الشاعر أشرف أمين يكشف لـ"مصراوي" كواليس أحدث أغاني محمد محيي "فوضت أمري"غيري دولابك بـ 7 قطع أساسية فى 2020 .. المعاطف الطويلة وحذاء الكاحل أبرزها«أحداد» يطلب العودة للزمالك الموسم المقبلالأهلى يحذر «الجبلاية» من إلغاء الدورىكيف قضى دانيال كريج بـ Knives Out على بوند وكابتن أمريكااستكمال أعمال الرش والتعقيم والنظافة داخل أحياء مدينة الأقصر.. صورإيد بإيد.. نعدى الصعاب.. كيف تكاتف أهالي أسوان للتصدي لفيروس كورونا.. صوررئيس مدينة الزينية: استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الحيويةاخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف تطورا خطيرا عن فيروس كورونا.. الحكومة تحدد معيارا جديدا للدخول في المرحلة الثالثةاستشاري في الأمراض المعدية: ليس كل من يدخن يصاب بسرطان الرئةهل يزيد الحمل وهرمونات الأنوثة من مناعة النساء ضد كورونا.. طبيبة تجيبهبة ماهر: سنتجاوز أزمة كورونا بالوعي والالتزام بإجراءات الحكومةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 3-4-2020 بالقاهرة والمحافظاتتعرف على الحالة المرورية بطرق القاهرة اليوميويفا يسعى لاستئناف الدوريات الأوروبية في يوليو وأغسطس المقبلينأخبار الرياضة ليلا.. الأهلي طرف في صفقة الزمالك الجزائرية.. مرتضى منصور يهاجم الخطيب.. بكاء حازم إمام على الهواءمريهان حسين وأوتاكا وأيتن عامر ضيوف "هزر فزر" .. غداالفنان رامى وحيد وأميرة فتحى ضيفا شيرين حمدى على برنامج ON Set.. اليوم4 أنواع للكمامات.. أى نوع هو الأفضل للوقاية من كورونا؟س وج: هل يؤثر كورونا على المرأة الحامل

الصين تستعين بـ«الريبوت» لمواجهة «كورونا» (تفاصيل)

-  
بالصور والفيديو الصين تستعين ب«الريبوت» لمواجهة كورونا

قررت دولة الصين الاستعانة بالتكنولوجيا والحلول المبتكرة لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد للحد من انتشار المرضـ، ووفقا لآخر الإحصائيات فقد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين.

اليوم الأحد، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في أنحاء البلاد بلغ 1665 شخصا بنهاية السبت وذلك بزيادة 142 حالة عن اليوم السابق، حيث زاد عدد الوفيات في إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، بوسط البلاد 139 شخصًا.

وارتفع عدد الإصابات بأنحاء الصين 2009 حالات مؤكدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس 68500 شخص حتى الآن. فيما بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد 1662 شخصًا على الأقل من جراء انتشار الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي في ديسمبر.

وعرضت القنصلية الصينية بالاسكندرية مقطع فيديو مصور يوضح الاستعانة بتطبيقات «الريبوت» الانسان الالى بصور مختلفة. منها الريبوت الممرض والذى تم تطبيقه داخل مستشفيات مقاطعة وهان بؤرة انتشار المرض بهدف مساعدة الكوادر الطبية وهو مصمم بحيث يستطيع الكشف المبكر عن فيروس كورونا من خلال الاشعة فوق البنفسيجية كما انه قادر على قياس درجة حرارة ١٠ أشخاص في وقت واحد .

وعرض الفيديو نموذج ل «ربوت» آخر لتوصيل الطلبات ويتوجل «الريبوت» في شوارع الصين لتوصيل الطلبات إلى مناطق تفشي فيروس كورونا بهدف تقليل الإتصال المباشر بين البشر.

ومن مميزات هذا النموذج من «الريبوت» انه يتحرك بشكل مستقل وعندما يصل إلى وجهته يقوم بإرسال رقم الشحنة إلى هاتف الشخص المطلوب.

واستعانت الصين بريبوت آخر أطلقوا عليه «صائد الفيروسات» يقوم بالتجول في الشوارع وهو مزود بمقطع صوتي يذكر الناس بضرورة ارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل متكرر وتجنب أماكن التجمعات. ولا تتوقف قدرات هذا «الريبوت» عند حد التذكير بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار «فيروس» كورونا«بل تستطيع الاتصال بالشرطة واخبارها إذا وجد درجة حرارة جسم شخص غير طبيعية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة