مرافق الجيزة.. إخلاء "سوق الخميس" ومصادرة محتويات مقهى تحدى الغلقوزير التعليم لـ"أولياء الأمور": لا تتركوا أنفسكم وأبناءكم للمتاجرةوائل الإبراشى: تصريحات رئيس الحكومة تبرز شفافية الدولة فى مواجهة كوروناالإنتاج الحربي: المطهرات متوفرة بمنافذنا بجميع محافظات الجمهوريةفيديو مؤثر.. نقل طفل مغربى مصاب بكورونا للحجر الصحى وأهله عاجزون عن وداعهرب ضارة نافعة.. بسمة وهبة تسرد عادات مصرية تغيرت بسبب فيروس كوروناسفينة زاندام الموبوءة بكورونا تصل سواحل فلوريدا الأمريكيةمدير منتدى الشرق الأوسط: مليون بريطانى أصبحوا بلا عمل بسبب كوروناإدارة ترامب: ضخ 6 تريليون دولار لدفع عجة الاقتصاد فى ظل انتشار كوروناوزيرة التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات لتقسيمهم لمراحل: نحرص على حياتكمشاهد.. هدوء تام بشوارع الزمالك وشبرا و15 مايو تنفيذا لقرار حظر التجوالبعد شفائه... الأمير تشارلز يتحدث عن تجربة إصابته بكورونا (فيديو)البنتاجون: نعمل على تأمين 100 ألف كيس لجثث الموتىكوريا الشمالية تؤكد خلوها من فيروس كورونا المستجدارتفاع حاد وغير مسبوق لعدد الوفيات والإصابات بكورونا في إسرائيلشفاء وزير الصحة البريطاني من فيروس كوروناتركيا تسجل 79 وفاة بكورونا منذ الأربعاءرسميًا وللمرة الأولى.. مدينة صينية تمنع أكل القطط والكلاب جراء كوروناإدارة ترامب: ضخ 6 تريليون دولار لدفع عجلة الاقتصاد فى ظل انتشار كورونامحافظ كفر الشيخ: تخصيص 11 غرفة بمبنى الصيانة لتطوير عيادات عمر بن الخطاب

بنك القاهرة يقدم مستندات زيادة رأسماله للبورصة

-  
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

قالت مصادر مصرفية مطلعة إن تقديم بنك القاهرة لإدارة البورصة المصرية مستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر، لا يتعارض مع الاتجاه لطرح حصة منه بالبورصة فى إطار برنامج الطروحات الحكومية.

وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن زيادة رأسمال بنك القاهرة تأتى فى إطار مواكبة واستيعاب عملية النمو والتوسع فى النشاط التى يقوم بها البنك فى السوق، مؤكدة أن هذه الزيادة تفيد بنك مصر باعتباره مالك بنك القاهرة من خلال شركة مصر المالية لإدارة الاستثمارات المالية، وترفع أيضا من قيمة الطرح. وتوقع مصدر بسوق المال إتمام إجراءات الطرح خلال النصف الأول من العام، وقال إن السوق فى حالة استقرار تجعلها تستوعب الطرح وتجد إقبالا من جانب المستثمرين، مشيرا إلى أن استئناف طرح الشركات الحكومية يمكنه زيادة السيولة وزيادة قيمة التداولات فى السوق.

وأشار المصدر إلى استطلاع وفد من مسؤولى بنك القاهرة مؤخرًا خلال جولة ترويجية للطرح بهدف الاطلاع على اتجاهات المستثمرين الأجانب نحو الطرح، وإذا ما كانت هناك نية من جانبهم للاستثمار فى أسهمه، وكانت النتائج إيجابية جدا حسب المصدر.

كان بنك القاهرة تقدم لإدارة البورصة الأسبوع الماضى بمستندات زيادة رأسماله ليرتفع رأس المال من 2.25 مليار جنيه إلى 5.25 مليار جنيه، بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه لعدد 750 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد، ووافقت اللجنة على إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة غدٍ، وقالت البورصة إنه جارٍ فحص المستندات واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

ويعد بنك القاهرة ثالث أكبر البنوك الحكومية، وتم قيده فى البورصة مطلع 2017 برأسمال 2.25 مليار جنيه، ويدير الطرح المرتقب كل من شركتى «هيرميس»، و«إتش إس بى سى»، وهو جزء من برنامج حكومى لطرح شركات مملوكة للدولة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة