توقعات الأبراج 6-4-2020: أموال لـ القوس.. وحلم مزعج لـ الأسدعاصفة ترابية تضرب مدينة الغردقة.. و«المرور» يحذر المواطنينبدء امتحان اللغة الأجنبية الأولي لطلاب الأول الثانوي بالتابلت من المنزلس وج .. ما سبب تسمية الدير الأحمر بسوهاج بعد إتاحة زيارته إلكترونيا؟نصائح للتخلص من التوتر أثناء العمل من المنزل.. "خدلك بريك ورتب مكتبك"رئيس جامعة حلوان يجتمع مع رؤساء الاتحادات الطلابية أون لاينالأوقاف تطلق مبادرة ما لخطاب دينى مستنير وتكثف رسائلها الدعوية«ووكر» لاعب سيتي مهدد بعقوبة بسبب مخالفة إجراءات العزل العام"أخي الكبير".. قصة عائلة سورية تفشل في الاندماج في المجتمع الفرنسياتحاد الناشرين العرب يطالب الحكومات العربية بدعم صناعة النشر في مواجهة "كورونا"انطلاق برنامج "تفانين أون لاين" بمشاركة مجموعة من الفنانين والمثقفينمؤسسة "س" تعلن عن 3 مشاريع فنية أون لاينكتب رقمية للقومي للترجمة في إطار "الثقافة بين إيديك"سلسلة "أدباء القرن العشرين" أون لاين.. ضمن مبادرة "خليك في البيت"الطلق حضر وقت الحظر.. شاهد ولادة قيصرية متعثرة لماعز بعد منتصف الليلياريت محدش يستهتر.. طبيب بمستشفى العزل بـ بلطيم يوجه رسالة للمواطنينلمواجهة كورونا.. نقيب مهندسي كفر الشيخ يتبرع بـ 500 بدلة واقية للمستشفى العامزاره الإسرائيليون وبه صندوق موسى وبئر الأمنيات..ماذا تعرف عن المعبد اليهودي بالقاهرةكريم محمود عبد العزيز يشارك بمسلسل"الاختيار" أمام أمير كرارة فى رمضانتمارين رياضية لكبار السن لتنشيط الدورة الدموية.. فيديو

«أكديما» و«إس كي بلازما» توقعان مذكرة تفاهم بـ330 مليون دولار

-  
وزير الصحة تلتقي وفدا من شركة أكديما - صورة أرشيفية

أعلنت شركة «إس كى بلازما» الكورية الجنوبية عن توقيعها مذكرة تفاهم بقيمة 330 مليون دولار، مع الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية المصرية «أكديما»، بغرض إنشاء مصنع لمشتقات البلازما ونقل تكنولوجيا البلازما إلى مصر.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامه سفير مصر فى كوريا الجنوبية حازم فهمى. وتضمنت مذكرة التفاهم إنتاج البلازما من خلال جمع مليون لتر من البلازما المحلية بمصر، وتصنيعها فى مصنع «أندونج» التابع لشركة «إس كى بلازما» فى كوريا الجنوبية، باعتبار أن مشتقات البلازما أحد أهم عناصر علاج العديد من أمراض الدم والمناعة والتعامل مع حالات الفشل الكبدى.

وذكرت شركة «إس كى بلازما» أن مصر تعتبر أكبر دولة فى الشرق الأوسط من حيث عدد السكان- تعتمد بشكل كامل على واردات مشتقات البلازما، وهو ما دفع الجانب الكورى للتعاون معها لنقل التكنولوجا إليها فى هذا المجال.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصرى الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة «أكديما»، ومن الجانب الكورى يون هو كيم، رئيس مجلس إدارة شركة «إس كيه بلازما» الكورية، فضلا عن العديد من العاملين بالقطاع الطبى والبحث العلمى الكورى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة