تعرف على كيفية استخدام المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليمبوابة الأزهر الشريف.. بالخطوات ننشر طريقة التسجيل في منحة بيت الزكاةأستاذ إعلام بعين شمس: التعليم عن بعد أثبت جدارته بمواجهة فيروس كوروناوزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة.. شروط منحة الـ 500 جنيهمغردون يطالبون باعتماد النظام القديم مع أطباء تكليف مارس 2020بالدرجات.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوموزير التنمية المحلية يوجه بزيادة عدد أتوبسيات النقل العام لتقليل الزحامشعراوي يوجه بسرعة إيجاد حلول لمشاكل القمامة في الزرايبالتأخيرات والتهدئات المتوقعة في قطارات اليوم الجمعة.. تعرّف عليهاالبحوث الفلكية تعلن موعد غرة رمضان وعيد الفطرالهياتم.. قرية تحت الحجر الصحي وليست موبوءةس وج.. كل ما تريد معرفته عن الحروب الإيطالية الكبرى فى ذكرى انتهائهاالتنمية المحلية: زيادة عدد أتوبيسات النقل العام على الخطوط ذات الكثافة لمنع التزاحمتعرف على روشتة "الزراعة" لعروة البطاطس الصيفية بالغيطانأفكار مختلفة لتجديد ديكور مكتبك بالمنزل.. "لو القعدة طولت وخايف من الملل"مصائب قوم عن قوم فوائد.. حمدى الميرغنى أكثر المستفيدين من أزمة كورونادفنت ابنها ولحقت به.. حكاية أم ماتت حزنا على فراق نجلها بالدقهليةخلود زهران: مصر حققت معدلات مطمئنة مقارنة بشعوب أحبطت مواطنيهاصباح البلد يبرز تصريح وزيرة التضامن لـ صدى البلد: إضافة 100 ألف أسرة جديدة لـ تكافل وكرامة..فيديوصباح البلد يبرز تصريحات المتحدث الإعلامي لصندوق تحيا مصر: محمد أبو العينين يقدم الدعم لنا بشكل مستمر.. فيديو

وزيرة التخطيط: إطلاق النسخة الجديدة من رؤية مصر ٢٠٣٠ قريبًا

-  
وزيرة التخطيط: إطلاق النسخة الجديدة من رؤية مصر ٢٠٣٠ قريبًا

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورشة عمل لمناقشة المستهدفات الرقمية للأجندة الوطنية للتنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، وذلك في إطار التأكيد على النهج التشاركي الذي اتبعته وزارة التخطيط منذ اليوم الأول في تحديث رؤية مصر 2030، حضر ورشة العمل التي أقيمت على مدار يومين، خبراء متخصصين في مجالات الحوكمة والبيئة والاجتماع.

وفى هذا الإطار قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إنه سيتم إطلاق النسخة الجديدة من الرؤية قريبًا، مؤكدة حرص الوزارة على متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعداد التقارير الدورية لتقييم مؤشرات تنفيذ هذه الأهداف، وذلك في ضوء تكليف رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، مشيرة إلى أن هذه النسخة المُحدثة لرؤية مصر ٢٠٣٠ تركز على فكرة عقد الشراكات.

وأكدت وزيرة التخطيط الحرص على القيام بعملية تحديث رؤية مصر 2030 بالتعاون مع كل الشركاء، وذلك بهدف مواكبة التغيرات التي طرأت على مؤشرات الاقتصاد المصرى بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى عام 2016 إلى جانب ضمان اتساق الرؤية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والمؤشرات الخاصة بها، وكذلك اتساقها مع أجندة أفريقيا 2063.

من جانبها أوضحت د. هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط أن هذه الورشة تعد الأولى من سلسلة ورش متتالية لعرض مقترح المستهدفات الرقمية لرؤية مصر ٢٠٣٠ المحدثة، مشيرة إلى حضور نخبة من الخبراء من فئات مختلفة من أصحاب المصلحة فاقت العدد المستهدف.

كما أكدت رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط أن مخرجات تلك الورشة يعد باكورة نتائج النهج التشاركى الذي اتبعته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية منذ اليوم الأول للتحديث حيث شهد المقترح الكمي قبول كبير بين الحضور.

كانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد أطلقت إبريل الماضى الحوار المجتمعى للنسخة المُحدثة من رؤية مصر 2030 وذلك لعرض ما تم من تحديثات على وثيقة الرؤية تفعيلًا لمبدأ المشاركة، وضمت عملية الحوار المجتمعى أصحاب المصلحة المعنيين من مؤسسات حكومية، وشباب، ومرأة، ومجلس النواب، ومنظمات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص، والنقابات، وذوى الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة