حسين الشحات ينضم لكتيبة نجوم الكرة على تيك توك بـ"فيديو غنائى"محمد صفوت بطل التنس: تأجيل الأولمبياد يمنح الجميع فرصة متساوية للاستعدادشاهد.. رسام مغربى يبدع فى صورة لـ وليد أزارو عبر إنستجرامجيرالدو يخوض تدريبات منزلية خلال العزل المنزلى.. صوررابطة محترفى الاسكواش تختار على فرج وهانيا الحمامى لاعبى شهر مارسقصة صور.. رجب بكار بطل صراع القطبين فى حظر كوروناالنشرة المرورية ..انتظام فى حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةبعد قرار بلجيكا.. يويفا يرفض إلغاء الموسممن جديد .. مروان بابلو يطرح أحدث أغنياته ديناميتزراعة القليوبية: انتهينا من 138 ألف استمارة لاستخراج كارت الفلاح الذكىزيادة ساعات العمل على معديات الإسماعيلية والقنطرة لمنع التزاحممدينة القرنة توزع 2000 شنطة غذائية على الأسر الأكثر احتياجا غرب الأقصر.. صورتعرف على روشتة "الزراعة" لعروة البطاطس الصيفية لزيادة الإنتاجمنصات مجانية وكتاب ومسرحيات وحفلات.. كل هذا لتبقى في منزلكتعرف على كيفية استخدام المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليمبوابة الأزهر الشريف.. بالخطوات ننشر طريقة التسجيل في منحة بيت الزكاةأستاذ إعلام بعين شمس: التعليم عن بعد أثبت جدارته بمواجهة فيروس كوروناوزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة.. شروط منحة الـ 500 جنيهمغردون يطالبون باعتماد النظام القديم مع أطباء تكليف مارس 2020بالدرجات.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

مدير «الصحة العالمية»: من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيأخذه «كورونا»

-  
فيرس كورونا يجتاح العالم

أكد الدكتور تادروس ادهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في كلمة له أمام منتدى الأمن في مدينة ميونخ الألمانية، السبت، أنه من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيأخذه وباء فيروس «كوفيد 19» كورونا الحالي.

وقال «تادروس»، إنه برغم أن 99% من الحالات في الصين إلا أنها تمثل حالة طوارئ إلى حد كبير لهذا البلد، مشيرا إلى أن الصين بعملها على احتواء انتشار المرض في مصدره تبدو وكأنها اشترت الوقت للعالم، وأضاف أنه برغم ان تلك الخطوات التي تتخذها جاءت بتكلفة أكبر للصين نفسها إلا أنها تبطئ انتشار الفيروس إلى بقية العالم.

تابع أن هناك علامات مشجعة للعمل الذي يجري ومنها أن مجتمع البحث العالمي قد تضافر لتحديد وتسريع الاحتياجات البحثية الأكثر إلحاحا في التشخيص والعلاج واللقاحات وكذلك أن المنظمة استطاعت شحن مجموعات أدوات التشخيص وكذلك إمدادات الأقنعة والقفازات والأردية وغيرها من معدات الوقاية الشخصية إلى بعض البلدان التي هي في أمسّ الحاجة إليها، إضافة إلى أن فريقا دوليا من الخبراء موجود الآن في الصين ويعمل عن كثب مع نظرائه الصينيين لفهم تفشي المرض وللإبلاغ عن الخطوات التالية في الاستجابة العالمية.

وأعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية في كلمته عن المخاوف والقلق من الزيادة المستمرة في عدد الحالات بالصين وكذلك من التقارير الواردة من الصين أمس عن عدد العاملين الصحيين الذين أصيبوا أو توفوا وأيضا نقص التمويل الدولي اللازم للاستجابة، إضافة إلى النقص في سوق معدات الحماية الشخصية، مما يعرض العاملين الصحيين ومقدمي الرعاية في الخطوط الأمامية للخطر، وشدد تادروس على القلق البالغ إزاء مستوى الشائعات والمعلومات الخاطئة التي تعيق الاستجابة للوباء.

وقال إن أهم من ذلك كله هي الفوضى المحتملة التي يمكن أن يحدثها هذا الفيروس في البلدان التي تعاني من ضعف النظم الصحية، وإن على الدول الاستثمار في التأهب وليس في الذعر.

وأضاف أن العالم ينفق مليارات الدولارات على الاستعداد لهجوم إرهابي ولكن القليل نسبيا يستعدون لهجوم الفيروس الذي قد يكون أكثر فتكا وأكثر ضررا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة