تركي آل الشيخ لجمهور الأهلي: «اللي يمشي يمشي نجيب قدّه 100 مرة»"be a bat man".. ابتكار درع واقٍ لعدم الإصابة بفيروس كوروناالنجم الساحلي: الأهلي المصري لم يطلب ضم وجدي كشريدةإبراهيموفيتش: لا أعلم شيئا عن مستقبلي الآنمنتجو Tiger King يعلنان إمكانية عمل موسم ثانى للمسلسل الوثائقىفولكسفاجن تمدد وقف الإنتاج في الولايات المتحدة بسبب كوروناأمير مرتضى يوضح حقيقة تفاوض الزمالك مع أحمد فتحيسميرة عبد العزيز تروي تفاصيل تكريمها من السيدة إنتصار السيسي ..فيديوالوطنية للتدريب تطلق المبادرة الرقمية 2020 لتوفير معارف رقمية شاملة لمتدربيها ..فيديوالفنانة سميرة عبد العزيز تهاجم محمد رمضان: لا أصلح أم بلطجي34 وزيرًا في صفقة «نتنياهو - جانتس» لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدةالولايات المتحدة تتجاوز الـ200 ألف إصابة بـ«كورونا».. و884 وفاة في يوم واحدعدد وفيات قياسي بـ«كورونا» في بريطانيا.. و«بوريس»: «يوم حزين جدًا»رئيس الجزائر: مواجهة «كورونا» أولى من تعديل الدستور«كورونا» يغتال طفلين.. وشفاء عجوز عمرها 101 عامالحاجة أم الاختراع.. أزمة كورونا تفرز مئات الابتكارات الجديدةدراسة تكشف «أفضل طريقة» للكشف الذاتي عن فيروس كوروناترامب يدرس إلغاء الرحلات الجوية الداخلية إلى المناطق المتضررة بـ«كورونا»أحمد ناجي: محمد صلاح سبب عودة عمرو وردة للمنتخبالعشري يطلق مبادرة لتبرع الرياضيين للتصدي لفيروس كورونا ..فيديو

«يوتيوبير» تنهار بالبكاء لإصابتها بـ«شلل» بسبب «الإبر الصينية»

-  

شكت يوتيوبير مغربية، تدعى سارة، من التأثير السلبي للإبر الصينية، إذ تسببت في إصابتها بالشلل في نصف الوجه وأضرار بالعمود الفقري، بإحدى المستشفيات في كوريا، لم تتماسك وهي تحكي قصتها خلال الفيديو، وبدأت في البكاء، لافتة إلى أن المستشفى ترفض تسليمها تقارير حالتها أو علاجها.

وقالت خلال اللقطات المصورة، عبر موقع التغريدات «تويتر»: «بطلب أوراقي اللي أنا حقي أخدها، أود أعرف أنا أيش صاير فيّ وأيش سويتوا فيّا، عمري في حياتي ما حسيت أني مقهورة بهذه الطريقة، حياتي وصحتي اتدمرت وممكن أفضل هيك لسنوات أو أخضع لعملية وحياتي توقفت لمدة شهر، وما بقدر أسوي ولا شي وبستنى.. ولا طبيب بدو يقولي حالتي».

تابعت سارة قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل في أي حد يقول أن العلاج في كوريا حلو يمكن أقولكم عملية تجميل بس مش أي مستشفى لكن كطب لا يملكون أي قيم لأي مريض، ماعندوش أنه يغلط ويقول أنا غلطت هعالجك ومابدهمش يعتذروا».

في المقابل، تفاعل المُتابعين مع قصتها والأضرار التي لحقت بها، لذا دشن البعض هاشتاج «سارة متضررة في كوريا» عبر «تويتر»، في محاولة لدعمها ودفعها تجاه استعادة حقوقها، من خلال قوة السوشيال ميديا، لكن ما هي فوائد وأضرار الإبر الصينية؟، العلاج بالإبر الصينية، هي تقنية علاجية استعملها قديمًا الصينيين ولا تزال كإحدى وسائل العلاج التقليدي، واستعارتها الدُول الأسيوية وبدأت تطبّق حول العالم، والعلاج يرتكز على استخدام إبر رفيعة تثبت بنقاط مُحددة بالجسم، وتهدف إلى تخفيف الآم وتحرير طاقة الجسم، على عكس ما أصاب اليوتيوبير.

رغم الفوائد التي تتركها الإبر، إذ أنها تعالج الشاكيين من آلام الظهر والعظام وأصحاب الوزن الزائد، لذا طالما اعتبره الصينين، مُسكنًا طبيعيًا للألم وفقدان الوزن الزائد، فالعلاج قادرًا على تنشيط الدورة الدموية، للإبر أثار جانبية طبيعية تزول بعد 24 ساعة، مثل تورمّات والتهابات تصيب الجسم خلال يومًا فقط، وقد يبدو تأثير كدمات على الجسم، ويصحبها الشعور بالإرهاق والدوار مع انقباض العضلات.

لا يقف دورها عند الفوائد، فللإبر الصينية خطورة، وفقًا لموقع «Healthline»، وهي ما عانت منها اليوتيوبير سارة، ولتجنبها أولًا أختر مكان يمكن الوثوق به ودرجات التعقيم للإبر قبل تجربتها واستشارة طبيبك. ومن الأسباب الأولى وراء التأثير السلبي على الجسم والصحة، هو الوخز بالإبر دون تعقيم لذا تنقل الأمراض من جلسة علاجية للثانية.

كما أنه عند تثبيت الإبر بعمق في الصدر أو الجزء العلوي من الظهر، قد تسبب خطورة للرئتين المريضتان، فتتوقف القدرة على التنفس ويقود أحيانًا إلى الوفاة، ربما يتضرر المُصاب بالنزيف أو سيولة الدم ما يقود إلى فقدان الوعي، فوضع الإبر بطريقة خاطئة، تقلب دورها الرئيسي من وسيلة للعلاج إلى طريق جديد نحو المرض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة