مصادر: بدء تشغيل محطة إسالة الغاز بدمياط بداية الربع الثاني من العام الجارىأخبار البورصة اليوم الخميس 27-2-2020منتخب مصر للشباب يخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس العربالشعباني.. مدرب أعاد تشيد دولة الترجي في قلب أدغال أفريقيابعد ادعاء قناة الجزيرة.. تفاصيل ضبط شخصين التقطا فيديو أمام المتحف المصريمصدر أمني يكشف ملابسات مقتل شاب في عين شمسفتاة تقتل والدتها في البحيرة بسبب "المعاش"مصرع شخص والبحث عن آخرين تحت الأنقاض فى انهيار سور مدرسة بقنااخبار الحوادث اليوم.. الرقابة الإدارية تؤكد أن محاربة الفساد من أولويات رئيس الجمهوريةضبط شخصين صورا فيديوهات فى ميدان التحرير دون تصريح لبثها على الـ "تيك توك "جون ستاينبيك.. حاصل على نوبل بدون شهادة جامعية وأوصى بحرق جسده بعد الموتنجم الدين أربكان.. أستاذ أردوغان الذى فضح سياسته الصهيونيةدكتور هشام القاضي: حصلت على رسالة الدكتوراه من ليفربول في عمر 21 سنةنائب رئيس جامعة قم: نحتاج 3 آلاف سرير لعلاج مرضى كوروناحسن المستكاوى يطالب بفرض عقوبات حاسمة ضد كل من يخرج عن الروح الرياضيةغريفيثس: السلام في اليمن لن يتحقق إلا بحل شامل عبر التفاوضالدكتور هشام القاضي يكشف حجم تأثير محمد صلاح في الشعب الإنجليزيأبو العينين: مشهد جنازة مبارك مهيب يعبر عن موقف نبيل من الرئيس السيسيروسيا تتهم تركيا بانتهاك اتفاق أستانة ودعم الفصائل في إدلب بالمدفعيةالداخلية الكويتية تعلق الدراسة بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بسبب كورونا

وزير الأوقاف: نرفض الشعارات السياسية التركية في الحرم المكي

   -  
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفضه للشعارات السياسية التركية في الحرم المكي، وتضافره مع دار الإفتاء المصرية في رفض تسييس العمل الديني وبخاصة الشعائر والمقدسات. جاء ذلك تعليقًا على ما نشرته دار الإفتاء المصرية من محاولة الجانب التركي تسييس العمل الديني بقيام مجموعة من المعتمرين بإطلاق شعارات لا علاقة لها على الإطلاق بالشأن التعبدي، بل هي من قبيل المزايدات السياسية الرخيصة، وذلك أثناء أداء شعائر العمرة في مظهر لا علاقة له بالنسك.

وقال وزير الأوقاف: «تحذر وزارة الأوقاف المصرية كل المسلمين الشرفاء العقلاء من الانسياق خلف تسييس العمل الديني في المساجد أو أداء الشعائر، كما تحذر أيضًا من تسييس العمل الرياضي الذي يجب أن يبنى على الضمير والأخلاق الكريمة، لا أن يستخدم في شعارات عدائية ومزايدات سياسية مكشوفة وموجهة، بما تنأى عنه الدول العظيمة والكبيرة، ويقع فيه من يحاولون تغطية مشكلاتهم الداخلية أو الخارجية بهذه المزايدات التي توصف أقل ما توصف بالرخيصة».

وشدد وزير الأوقاف على أن تسييس الأمور الدينية يسهم في تشويه صورة الدين، ويزيد من الجرأة عليه والمتاجرة به، كما أن تسييس العمل الرياضي يتنافى مع كل اللوائح والقوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب وقفة حاسمة من الاتحادات الرياضية الدولية والقارية فيما يتصل بالشأن الرياضي، ووقفة حاسمة من المجتمع الدولي تجاه التجاوز في حق المقدسات والشعائر الدينية ومحاولات المتاجرة بها أو إخراجها عن مسارها التعبدي الصحيح، مما يعد اعتداء صارخًا على حق المتدينين الحقيقيين في أداء شعائرهم في أمن وسكينة واستقرار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة