منتخب مصر للشباب يخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس العربالشعباني.. مدرب أعاد تشيد دولة الترجي في قلب أدغال أفريقيابعد ادعاء قناة الجزيرة.. تفاصيل ضبط شخصين التقطا فيديو أمام المتحف المصريمصدر أمني يكشف ملابسات مقتل شاب في عين شمسفتاة تقتل والدتها في البحيرة بسبب "المعاش"مصرع شخص والبحث عن آخرين تحت الأنقاض فى انهيار سور مدرسة بقنااخبار الحوادث اليوم.. الرقابة الإدارية تؤكد أن محاربة الفساد من أولويات رئيس الجمهوريةضبط شخصين صورا فيديوهات فى ميدان التحرير دون تصريح لبثها على الـ "تيك توك "جون ستاينبيك.. حاصل على نوبل بدون شهادة جامعية وأوصى بحرق جسده بعد الموتنجم الدين أربكان.. أستاذ أردوغان الذى فضح سياسته الصهيونيةدكتور هشام القاضي: حصلت على رسالة الدكتوراه من ليفربول في عمر 21 سنةنائب رئيس جامعة قم: نحتاج 3 آلاف سرير لعلاج مرضى كوروناحسن المستكاوى يطالب بفرض عقوبات حاسمة ضد كل من يخرج عن الروح الرياضيةغريفيثس: السلام في اليمن لن يتحقق إلا بحل شامل عبر التفاوضالدكتور هشام القاضي يكشف حجم تأثير محمد صلاح في الشعب الإنجليزيأبو العينين: مشهد جنازة مبارك مهيب يعبر عن موقف نبيل من الرئيس السيسيروسيا تتهم تركيا بانتهاك اتفاق أستانة ودعم الفصائل في إدلب بالمدفعيةالداخلية الكويتية تعلق الدراسة بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بسبب كوروناسميح ساويرس: مجدي يعقوب يتلقى دعم "رباني" لأن نيته دائما تقديم الخيربعد تعرضه لوعكة صحية.. نيكول سابا تدعو لبابا الفاتيكان

منع محمد صلاح من المشاركة في الأولمبياد.. الفيفا يكشف الحقيقة

   -  
محمد صلاح

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن طرفًا واحدًا يمتلك حق السماح أو منع اللاعب محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ووفقًا لسكاي نيوز يشارك في مسابقة كرة القدم في الأولمبياد المنتخب الأولمبي لمن هم دون 23 عاما، مع استثناء 3 لاعبين فوق هذا السن، ويأمل مسؤولو المنتخب المصري أن يكون محمد صلاح (27 عاما) أحدهم.

ووفقًا لسكاي نيوز عربية ، الاتحاد الدولي أكد أن باستطاعة ليفربول الإنجليزي، منع نجمه محمد صلاح، من المشاركة مع منتخب مصر في الألعاب الأولمبية المقبلة.

بل وأخبر الفيفا، مسؤولي متصدر الدوري الإنجليزي، أن باستطاعتهم منع صلاح من المشاركة في

أولمبياد طوكيو، إذا ما أرادوا ذلك، وفقا لصحيفة "صن".

وقال متحدث باسم الفيفا للصحيفة: "بطولة كرة القدم في الأولمبياد، بالإضافة لجميع بطولات الفئات السنية، غير مشمولة في رزنامة (أجندة) الفيفا، ولذلك الأندية غير ملزمة بإرسال لاعبيها لهذه البطولات".

وسيمثل منع صلاح من المشاركة بالبطولة ضربة قوية لمدرب منتخب مصر الأولمبي شوقي غريب الذي سبق وأكد مرارا رغبته في ضم "مو" إلى فريقه.

من ناحية أخرى، سيجبر ليفربول على التخلي عن لاعبيه الأفارقة، السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا والمصري

صلاح، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل، لأن البطولة تندرج تحت رزنامة الفيفا.

ولم يتخذ مدرب ليفربول يورغن كلوب قرارا بعد، بشأن السماح لصلاح بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، حيث أشار، الجمعة، إلى أنه يحتاج إلى "معلومات إضافية" لاتخاذ قرار بشأن السماح لنجم فريقه للمشاركة مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت تصريحات كلوب ردا على غريب، الذي قال إن صلاح سيكون بين الثلاثة الكبار الذين سينضمون للمنتخب في طوكيو، في حال موافقة المدير الفني لفريقه ليفربول على ذلك.

وقال كلوب: "نحن واضحون تماما بشأن ما نريد، لكننا بحاجة إلى مزيد من المعلومات: كيف ستكون مشاركة اللاعب، ومتى سيبدأ الإعداد، كل هذه الأشياء".

وتأهل المنتخب المصري للأولمبياد بعد إحرازه كأس الأمم الأفريقية للشباب في نوفمبر الماضي، وتأهل معه منتخبا كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة