بعد سرقة لوحة فان جوخ بهولندا..خالد سرور: "مفيش هزار" لدينا تأمين على المتاحف 24 ساعةإحصاء جونز هوبكنز: إصابات كورونا فى جميع أنحاء العالم تتجاوز المليون"المجلس القومى للطفولة" يحبط زواج طفلتين بمحافظتى أسيوط والجيزةالصحة : 6.7% نسبة الوفيات بكورونا و الحالات الجديدة زادت بواقع 9.9 ٪؜وزيرة الصحة: متوسط عدد الإصابات فى مصر 7 حالات لكل مليون نسمة«ديبالا» يقترب من تجديد عقده مع يوفنتوس"هلا بالخميس".. اسمع النسخة الجديدة من الأغنية الشهيرة فى زمن الكورونا.. فيديوعودة تصوير مسلسل "ليه لأ" السبت المقبل وعرضه فى رمضانمحمد رحيم يكشف تفاصيل أغنيته الجديدة مع شيرين عبد الوهاب "مش قد الهوى"السعودية تدعو لاجتماع عاجل لدول «أوبك+»وزير الإعلام يعلق على تطبيق الحظر الكلي وماذا يعني لمواجهة فيروس كورونا.. فيديوهيكل: مصر فى منتصف المرحلة الثانية من فيروس كورونا وإجراءات جديدة فى الثالثةفما بالنا بالحظر الكلي.. وزير الإعلام: معدلات السياحة صفر بسبب فيروس كورونا .. فيديوعميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا: هدفنا تصنيع السيارات داخل مصرهل يتم عزل المحافظات بسبب كورونا.. أسامة هيكل يردطالب عائد من باريس: أشكر الرئيس السيسي.. ونتلقى معاملة جيدة في الحجر الصحيتحت شعار صنع في مصر.. العصار: هدفنا دعم الصناعة الوطنية.. فيديوينتقل عن طريق التنفس والتحدث.. أحمد موسى يكشف تطورا خطيرا عن فيروس كورونامتحدث الحكومة: الأسبوع المقبل الأخطر في الحرب على كورونا.. لهذا السببأسامة هيكل:السعودية اتخذت الإجراء الأخطر عالميا لمواجهة كورونا

خالد الجندى: لا يوجد فى الإسلام رجال دين ولكن هناك علماء

   -  

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأحد علماء الأزهر الشريف، عن عدم الحرص والظهور بالجلباب، إن هذه مشكلة أن نربط بين الخطاب والزى وبدت المسألة ككهنوت دينى نحن من صنعناه بأنفسنا.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء dmc، من الخطأ الاعتقاد بأن كل ملتح هو تقى وكل منتقبة لابد أن تكون ذات إيمان وتقى، وقد يكون هناك البعض منهم ليس له علاقة بالدين وهذه القلة القلية تنعكس على الثقة فى الدين، وقد تصدر تصرفات لا تليق ممن يرتدون العمامة الأزهرية وهى شرف لكل من يرتديها.وأضاف: لا يوجد زى خاص لعلماء الدين فى مصر وفى الديانات الأخرى لهم زى موحد لأن لديهم رجال دين ولكن عندنا فى الإسلام لا يوجد رجال دين ولكن لدينا علماء دين.وأوضح أن كلمة رجل دين تعنى أنه رجل سيحاكم باسم الدين وكل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم، وإذا اعتقدنا أن الأئمة الأربعة رجال دين فإن الدين سينقسم إلى 4 مذاهب، وذلك نتيجة لاختلافهم، ولكن لدينا فى الإسلام علماء دين، والأنبياء هى فقط التى تتحدث باسم الدين لأنهم لا ينطقون عن الهوى والله سبحانه وتعالى أعطاهم التفويض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة