جولة لمدير آثار الإسكندرية لمتابعة الإجراءات الاحترازية بقلعة "قايتباي"محافظ أسيوط: 132 ألف طفل مستهدف خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفالنائبة محافظ البحر الأحمر تتفقد أعمال تطوير مجزر رأس غارب| صورنائب وزير التعليم يتابع الامتحان العملي للدبلومات الفنية بالقليوبيةوفاة وكيلة التمريض بمستشفى العزل ببنها بعد إصابتها بفيروس "كورونا"رئيسة مدينة بسيون تشهد ماراثون سباق دراجات وتوزع كمامات مجانية على المواطنين | صورمستشفي بنها التعليمي: خروج 10 حالات بعد شفائهم من فيروس كورونامحافظ القليوبية يتفقد منطقة الربط بين طريق بنها الحر ومحور مصر الجديدةإعلام القليوبية: 3 يوليو أعاد لمصر هويتها ومكانتها وسيادتهاوفاة الفنان والشاعر محمود جمعة بمستشفي بنها الجامعىفي يوم واحد.. كارول سماحة تتخطى المليون مشاهدة بأغنيتها "Bon Voyage"وفاة الفنان القدير محمود جمعةبعد 36 عامًا.. نجوى إبراهيم ومنير في كليب "الناس في بلادي"كريم عفيفي بصورة مع أحمد عز: العسل كلهنقيب المهن التمثيلية ينعى محمود جمعة بكلمات مؤثرةفي أقل من ساعتين .. كليب أصالة الجديد "الحب والسلام" يكسر الـ 100ألف مشاهدةبعد تعافيه من فيروس كورونا.. حسام حداد: موعدنا قريب على قناة الحياةهبوط في الدورة الدموية وراء وفاة محمود جمعةتقرير: ميليك قال نعم لـ يوفنتوسبنك أوف أمريكا: صناديق سوق النقد تسجل أكبر نزوح للتدفقات منذ ديسمبر 2019

أول تعليق من السفارة الصينية على إصابة أجنبي بـ«كورونا» في مصر

-  
وزيرة الصحة تتابع إجراءات الحجر الصحي بمطار القاهرة لمواجهة انتشار فيروس «كورونا الجديد» - صورة أرشيفية

علق المتحدث باسم السفارة الصينية بالقاهرة، شياو جين تشنج، على واقعة اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر، قائلًا إن السفارة لاحظت بيان وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، حول الحالة الإيجابية لحامل فيروس «كورونا»، ذي الجنسية الأجنبية، مؤكدًا سعي بلاده لاستمرار التعاون المشترك مع مصر.

وقال المتحدث عبر الصفحة الرسمية للسفارة على «فيسبوك»، السبت: «الجانب الصيني يتعاون مع المجتمع الدولي، بما يشمل مصر، بطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة ويود مواصلة تعزيز التعاون الثنائي من أجل حماية الصحة العامة في المنطقة بجهود مشتركة».

كان السفير الصيني بالقاهرة، ليا لي تشيانج، عقد اجتماعًا، الجمعة، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

وأوضحت السفارة، في بيان سابق، أن السفير أشار إلى قوة العلاقات المصرية الصينية، ودعم مصر القوي لجهود الحكومة والشعب الصيني، موضحًا أن مصر تؤمن بأن الصين قادرة على تحقيق النصر على المرض، كما وجه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد برقية الدعم والمساندة التي أرسلها إلى نظيره الصيني شي جين بينج.

وأشار بيان السفارة إلى أن الشراكة المصرية- الصينية استراتيجية شاملة، مُقدرين الدور المصري التعاوني لمكافحة «كورونا»، وذلك ردًا على إعلان وزارة الصحة إرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية للشعب الصيني على متن الطائرة، التي نقلت المواطنين المصريين القادمين من المدينة الصينية ووهان.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الدعم يشمل «الماسكات والمطهرات الكحولية»، مشيرًا إلى أن الوزيرة هالة زايد وجهت بإرسال تلك الشحنة دعمًا من مصر للشعب الصيني لمساعدة المواطنين الصينيين في الإجراءات الوقائية.

فيما وصف السفير الصيني الموقف المصري قائلًا: «الصديق وقت الضيق»، لافتًا إلى أن «هذا الموقف الودي لن ينسى، وأن الشعب الصيني يتحد من أجل مواجهة المرض، وواثقًا في هزيمة الوباء».

ولم يوضح بيان وزارة الصحة جنسية الحالة المصابة بـ«كورونا» أو نوع المُصاب، ذكرًا أو أنثى، والمنطقة التي يقطن بها، لكنه أفاد بأن حالته الصحية مستقرة تمامًا، وأن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا، فترة حضانة المرض، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطون لها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة