للوقاية من كورونا.. مؤسسة طبية أمريكية توضح الشكل المناسب للحية وشارب الرجاللماذا تصاب بكدمات بعد سحب الدم لإجراء تحاليل؟علامات تدل على إصابة طفلك بالتقزم.. اعرفيهاحقيقة مقطع فيديو "تيك توك" لشخصين بميدان التحرير أمام المتحف المصرىمصدر أمني: ضبط بطل واقعة مقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة عين شمستوقف تدفق سيل وادى العريش فى مياه البحر المتوسطأخبار المحافظات اليوم.. أم تقتل رضيعتها بمادة كاويةحملة مكبرة لرفع القمامة بشوارع وميادين المحلة.. صوردعوى خلع فى الكيت كات بسبب «العباية السودا»تفاصيل الحكم بإعدام المتهم بارتكاب «مذبحة أسرة كفر الدوار»تفاصيل القبض على شخصين نشرا مقطع فيديو من ميدان التحرير للظهور على «الجزيرة»تفاصيل جلسة قضية «حريق خط أنابيب إيتاي البارود»شرطة البيئة تضبط سلاحف وأسماكا محنطة في بازار بشرم الشيخ (صور)مصدر أمني يكشف تفاصيل مقتل عامل في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بعين شمس«حاميها حراميها».. إحالة موظف بنيابة الإسماعيلية للجنايات بتهمة الاختلاس والتزويرمصرع شخصين في انهيار سور مدرسة بقنا«صحة الشرقية» تداهم مصنع أغذية يعمل دون ترخيص وتحرر 5 محاضر جنحمحافظة الجيزة: غلق جزئي لتقاطع شارعي "ربيع الجيزى ونور المصطفى" لنقل خطوط مياه شربإصابة 33 شخصًا بكورونا في ولاية كاليفورنياارتفاع الإصابة بفيروس «كورونا» إلى 38 حالة في فرنسا

اتحاد الغرف السياحية يدعو لجمعية عمومية نهاية فبراير والميزانية أبرز الملفات

   -  
قرر مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف عقد جمعيته العمومية يوم الاربعاء 26 فبراير، ودعا الاتحاد أعضاء الجمعية العمومية للحضور والمشاركة، حيث يتم بحث ميزانية الاتحاد لاعتمادها. 

وكان الاتحاد المصري للغرف السياحية، قد عقد فى يوليو الماضى جمعيته العمومية غير العادية برئاسة أحمد الوصيف رئيس مجلس الإدارة، وذلك بناء على طلب أكثر من ثلثي أعضاء المجلس ورئيسه لعرض واعتماد ميزانيات الأعوام المالية 2016 و2017 و2018، وعرض الموقف العام لأهم الملفات التي تسلمها المجلس الحالي وما اتخذ بشأنها منذ تشكيله في فبراير من العام الجاري.

وعرض رئيس المجلس خلال الجزء الثاني من الجمعية، أهم المحاور التي تستند عليها خطة المجلس المقررة للفترة القادمة وحتى نهاية الدورة الحالية و مدتها أربع سنوات، وهو كان الاجتماع الأول للجمعية العمومية منذ ديسمبر 2015، حيث كانت مجالس إدارات الاتحاد والغرف، قد تم حلها في 10 يوليو 2016، وعينت لجان تسيير لإدارة الأعمال منذ ذلك التاريخ ومن ثم لم يكن هناك قوام شرعي للجمعيات.

ويعمل الاتحاد بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار على تفعيل مراكز التدريب التابعة له، لتقديم دورات تدريبية للعاملين فى قطاع السياحة، ومنها تفعيل بروتوكول التعاون  بين الاتحاد وجامعة الأقصر، بشأن مركز تدريب الطهاة التابع للاتحاد المصرى للغرف السياحية ومقره كلية السياحة والفنادق بجامعة جنوب الوادى ، محافظة الأقصر.

وقام ناصر تركى عضو مجلس إدارة الاتحاد و سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب بعمل زيارة إلى جامعة الأقصر للاجتماع مع بدوي الشحات بدوى رئيس جامعة الأقصر، وصابرين جليل، عميد كلية السياحة والفنادق؛ لمناقشة سبل تفعيل بروتوكول التعاون الذي يأتى فى إطار خطة وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة العنصر البشرى بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة، وتفعيلاً لإمكانات مراكز التدريب السياحى فى التخصصات الفندقية المختلفة.

من جانبها وجهت هبة بكرى، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، دعوة للمدربين والمنسقين بكل من الاتحاد المصرى للغرف السياحة وغرفة المنشآت الفندقية لحضور اجتماع لبحث آراء وملاحظات المدربين والمنسقين تجاه منظومة التدريب، وذلك فى إطار العمل على ضمان جودة العملية التدريبية للعاملين بالقطاع.

وأكد الاتحاد أن هذا الاجتماع، تم فى إطار متابعة وتطوير المنظومة التدريبية للعاملين بالقطاع السياحى، بالتعاون الوثيق بين كل من الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ووزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية.

ومن جانب آخر وتماشياً مع خطة وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى رفع كفاءة العنصر البشرى بالقطاع السياحى المصرى، أعلن الاتحاد أنه تم تدريب 8435 من العاملين بالمنشآت الفندقية وكذا 214 من العاملين بغرفة المنشآت السياحية خلال الـ6 أشهر الماضية، وذلك على مستوى المحافظات المختلفة بجمهورية مصر العربية.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة