شاهد.. فض تجمع لتجار سوق المواشي بإسنا جنوب الأقصرشركة مياه المنيا توزع مستلزمات طبية وقائية على عمال الصرف الصحيبيطري البحيرة يطهر ويعقم ٣٤٠ منشأة لمواجهة فيرس كوروناأول اجتماع لمديري إدارات الشباب والرياضة بالقليوبية بالفيديو كونفرانسنائب محافظ المنيا يتابع التجهيزات الجديدة لافتتاح مستشفى ملويمحافظ قنا : ضبط 124مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوعمحافظ أسيوط يكلف السكرتير العام بتيسير إجراءات صرف المعاشاتضبط 124 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع في قنامعهد الكبد القومي بالمنوفية يناقش تداعيات انتشار فيرس كوروناصور.. تطهير شوارع قرى مدينة فوه بكفر الشيخالحكومة السويسرية تجري مباحثات لدعم الفرع المحلي للوفتهانزا"الأعلى على الكوكب".. لماذا يرتفع معدل وفيات كورونا في إيطاليا؟ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 1228 حالةارتفاع معدلات العنف ضد النساء خلال فترة الحجر الصحي بتونسمجموعة غير ربحية في اليابان تساعد العمال الأجانب بعد أزمة كوروناشركات فرنسية تتهافت للحصول على مساعدة حكومية لسداد رواتب موظفيهافيروس كورونا: خمسة أسباب لتشعر بالتفاؤل رغم تفشي الوباءالترجي يسعى لخطف بن عيادة من الزمالكوزير الرياضة يبحث إجراءات إعادة اللاعبين المصريين المتواجدين بالخارجحول العالم.. جمعنا لكم أشهر الأماكن السياحية لزيارتها وأنت في المنزل

وزيرة التخطيط: حريصون على القيام بتحديث رؤية مصر 2030 بالتعاون مع الشركاء

-  
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تستقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري - صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة على متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعداد التقارير الدورية لتقييم مؤشرات تنفيذ هذه الأهداف، في ضوء تكليف رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، مشيرة إلى أنه سيتم قريبا إطلاق نسخة جديدة مُحدثة لرؤية مصر ٢٠٣٠ تركز على فكرة عقد الشراكات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمناقشة المستهدفات الرقمية للأجندة الوطنية للتنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، في إطار التأكيد على النهج التشاركي الذي اتبعته وزارة التخطيط منذ اليوم الأول في تحديث رؤية مصر 2030، حضر ورشة العمل التي أقيمت على مدار يومين، خبراء متخصصين في مجالات الحوكمة والبيئة والاجتماع.

وأكدت «السعيد» الحرص على القيام بعملية تحديث رؤية مصر 2030 بالتعاون مع كل الشركاء، وذلك بهدف مواكبة التغيرات التي طرأت على مؤشرات الاقتصاد المصرى بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى عام 2016 إلى جانب ضمان اتساق الرؤية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والمؤشرات الخاصة بها، وكذلك اتساقها مع أجندة أفريقيا 2063.

من جانبها، أوضحت د. هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط أن هذه الورشة تعد الأولى من سلسلة ورش متتالية لعرض مقترح المستهدفات الرقمية لرؤية مصر ٢٠٣٠ المحدثة، مشيرة إلى حضور نخبة من الخبراء من فئات مختلفة من أصحاب المصلحة فاقت العدد المستهدف.

وشددت على أن مخرجات تلك الورشة يعد باكورة نتائج النهج التشاركي الذي اتبعته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية منذ اليوم الأول للتحديث حيث شهد المقترح الكمي قبول كبير بين الحضور.

كانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد أطلقت في إبريل الماضى الحوار المجتمعى للنسخة المُحدثة من رؤية مصر 2030 وذلك لعرض ما تم من تحديثات على وثيقة الرؤية تفعيلًا لمبدأ المشاركة، وضمت عملية الحوار المجتمعى أصحاب المصلحة المعنيين من مؤسسات حكومية، وشباب، ومرأة، ومجلس النواب، ومنظمات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص، والنقابات، وذوى الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة