهرة من المتفجرات، والمساعدة في عودة النازحين ووصول المواد الإغاثية إلى المستحقين».

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن وفد اليمن أجرى سلسلة لقاءات مع عدد من المنظمات والجهات ذات الصلة، وفي مقدمتها مع مدير المشروع السعودي لنزع الألغام «مسام» أسامة القصيبي وممثلي المشروع الإنمائي للأمم المتحدة «undp».

وجرى خلال اللقاءات، مناقشة احتياجات فرق عمل نزع الألغام من أجهزة ومعدات وغيرها، وكذا الجهود المبذولة من أجل مواصلة عملية نزع الألغام في اليمن، كما تطرقت اللقاءات إلى أهمية تقديم المزيد من الدعم لمواجهة كارثة الألغام.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة