بورصة الدواجن اليوم.. تبدأ من 28 جنيها للمستهلك«السيرة الحائرة».. أسرة «أبو الفتح» بين التخوين والتكريم (4- 4)احذر.. 11 مكانا في المنزل قد يختبئ فيها فيروس كورونانيابة شبرا تصرح بدفن جثة شاب سقط من الطابق الثامن أثناء تصليح طبق دشإحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة 3 كيلو من مخدر الفودو بالزاوية الحمراءحبس ربة منزل وعاطلين بتهمة قتل مسنة داخل شقتها وسرقتها فى حدائق القبة 4 أيامالنيابة تأمر بحفظ التحقيقات فى حريق مخزن ثلاجات بالأزبكيةإحالة 3 أشقاء متهمين بالشروع فى قتل شخص بسوهاج إلى محكمة الجناياتتقرير المعمل الكميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته كمية من الاستروكس فى المطريةالحماية المدنية تسيطر على حريق بمصنع بطاطين فى العاشر من رمضانإعدام 170 كيلو أغذية ورنجة فاسدة فى الشرقيةحبس المتهمين بقتل عاطل انتقامًا منه لقتله شقيقهم فى بولاقالعمل الدولية: أكثر من 81 % من القوى العاملة العالمية تتأثر جراء الإغلاقأحلام تطالب متابعيها بالصيام والاستغفار لرفع البلاء عن البلاد"لبنان أفضل بكتير من بلدان تانية".. إليسا تشيد بدور وزارة الصحة اللبنانيةخالد أنور رفقة حلا شيحة في كواليس "دهب عيرة"رزان مغربي تحتفل بعيد ميلاد نجلها :"حشوفك قريبا"بعد حذف الفيديو .. حسام خالد يوضح حالة الصحية لشقيقه الملحن خالدإصابات خلال مواجهات فلسطينيين مع قوات الاحتلال ومستوطنين بالخليلتعزيزات روسية تصل إلى مطار "القامشلي" في ريف الحسكة بسوريا

فوز «بتروجيت» و«حسن علام» و«المقاولون العرب» بمناقصات إنشاء الضبعة النووية

-  
أعمال إنشاء المحطة النووية بالضبعة، 24 فبراير 2017. - صورة أرشيفية

أعلنت شركة «أتوم ستروي اكسبورت»- القسم الهندسي لشركة «روساتوم» النووية الروسية- عن اختيار ثلاث شركات من إجمالي 10 شركات مقاولات مصرية تقدمت للفوز بثلاث مناقصات خاصة بإنشاءات محطة الضبعة النووية.

تضمنت المناقصات فوز شركة «بتروجيت» بمناقصة تنفيذ مجمع الأعمال خلال الفترة التحضيرية لبناء منشآت الموقع في محطة الضبعة النووية، وفازت شركة «حسن علام» بمناقصة إنشاء القاعدة الأساسية ومباني وهياكل قاعدة أعمال الحفر التابعة لمحطة الضبعة النووية، بينما حصلت شركة المقاولون العرب على مناقصة التسوية الرأسية للأقسام أرقام 1 و5 و8، وذلك لتنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية وفقًا للجدول الزمني المتوافق عليه.

وتعتزم شركة «أتوم ستروي اكسبورت» طرح مناقصة أخرى جديدة في عام 2020 لاستكمال تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية. وستتضمن المناقصة تنفيذ مهام تسوية جزء من مساحة البناء، وتسوية موقع البناء الرئيسي، والحفر، والشبكات، والطرق.

وتحرص روساتوم على مشاركة المؤسسات والشركات المحلية في عمليات تطوير مشروع بناء محطة الضبعة النووية على أن يتم اختيار المقاولين بناءً على المناقصات التنافسية، والتي تقام وفقًا لمعايير الشركة الخاصة والتي تلتزم بالنزاهة والشفافية القصوى.

وقال الدكتور غريغوري سوسنين مدير مشروع الضبعة النووي ونائب رئيس شركة «أتوم ستروي اكسبورت»: «تواجد الشركات المحلية يعتبر من أهم أولوياتنا، ولذلك فنحن حريصون على التأكد من الاستعانة بالموردين المحليين في جميع مشاريعنا، كما نحرص على أن يتم تنفيذ نحو 20% من إنشاءات مشروع محطة الضبعة النووية عن بالتعاون مع الشركات المحلية، لبناء أول وحدة للطاقة النووية في البلاد».

وأضاف: «من المتوقع أن تزداد نسبة الاستعانة بالشركات المصرية مع بناء كل وحدة مفاعل جديدة، بعد أن تكتسب الشركات المصرية المزيد من الخبرة».

وأوضح أن «الحرص على عقد المناقصات يساعد الشركة في اختيار أفضل المقاولين في السوق المحلي، فضلا عن تحفيز المنافسة وتحسين معايير الجودة للخدمات والمعدات التي تعمل بها الشركات المصرية».

وتعد محطة الضبعة هي المحطة النووية الأولى من نوعها في مصر. والتي سيتم بناؤها في مدينة الضبعة في محافظة مطروح على شواطئ البحر المتوسط، على بعد حوالي 130 كم شمال غرب القاهرة. وتضم محطة الطاقة النووية 4 وحدات طاقة بسعة 1.2 جيجاوات لكل منها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة