الحكومة السويسرية تجري مباحثات لدعم الفرع المحلي للوفتهانزا"الأعلى على الكوكب".. لماذا يرتفع معدل وفيات كورونا في إيطاليا؟ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 1228 حالةارتفاع معدلات العنف ضد النساء خلال فترة الحجر الصحي بتونسمجموعة غير ربحية في اليابان تساعد العمال الأجانب بعد أزمة كوروناشركات فرنسية تتهافت للحصول على مساعدة حكومية لسداد رواتب موظفيهافيروس كورونا: خمسة أسباب لتشعر بالتفاؤل رغم تفشي الوباءالترجي يسعى لخطف بن عيادة من الزمالكوزير الرياضة يبحث إجراءات إعادة اللاعبين المصريين المتواجدين بالخارجحول العالم.. جمعنا لكم أشهر الأماكن السياحية لزيارتها وأنت في المنزلجمهور چورچ سيدهم يودعونه على "السوشيال ميديا" بسبب "كورونا": حظه قليلالرئيس السيسي يرسل برقية عزاء لأسرة جورج سيدهممخرج "أمر واقع" يكشف كواليس طرح أحدث أغاني سميرة سعيددلال عبدالعزيز: "جورج سيدهم اكتشفني وزوجته يتعملها تمثال"رواد تويتر يودعون جورج سيدهم.. "مش هيبقى فاضل من حد فينا غير اسمه"أرقام صادمة.. تعرف على جهود الأمن في ضبط المستلزمات الطبية والمطهرات المغشوشةالقضاء الإداري: عدم قبول دعوى تنقية كتب فقه المذاهب الأربعةقرار جمهورى بتدشين ميدالية تذكارية لليوبيل الفضى للهيئة الهندسيةننشر الموضوعات المقرر تدريسها فى علم النفس للثانوية حتى 15مارسالصورة مبتكدبش.. حركة الطيران بسماء أمريكا تتجاوز أوروبا رغم أزمة كورونا

الصين تحجر على نقودها لوقف انتشار «كورونا»

-  
كورونا

أعلن البنك المركزي الصيني عن قرار يقضي بـ«تطهير» الأوراق النقدية المتداولة، بوضعها في «الحجر» للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وقال نائب حاكم البنك المركزي الصيني، فان ييفي، إن «المصارف تستخدم الأشعة فوق البنفسجية أو درجات حرارة عالية جدا في عملية تعقيم الأوراق النقدية، قبل عزلها لمدة تتراوح بين 7 إلى 14 يوما».

وأضاف: «علينا أن نحافظ على سلامة وصحة مستخدمي السيولة النقدية»، مشيرا إلى تعليق التحويلات المالية بين المقاطعات الصينية، مؤكدا إمكانية إعادة الأوراق النقدية إلى التداول بعد انقضاء فترة «الحجر الصحي» التي تعتمد على شدّة الوباء في المنطقة المعنية.

وتأتي هذه الإجراءات بالتوازي مع تزايد تردد الصينيين في استخدام العملة النقدية خوفا من التقاط العدوى، على الرغم من أن غالبية المستهلكين يستخدمون هواتفهم الذكية لدفع ثمن مشترياتهم اليومية منذ سنوات.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، ينتقل الفيروس عبر الجهاز التنفسي بشكل رئيسي، وعبر لمس المساحات الملوثة به.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة