سر عدم حضور المشير طنطاوي جنازة مبارك.. فيديوعلاء مرسي: اندهشت من قدرة فريق صندوق الدنيا على التحكم بمنطقة وسط البلد.. فيديوبعد إصابتها بـ ورم.. تامر أمين يوجه رسالة لـ شيرين على الهواء.. شاهدحسن المستكاوي: تعصب مقدمي البرامج الرياضية سبب شغب الملاعبأستاذ بجامعة بريطانية: هكذا أثر محمد صلاح في الشعب الإنجليزي.. فيديوالحكومة: تخصيص 26 مستشفى كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.. فيديوسميح ساويرس: أدعم مجدي يعقوب بـ2 مليون دولار لإنشاء مستشفى في رواندا.. فيديومصر للطيران: إلغاء جميع حجوزات العمرة.. فيديوسمير فرج: مبارك أدى بامتياز في الـ10 سنوات الأولى من حكمه.. فيديوالصحة عن مصابي قطار مطروح: خرجوا جميعا عدا حالة واحدةالكرانيش راحت عليها.. جلد النمر والورود أحدث تريندات ديكور 2020 لسقف الغرفأيه منعك تتجوز التانية.. شباب "تويتر" يسخرون: "سناجل ومش لاقيين حق الأولى"بين عدم الهزيمة وقلة الاختيارات الهجومية.. ما تريد معرفته عن مواجهة الرجاء ومازيمبيشوستر: أندية إسبانيا لن تفوز بلقب دوري الأبطالهيكل خلال استقباله وفدا إعلاميا عربيا اليوم: تجربة مصر الإعلامية ثرية للغايةشاهد .. الإصابات تطارد الترجي قبل موقعة الزمالك..وقلق جماهيري تونسي١٨ لاعبا فى قائمة فاقوس استعداد لعرب الرملمصر تتصدر منافسات الرجال بكأس العالم للخماسي الحديثالظلم يطارد الوحش ونادر رمضان مع الإسماعيليالنصر يتعادل مع الاهلى في كلاسيكو الدوري السعودي

هل يحق لليفربول منع «صلاح» من اللعب في «الأولمبياد»؟.. متحدث «الفيفا» يٌجيب

   -  
نشر اللاعب محمد صلاح صورة من ماتش كأس الامم الأفريقية - صورة أرشيفية

هل يحق لنادي ليفربول الإنجليزي منع لاعبه المصري محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وكأس الأمم الأفريقية 2021؟ هو سؤال وجهته صحيفة «ذا صن» البريطانية للمتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ليجيب موضحًا الموقف القانوني للاعب وفريقه.

وكان المدير الفني للمنتخب الأولمبي شوقي غريب قد أعلن نيته استدعاء محمد صلاح للمشاركة في طوكيو 2020، كما ينتظر اللاعب كأس الأمم الأفريقية مع الفراعنة في يناير القادم، ما يعني في حال مشاركته في البطولتين غيابه عن معسكر إعداد فريقه للموسم الجديد وانطلاقة الموسم، بالإضافة إلى قرابة شهر في منتصف الموسم، ما يمثل أزمة كبيرة للمدير الفني يورجن كلوب، الذي سيخسر كذلك كل من ساديو ماني ونابي كيتا بسبب أمم أفريقيا.

وحسب قواعد الفيفا، فإن ليفربول لا يحق له عدم السماح لـ«صلاح» بالمشاركة في أمم أفريقيا في حال استدعائه، وإلا سيتم منع اللاعب من اللعب مع ليفربول منذ بداية فترة الإعداد لمنتخب بلاده وحتى نهاية مشاركة الفريق في البطولة الأفريقية.

أما بالنسبة للأولمبياد، فإنها تدخل في إطار البطولات المحددة بالأعمار السنية، فيما أوضح المتحدث باسم الفيفا أن تلك البطولات لا تدخل في الأجندة الدولية 2018-2024 ولذلك فإن من حق الأندية عدم السماح للاعبيها بالمشاركة في تلك البطولات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة