حمدى الميرغنى وأوس أوس .. فركش تصوير "اتنين فى الصندوق"شيرين عبد الوهاب نشاط فنى كبير وحفلات بالخليج ومرض مفاجئ بالرحمحقيقة عرض مايك تايسون 10 ملايين دولار لمن يقبل الزواج من ابنتهشاهد فى دقيقة.. كورونا يلغى صلاة الجمعة فى إيران .. وطوارئ فى الخليج فيديومحافظة الجيزة تعلن دعمها للحرف التراثية بقرية الحرانية.. صورفايلر يستبعد عاشور وإكرامي من مواجهة صن داونزهيثم شعبان: سيراميكا كليوباترا خسر نقطتين أمام القناة.. والتأهل للممتاز هدفنا الوحيدالأهلي يحصد 10 آلاف دولار بعد الفوز على الزمالك بالبطولة العربية للكرة الطائرةفيديو .. عبد الله عبد السلام يهدى لقب البطولة العربية للطائرة الى روح والدهرئيس الزمالك يوافق علي طلب جنش ويرفع مكافآة السوبر إلي 150 ألف جنيهمفاضلة بين أموتو ووادى لقيادة هجوم المصرى أمام نهضة بركان بالكونفيدرالية3 لاعبون يمثلون مصر في نهائي الرجال بكأس العالم الخماسي الحديثفوز الأهلي و الزمالك في رابع جولات المرحلة النهائية في دورى محترفى اليدنجم مصر مين يلا.. فيديو جديد لـ باسم سمرة في واقعة دفع محمد رمضانالنجمة اللبنانية نجوى كرم تصدم رواد تويتر بسبب هذا الأمرالمغربية فرح الفاسي تخوض أول تجربة إنتاج في لامورانيللى كريم تشعل السوشيال ميديا برفقة ابنتها .. صورلم يدفن إلى الآن.. مصير مأساوي يواجه جثمان قتيل فيلا نانسي عجرمنجيب ساويرس عن انتشار كورونا: قعدة البيت هتطولإيه الاستايل ده.. هند صبرى من أحدث ظهور لها من ميلانو

سفيرا بلجيكا وكمبوديا يتناولان «الكشري» في وسط البلد

   -  
سفيرة بلجيكا تتناول الكشري

أعربت سفيرة بلجيكا في القاهرة، سيبيل دى كارتيه، إعجابها بالأطعمة المصرية الشعبية التقليدية، وفي مقدمتها «الكشري»، وكذلك الأرز باللبن، التي ذكرت أنها موجودة في بلادها، حيث تقوم بإعدادها في المنزل لأسرتها.

وأشارت السفيرة في إطار مبادرة للتعريف بالثقافة والعادات والتقاليد المصرية،إلى أن تناول الكشري في وسط البلد في القاهرة، في مطعم «أبوطارق» يعيد لها الأذهان بعض القصص والروايات التاريخية في مصر القديمة، لافتة إلى أن هناك مأكولات شهيرة في بلادها منها «البطاطس المحمرة» ويتم بيعها في أكشاك في كل أنحاء بلجيكا، وهناك حلوى «الويفل» من أشهر الحلويات في بلجيكا، كما يوجد نوع معين من الجمبرى «الصغير» يتم وضعه مع أنواع كثيرة من الأطعمة.

وأكدت أن مصر مليئة بالكنوز خاصة الصحراء، التي انبهرت بها، فضلا عن موقع سقارة، التي تكتشف في كل زيارة له شىء جديد، كما تحب المناطق الساحلية، والمناطق الهادئة بعيدة عن الزحام، مشيرة إلى أن العام الحالي سيتم افتتاح قصر البارون، المتحف المصرى الجديد الذي تساهم في بنائه شركة بلجيكية.

من ناحية أخرى، قال سفير كمبوديا في القاهرة، راتاناك، إنه سيدعو الجاليات الكمبودية لتناول الكشرى في «أبوطارق» للتعرف على الطعام المصرى التقليدى للأجانب ومساعدتهم في معرفتهم به، لافتا إلى أن أشهر وجبة في بلاده هي شوربة «ساملو تشوكو كورول بور هكيش»، وهى مكونة من قطع من لحم البقر وبعض الخضروات المشهورة في كمبوديا.

وحول الأماكن السياحية التي زارها في مصر، قال في سيوة طبيعة خلابة، ومنتجاتها حيث يقوم بوضع زيت الزيتون، والبلح، والزيتون على أطباق«السلطات»، مشيرا إلى أن هناك أعضاء من الجالية يدرسون في جامعة الأزهر حيث أن هناك نحو مليون كمبودي مسلم من إجمالي 17 مليون نسمة تعداد سكان بلاده.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة