100 لوحة عالمية.. "الليدى ليليث".. الفنان روزيتى يرسم أسطورة زوجة آدم الأولى بعد خروجها من الجنةاقرأ مع جواد على .. "المفصل فى تاريخ العرب" من هى قبيلة "خسأ"؟التموين تفحص الأحد عروض الشركات الراغبة فى توريد زيت الطعام المحلى للوزارةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 3/4/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الجمعة 3/4/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 3/4/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةتوقعات الأبراج اليوم 3-4-2020: نصيحة للحوت.. وتحذير للدلوحدائق حيوان ألمانيا تطلب من أنجيلا ميركل دعما بـ 100 مليون يورو بسبب كوروناحظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 3/4/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىصحيفة تركية: مدرب بشكتاش يريد الاحتفاظ بـ«النني» فقط من بين جميع المعارين"وكيل وزارة الأوقاف" بكفر الشيخ يؤكد إلزام جميع الأئمة بالحضور غداخلال ساعات الحظر.. تعقيم كورنيش الإسكندرية لمواجهة كوروناوزير الرياضة يدعو شباب مصر للاشتراك في أنشطة الوزارة online عبر بوابتها الإلكترونيةتعرف على مواعيد عرض المسلسل الوثائقى Last Danceشاهد .. رسائل فيفي عبده للمواطنين لمواجهة فيروس كورونايسرا المسعودى عن مسلسل "27": العمل يهدف لتكريم الجيش الوطنى التونسىأغان وحكايات وأخبار.. حفل "لايف" للمطربة لطيفة غدًا الجمعةآلة الزمن.. شاهد نجوم السينما والدراما فى القرن التاسع عشر ‏هنادى مهنا تكشف عن شخصيتها فى مسلسل " دهب عيرة"أكشن ومغامرة ورعب ودراما عائلية أفلام لا تفوتك مشاهدتها

أطباء أمريكيين: الذعر من «كورونا» غير مبرر والأنفلوانزا الموسمية أشد خطرًا

-  
كورونا

منذ أن بدأ فيروس كورونا الجديد في التفشي بين حوالي 24000 مواطن صيني، ثم اكتشاف حالات أخرى خارج الصين وصل إجمالي عددهم إلى 200 حالة في دول مختلفة آخرهم مصر، وبدأ الذعر يسيطر على المستوى العالمي خاصة وأن الفيروس معدي وسها الانتقال من شخص لآخر.

ولكن في ظل هذا الذعر العالمي من تفشي الفيروس، توجد أمراض أخرى تقليدية ربما أشد خطرًا من الكورونا على الصحة. ووفقًا لموقع «healthline»، فإذا كنت تعيش في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة فاعلم أن الأنفلوانزا اليومية أو الموسمية التي تنتشر في الولايات المتحدة حاليًا، تشكل خطرًا أكبر قد يؤدي إلى الوفاة.

وأنه خلال هذه الفترة تهدد الأنفلوانزا حياة البشر بشكل أكبر إذا ما قورنت بفيرس الكورونا الجديد، فوفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تسببت الأنفلوانزا وأمراض مشابهة كالالتهاب الرئوي، في وفاة حوالي 60000 شخص، بين عامي 2017 و2018 فقط.

بينما وصل عدد حالات الوفيات الناجمة عن فيرس كورونا الجديد فلم يتعدى ال 600 حالة، وفقًا لأحدث تقرير من صحيفة «نيويورك تايمز».

لذلك أشارت «أنيتا سيركار» أخصائية الأمراض المعدية باحد المراكز الطبية في ولاية كاليفورنيا، إلى أن الكورونا ليس أول وباء فيروسي يصيب الجها التنفسي أو يهاجب الجهاز المناعي للإنسان.

وأضافت أن انتشار فيروس جديد بالطبع يثير القلق ولكن من المهم أن نتذكر أن الولايات المتحدة تواجه مرض أكثر صعوبة. فيما استنكر «تشارلز سي بيلي»، اخصئي الأمراض المعدية، عدم وجود ذعر فيما يتعلق بالخطر الذي تشكله الأنفلوانزا الموسمية قائلًا إنه إذا لم يكن هناك قلق بشأن الأنفلوانزا المنتشرة حاليًا في الولايات المتحدة، فإن الذعر المتعلق بفيرس كورونا الجديد يعد غير مبرر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة