حمدى الميرغنى وأوس أوس .. فركش تصوير "اتنين فى الصندوق"شيرين عبد الوهاب نشاط فنى كبير وحفلات بالخليج ومرض مفاجئ بالرحمحقيقة عرض مايك تايسون 10 ملايين دولار لمن يقبل الزواج من ابنتهشاهد فى دقيقة.. كورونا يلغى صلاة الجمعة فى إيران .. وطوارئ فى الخليج فيديومحافظة الجيزة تعلن دعمها للحرف التراثية بقرية الحرانية.. صورفايلر يستبعد عاشور وإكرامي من مواجهة صن داونزهيثم شعبان: سيراميكا كليوباترا خسر نقطتين أمام القناة.. والتأهل للممتاز هدفنا الوحيدالأهلي يحصد 10 آلاف دولار بعد الفوز على الزمالك بالبطولة العربية للكرة الطائرةفيديو .. عبد الله عبد السلام يهدى لقب البطولة العربية للطائرة الى روح والدهرئيس الزمالك يوافق علي طلب جنش ويرفع مكافآة السوبر إلي 150 ألف جنيهمفاضلة بين أموتو ووادى لقيادة هجوم المصرى أمام نهضة بركان بالكونفيدرالية3 لاعبون يمثلون مصر في نهائي الرجال بكأس العالم الخماسي الحديثفوز الأهلي و الزمالك في رابع جولات المرحلة النهائية في دورى محترفى اليدنجم مصر مين يلا.. فيديو جديد لـ باسم سمرة في واقعة دفع محمد رمضانالنجمة اللبنانية نجوى كرم تصدم رواد تويتر بسبب هذا الأمرالمغربية فرح الفاسي تخوض أول تجربة إنتاج في لامورانيللى كريم تشعل السوشيال ميديا برفقة ابنتها .. صورلم يدفن إلى الآن.. مصير مأساوي يواجه جثمان قتيل فيلا نانسي عجرمنجيب ساويرس عن انتشار كورونا: قعدة البيت هتطولإيه الاستايل ده.. هند صبرى من أحدث ظهور لها من ميلانو

وزير الاتصالات يشهد فعاليات حفل ختام هاكاثون المدن المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة

-  
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات - صورة أرشيفية

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ختام فعاليات هاكاثون المدن المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظمته الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني وكلية لندن الجامعية، ومركز الابتكار العالمي للإعاقة، وشركة ميكروسوفت العالمية.

والهاكثون هو مسابقة ابتكارية يجتمع فيها مطوري الحلول الذكية لابتكار حلول تكنولوجية للتحديات في مدة قدرها 54 ساعة؛ ويهدف هاكاثون المدن المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة إلى المساهمة في خلق بيئة متطورة تكنولوجياً في المدن الحديثة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي بصورة متساوية ومستقلة، الأمر الذي يحقق رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وأكد «طلعت» في كلمته خلال حفل الختام على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستواصل جهودها في دعم ومساندة كل المبادرات الهادفة إلى تطويع التكنولوجيا لكى تكون في متناول ومساعدة أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، وهو الذي يعد ضمن أهم أولويات الوزارة حتى نتمكن من مجابهة كافة التحديات التي تواجه ذوى القدرات الخاصة، مشيرا إلى أنه من أهم مميزات الهاكاثون هذا العام انه ضم ذوى القدرات الخاصة جنبا إلى جنب مع الشباب الاخرين، الأمر الذي يبعث برسالة قوية مفادها المساواة بين الجميع، وكذلك بأن ذوى القدرات الخاصة قادرين على أن يكونوا منتجين للتكنولوجيا.

وخلال فاعليات الهاكاثون قدم المشاركون العديد من الحلول والأفكار التكنولوجية المبتكرة التي تسهم في التغلب على التحديات التي اشتمل عليها هاكاثون هذا العام، كما تم خلاله عقد العديد من ورش العمل بالتعاون مع كلية لندن الجامعية وشركة ميكروسوفت العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، ومناقشة كيفية مساهمة التكنولوجيا المساعدة في تحقيق التحول الرقمي.

قالت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، والرئيس التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، إن القيمة الحقيقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تكمن في تقديم حلول مبدعة وأفكار خارج الصندوق للتحديات التي تواجه تقدم المجتمع، ودمج جميع افراده؛ مشيرة إلى أن إطلاق فاعليات الابتكار في الاكاديمية يأتي تنفيذا للمبادرة الرئاسية لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي كان من احدى أهدافها تيسير الحياة لهم من خلال توفير التكنولوجيات المساعدة باللغة العربية.

من جانبه، أشار الدكتور فادى نبيل مدير الابتكار بالأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة إلى أن الهاكاثون هذا العام ضم نحو ٦٠ شاباً وشابة معظمهم من الشباب ذوي الإعاقة وتمت فعالياته في بيئة دامجة، حيث قام الخبراء من كلية لندن الجامعية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المساعدة والذين حضروا خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث بتقديم النصائح للمشاركين ومساعدة المبتكرين الشباب لتطوير أفكارهم الابداعية وتحويلها إلى منتجات تكنولوجية تلائم استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة طبقا لأحدث المعايير العالمية، كما تم تصنيع نماذج أولية من بعض الأفكار الابتكارية المشاركة في معمل الابتكار الخاص بالأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبهم قدم خبراء شركة ميكروسوفت المشاركون في فعاليات الهاكاثون هذا العام خبراتهم المتعددة للمتسابقين، كما شاركوا في ورشة عمل تناولت أحدث المعايير العالمية التي تطبقها شركة ميكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي للأشخاص ذوي الاعاقة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة