غدا.. قطع المياه عن منطقتين في الإسكندرية .. اِعرفهمااعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميسمجدى يعقوب: مركز أسوان لعلاج القلب أصبح نموذجا طبياً يُحتذى به فى العالمالجيزة: غلق جزئى لتقاطع شارعى ربيع الجيزى ونور المصطفى لنقل خطوط مياه شربطبيب يعلق على الخرافات الشائعة عن التدخين: عار من الصحةحماية المستهلك يلزم شركات السياحة برد قيمة تذاكر العمرةشيرين عبدالوهاب: راضية بقدر ربنا.. وأتمنى إنجاب طفل من حسام حبيبمحمد فراج: عرض فيلم «الصندوق الأسود» الصيف المقبلهشام عباس: تمردت على الست المجنونة فى «إهربى»احتفالات نسائية بإدانة هارفي وينشتاين في الاعتداء الجنسيمجلس المصري يسعى لزيادة أعداد الجماهير أمام «نهضة بركان»الأهلي يناور بورقة «صبحي» قبل مواجهة صن داونزتأهل روما وليفركوزن وولفرهامبتون لدور الـ16 بالدوري الأوروبيالترجى لم يتذوق طعم الانتصار خلال 17 زيارة له فى مصرللوقاية من كورونا.. مؤسسة طبية أمريكية توضح الشكل المناسب للحية وشارب الرجاللماذا تصاب بكدمات بعد سحب الدم لإجراء تحاليل؟علامات تدل على إصابة طفلك بالتقزم.. اعرفيهاحقيقة مقطع فيديو "تيك توك" لشخصين بميدان التحرير أمام المتحف المصرىمصدر أمني: ضبط بطل واقعة مقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة عين شمستوقف تدفق سيل وادى العريش فى مياه البحر المتوسط

دراسة: الحكم القصير «أكثر عنفًا» من الحكم الطويل

   -  
دراسة: الحكم القصير «أكثر عنفًا» من الحكم الطويل

ادعت دراسة بريطانية أجراها فريق من جامعة نورثمبريا الإنجليزية استخدام الحكام قصار القامة للبطاقات الملونة أكثر من نظرائهم طوال القامة.

وحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن الدراسة أكدت أن الحكام الأقصر من 182.88 سم يستخدمون البطاقات الصفراء أكثر من الأطول منهم بنسبة تقارب الـ 20%، فيما أرجع الباحثون ذلك إلى ما تعرف بـ«عقدة نابليون»، والتي يسعى بسببها الرجال قصار القامة لتعويض غياب الشكل الخارجي المسيطر بأن يكونوا أكثر عنفًا.

وأضافت الدراسة التي أجريت على 61 حكمًا من الدوريات الإنجليزية الممتاز والدرجة الأولى والثانية والثالثة، أن الحكام الأقصر قامة يستخدمون البطاقات صفراء بشكل أكبر، كما يستخدمون الحمراء ويحتسبون ركلات جزاء أكثر في الدرجات الدنيا.

وتابعت أن «هذا يعكس تعويضًا مفرطًا لنقص السيطرة المتوقعة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة