رسميا – مد عقود اللاعبين وتأجيل بداية الانتقالات.. تعرف على قرارات فيفا لمواجهة آثار كوروناخليك في البيت – أحمد حسام طه ولعبة الأسئلة: الجماهير قذفت علي زجاجات مياه فشربت منهابورصة الدواجن اليوم.. تبدأ من 28 جنيها للمستهلك«السيرة الحائرة».. أسرة «أبو الفتح» بين التخوين والتكريم (4- 4)احذر.. 11 مكانا في المنزل قد يختبئ فيها فيروس كورونانيابة شبرا تصرح بدفن جثة شاب سقط من الطابق الثامن أثناء تصليح طبق دشإحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة 3 كيلو من مخدر الفودو بالزاوية الحمراءحبس ربة منزل وعاطلين بتهمة قتل مسنة داخل شقتها وسرقتها فى حدائق القبة 4 أيامالنيابة تأمر بحفظ التحقيقات فى حريق مخزن ثلاجات بالأزبكيةإحالة 3 أشقاء متهمين بالشروع فى قتل شخص بسوهاج إلى محكمة الجناياتتقرير المعمل الكميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته كمية من الاستروكس فى المطريةالحماية المدنية تسيطر على حريق بمصنع بطاطين فى العاشر من رمضانإعدام 170 كيلو أغذية ورنجة فاسدة فى الشرقيةحبس المتهمين بقتل عاطل انتقامًا منه لقتله شقيقهم فى بولاقالعمل الدولية: أكثر من 81 % من القوى العاملة العالمية تتأثر جراء الإغلاقأحلام تطالب متابعيها بالصيام والاستغفار لرفع البلاء عن البلاد"لبنان أفضل بكتير من بلدان تانية".. إليسا تشيد بدور وزارة الصحة اللبنانيةخالد أنور رفقة حلا شيحة في كواليس "دهب عيرة"رزان مغربي تحتفل بعيد ميلاد نجلها :"حشوفك قريبا"بعد حذف الفيديو .. حسام خالد يوضح حالة الصحية لشقيقه الملحن خالد

نائب رئيس "مستقبل وطن": ارتفاع معدل النمو ينعكس إيجابيا على ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار

   -  
الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن

أشاد الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بالتقرير الذي أصدرته مؤسسة "دويتشه بنك" أكبر مصرف في ألمانيا، والذي أكد أن معدل النمو في مصر ارتفع إلى نحو 5.8% و 5.9% في السنتين الماليتين 2020 و2021 على التوالي، صعودًا من 5.6% التي سجلها الاقتصاد في العام المالي 2018 /2019 تزامنًا مع انخفاض معدل التضخم بشكل كبير، قائلا: "ارتفاع معدل النمو سينعكس إيجابيًا على ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار".
وأضاف منظور، في بيان، أن الاقتصاد المصري يشهد حالة تحسن ملحوظة نتيجة نجاح تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تبنت الدولة المصرية تنفيذه في السنوات الأخيرة الماضية، مُؤكدًا أن معدل النمو وصل إلى 5.6% خلال عام 2018 /2019، مقارنة بـ 5.3% خلال عام 2017 /2018، و4.2% عام 2016 /2017، و4.3% خلال عام 2015 /2016، و4.4% خلال عام 2014 /2015، و2.9% خلال عام 2013 /2014 ليستمر معدل النمو في الصعود لتحتل مصر الآن المرتبة الأولى لأهم اقتصادات الشرق الأوسط خلال عامي 2018 و2019، مع توقع استمرار تصدرها أيضًا في عام 2020.
وأشار منظور، إلى أن هذا التحسن جعل العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية والعالمية تشيد بنهج مصر في تطبيق الإصلاح الاقتصادي، ومن أبرزها ما أشار إليه البنك الدولي على أن الإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي ستقوم بها مصر تستهدف زيادة الاستثمار، وكذلك ما صرح به آلان بيلو نائب رئيس البنك الأوروبي حين أعرب عن احترامه وإعجابه بالأداء الاقتصادي الذي حققته مصر على مستوى مؤشرات الاقتصاد الكلى والاستقرار النقدي والمالي واصفًا ما تحقق بأنه نجاح عظيم، مُؤكدًا أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها للحفاظ على ما تحقق من إنجازات بالإضافة إلى تعزيز وتشجيع البيئة الاستثمارية.
كما أكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الميزان التجاري البترولي تحسن نتيجة انخفاض أحجام الاستيراد وتحقيق مصر للاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة