دكتور هشام القاضي: حصلت على رسالة الدكتوراه من ليفربول في عمر 21 سنةنائب رئيس جامعة قم: نحتاج 3 آلاف سرير لعلاج مرضى كوروناحسن المستكاوى يطالب بفرض عقوبات حاسمة ضد كل من يخرج عن الروح الرياضيةغريفيثس: السلام في اليمن لن يتحقق إلا بحل شامل عبر التفاوضالدكتور هشام القاضي يكشف حجم تأثير محمد صلاح في الشعب الإنجليزيأبو العينين: مشهد جنازة مبارك مهيب يعبر عن موقف نبيل من الرئيس السيسيروسيا تتهم تركيا بانتهاك اتفاق أستانة ودعم الفصائل في إدلب بالمدفعيةالداخلية الكويتية تعلق الدراسة بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بسبب كوروناسميح ساويرس: مجدي يعقوب يتلقى دعم "رباني" لأن نيته دائما تقديم الخيربعد تعرضه لوعكة صحية.. نيكول سابا تدعو لبابا الفاتيكانهدى المفتي لـ"مصراوي": سعيدة بـ"رأس السنة" وبوقوفي أمام نجوم كبارفكرة جديدة وحسام ينتظره.. ماذا قالت شيرين عن ألبومها الجديد؟محمد محيي يطرح برومو "سهرانين" على "يوتيوب"بالفيديو| فتحي عبدالوهاب يصور رقصة خالد الصاوي بكواليس "القاهرة كابول"رئيس جامعة القاهرة لطلاب اولى حقوق: تطبيق درجات الرأفة نهاية العامفرنسا تؤكد وجود 38 حالة إصابة بفيروس كورونامنتخب الشباب يفوز على العراق بهدف ويتأهل للدور قبل النهائي لكأس العربمعسكر مغلق للمصري البورسعيدى بالعين السخنة استعدادًا لمواجهة نهضة بركان المغربى فى الكونفيدرالية | صور3 لاعبين يمثلون مصر في نهائي الرجال بكأس العالم الخماسي الحديثكيكانا لاعب صن داونز: الأهلي أكبر فرق إفريقيا ومواجهته لن تكون سهلة

22 فبراير اجتماع الأمانة العامة لاتحاد "الصحفيين العرب" بالقاهرة

   -  

قرر اتحاد الصحفيين العرب، عقد اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد، يومى 22,23 فبراير الحالى بمقر الاتحاد بالقاهرة بحضور رؤساء النقابات، بالإضافة إلى عضوين من كل نقابة فى كل دوله ممثله فى الاتحاد على النحو التالى مصر، السعودية، السودان، سوريا، العراق، الاردن، فلسطين، لبنان، سلطنة عمان، الإمارات، الكويت، البحرين، تونس، اليمن، المغرب، موريتانيا، الصومال، جيبوتى.

وكانت العاصمة السعودية الرياض، احتضنت فى ديسمبر الماضى اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب، تحت رعاية وزير الإعلام تركى بن عبدالله الشبانة، وبمشاركة ممثلو النقابات العربية الأعضاء فى اتحاد الصحفيين العرب.

وألقى رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك كلمة رحب فيها بأعضاء الأمانة العامة بالاتحاد العام للصحفيين العرب، معرباً عن سروره باستضافة الهيئة للاجتماع الذى يتزامن مع فعاليات منتدى الإعلام السعودى.

وأشار المالك، إلى أن مثل هذه اللقاءات تمنح الفرصة للإعلاميين فى الوطن العربى أن يقفوا مباشرة على المنجز الذى تحقق على صعيد الإعلام، وأن يلتقوا زملائهم الإعلاميين السعوديين لتبادل الخبرات والحديث حول الإعلام وقضاياه.

وشكر رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامى، هيئة الصحفيين السعوديين على استضافة اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد، مشيدًا بدور هيئة الصحفيين السعوديين بوصفها عضوًا فاعلاً ومؤثرًا فى قيادة الاتحاد، معربًا عن تطلعه بالمزيد من التعاون بين الاتحاد والهيئة.

وقال ناصر بن صالح الحجيلان وكيل وزارة الإعلام السعودية والمشرف العام فى كلمة نقلها نيابة الإعلام السعودى تركى الشبانة، قال فيها أن الإعلام يواجه تحديات كثيرة منها التحديات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعى فإن المحتوى الإعلامى يحتاج التطوير وإضافة الكثير من المؤثرات المرئية مثل الصور الجاذبة.

وأشار الحجيلان، إلى أن الإعلام فى الوقت الحاضر يواجه تحديات كثيرة منها التحولات الإعلامية فى العالم، والاتجاهات التكنولوجية التى تعمل على تغيير منظومة وصناعة المحتوى، واستحداث وسائل وطرق للتأثير على نمط وسلوك المتلقى ومدى تفاعله مع وسائل الإعلام الحديثة.

وطرح وزير الإعلام تساؤلات عن دور الإعلاميين فى منصات التواصل الاجتماعى المختلفة التى ازداد التنافس بينها على المستخدمين، وما مستوى حضور المحتوى العربى فى هذه المنصات ومدى تأثيره وتفاعله مع المتغيرات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة