نجم بيراميدز يعلن موقفه من عرضي الأهلي والزمالكبرشلونة يساند بيب جوارديولابول بوجبا يحسم قرار بالرحيل عن مانشستر يونايتد الي ريال مدريدباريس سان جيرمان يمهد الطريق أمام عودة نيمار إلي برشلونةالاتحاد الإيطالي يوافق على تخفيض أجور اللاعبين بسبب فيروس كورونايوفنتوس يحدد سعر بيع دي ليختتخفيض رواتب مدربي الدوري الإنجليزيسعيد حمزة يعتذر لاتحاد الكرة عن الهجوم ضده بعد استقالة جمال الغندوراتحاد الكرة يصرف مليون و570 ألف جنيه للحكام اليومجهاد جريشة وإبراهيم نور الدين يخضعان للتحقيق في اتحاد الكرة غدًاتراجع معدل الجريمة في فرنسا نتيجة للإغلاق بسبب فيروس كوروناالاتحاد الأوروبي يعلن فرض رسوم جمركية جديدة على وارداته من أمريكاالأردن تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كوروناحركة "البرتقاليين" في أيرلندا الشمالية تلغي مسيراتها السنويةالكويت تعزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة بعد تفشي وباء كوروناتركيا.. تسجيل 75 وفاة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي لـ649 حالةالأردن: حالة وفاة واحدة و4 إصابات جديدة بكوروناجمعية الصحفيين البحرينية والسعودية تطلقان حملة للتصدي لكورونا"العمل الدولية" تؤجل مؤتمرها الدولي إلى 2021 بسبب فيروس كورونا"في عملية سرية".. دولة الاحتلال تحصل على دواء تجريبي لعلاج كورونا

تأجيل دعوى غلق صيدليات رشدى لمخالفتها لقانون الصيادلة ل 15 مارس

-  
قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من الصيدلى هاني سامح والمحامي بالنقض صلاح بخيت،والتى طالبا فيها بإلغاء قيد ومحو وشطب السجل التجاري لشركة صيدليات رشدي رقم 49659 استثمار، لمخالفتها لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وتنفيذا للأحكام القضائية لجلسة 15 مارس المقبل.

وجاء في صحيفة الدعوى التى حملت رقم 57217 لسنة 73 أن مهنة الصيدلة عانت من احتكارات وتلاعبات القلة التي ضربت عرض الحائط بقوانين وأخلاقيات مهنة الصيدلة وتحايلت وسلكت كل السبل الملتوية للإلتفات على المحظورات التي جاء بها قانون الصيدلة.

وأضافت الدعوى ،أن تلك المحظورات التي أيدتها المحكمة الدستورية العليا والتي شُرعت حماية لجموع الصيادلة ومصالح الوطن حظرت امتلاك أكثر من صيدليتين ووضعت أسس أخلاقيات المهنة ومنع المضاربة والمزاحمة والإحتكارات.

ولدوائر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اختصاصات متعددة نرصدها على النحو التالى:

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الأولى) الحقوق والحريات العامة
تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: الحقوق والحريات العامة، انتخابات مجلس النواب والمجالس الشعبية المحلية. الإقامة والإبعاد من أراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها والمنع من السفر وترقب الوصول. المنازعات.

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثانية) نقابات وجمعيات
تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: النقابات المهنية والعمالية وغيرها من النقابات واتحادات الغرف الصناعية أو التجارية وغيرها والانتخابات الخاصة بكل ذلك. الجمعيات والأندية الرياضية والمنظمات الخاصة بالشباب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة