ام كلثوم بتقنية الهولوجرام ومسرحية شيزلونج على قناة وزارة الثقافة باليوتيوبنائب رئيس نادي الإتفاق السعودي يعلن تعافيه من فيروس كورونانجم منتخب تونس يوضح موقفه من الانتقال إلى الأهلي أو الزمالكحازم إمام يوجه رسالة لـ زاهر وشوبير.. وسيف يكشف عن بديل أحمد فتحيفرض الإقامة الجبرية على لاعب اتحاد جدة لمدة 3 أشهرنجم يوفنتوس ينتقل للدوري الأرجنتينيبعد خروج ليفربول.. أسطورة البرازيل: هذا الفريق سيفوز بدوري أبطال أوروباحقيقة مفاوضات الزمالك مع أحمد حجازيمرتضى منصور يكشف مصير كارتيرون مع الزمالكفيورنتينا الإيطالي يعلن تعافي 3 لاعبين من فيروس كورونابسبب كورونا.. كوريا الجنوبية تحول ملعب كرة قدم إلى قاعة امتحانات.. فيديومحمد سامي يصور "البرنس" في موقعي تصوير بنفس الوقت | صورجمعية المؤلفين والملحنين تنعي الشاعر الكبير صلاح فايز"نقش" تطلق مسابقة للأفلام لتوثيق قصص من الحجر المنزليمانشستر سيتي أول ناد إنجليزي يؤكد لموظفيه التزامه بدفع الرواتب كاملةروني ينتقد مطالبة وزير الصحة الإنجليزي بتخفيض رواتب اللاعبين«البترول»: إنشاء أول مصنع في الشرق الأوسط لإنتاج المطاط الصناعيتشميع ثلاث محلات تجارية بالزقازيق خالفوا مواعيد العمل.. صورسكرتير عام محافظة قنا يتفقد انتظام حركة تقديم الخدمات وصرف المعاشاتمبادرة لتوزيع 500 شنطة مواد غذائية بقرى إسنا لدعم الأكثر احتياجاً.. صور

وزيرة التخطيط: نستهدف الوصول إلى معدل نمو 6% خلال العام المالي 2020- 2021

-  
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تستقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري - صورة أرشيفية

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقيادات الوزارة وذلك لمناقشة ووضع تصور متكامل للهيكل العام لخطة العام المالى الجديد 20/2021.

وخلال الاجتماع أكدت هالة السعيد أن أهم ما يميز خطة 20/21 هو إبراز علاقة خطة التنمية بأهداف التنمية المستدامة، والتأكيد على مفهوم التنمية المكانية وتوطين أهداف التنمية المستدامة وارتباط كل محافظة بعدد من المشروعات، بالإضافة إلى إبراز المشروعات التي من المقرر الانتهاء منها في 20/21 مع توضيح مدى تأثيرها، والمشروعات التي وصلت لنسبة إنجاز نحو 50%، وكذلك المشروعات الجديدة الخاصة بكل وزارة أو قطاع وأهميتها والمدى الزمنى لتنفيذها، مع تحديد وضع المشروعات المتعثرة.

وأضافت «السعيد» أنه من المهم أن يضم هيكل الخطة مصفوفة تضم التحديات الأساسية للتنمية وأماكن تركز تلك التحديات في المحافظات، بحيث تتضح التنمية المكانية في تلك المحافظات بمؤشراتها وتحدياتها.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أنه من المستهدف الوصول إلى معدل نمو يبلغ 6% خلال العام المالى 20/2021، أن المرتكزات الأساسية للخطة ترتبط مع برنامج عمل الحكومة وأهداف رؤية مصر 2030 لتحقيق نمو اقتصادى مستدام.

كما أوضحت د. هالة السعيد خلال اللقاء أن الخطة العامة للدولة هي أساس كل شئ، ولابد عند وضع تلك الخطة من تحديد أبعادها والعوامل المسئولة عن محدداتها.
وخلال اللقاء أكدت وزيرة التخطيط أن زيادة الدعم الحقيقي الموجه للفئات المستحقة من النقاط المهمة التي لابد من الإشارة إليها في الخطة، مع تحديد نسب زيادة هذا الدعم، وكذلك تحديد الفئات المستحقة له، وآثر ذلك على معدلات الفقر، مشيرة إلى مسح الدخل والإنفاق، وأهمية تحديد الفئات الموجودة داخل هذا المسح بدقة.

وأشار الحضور من قيادات وزارة التخطيط إلى أنه من المهم أيضَا أن تضم خطة 20/2021 المبادرات الرئاسية الخاصة بالمجالات المختلفة، وكذلك المبادرات الخاصة بالمشروعات المتميزة المطروحة مثل المشروعات القومية التي ستنفذ خلال عام الخطة وأهميتها، وكذلك الإشارة إلى المشروعات القومية المنفذة خلال الأربعة سنوات الماضية وتأثيراتها وإنجازاتها. كما شهد الاجتماع استعراضًا عامًا لمخصصات الوزارات في خطة العام المالى الجديد 20/2021، والمشروعات المقرر تنفيذها بخطة كل وزارة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة