بعد سرقة لوحة فان جوخ بهولندا..خالد سرور: "مفيش هزار" لدينا تأمين على المتاحف 24 ساعةإحصاء جونز هوبكنز: إصابات كورونا فى جميع أنحاء العالم تتجاوز المليون"المجلس القومى للطفولة" يحبط زواج طفلتين بمحافظتى أسيوط والجيزةالصحة : 6.7% نسبة الوفيات بكورونا و الحالات الجديدة زادت بواقع 9.9 ٪؜وزيرة الصحة: متوسط عدد الإصابات فى مصر 7 حالات لكل مليون نسمة«ديبالا» يقترب من تجديد عقده مع يوفنتوس"هلا بالخميس".. اسمع النسخة الجديدة من الأغنية الشهيرة فى زمن الكورونا.. فيديوعودة تصوير مسلسل "ليه لأ" السبت المقبل وعرضه فى رمضانمحمد رحيم يكشف تفاصيل أغنيته الجديدة مع شيرين عبد الوهاب "مش قد الهوى"السعودية تدعو لاجتماع عاجل لدول «أوبك+»وزير الإعلام يعلق على تطبيق الحظر الكلي وماذا يعني لمواجهة فيروس كورونا.. فيديوهيكل: مصر فى منتصف المرحلة الثانية من فيروس كورونا وإجراءات جديدة فى الثالثةفما بالنا بالحظر الكلي.. وزير الإعلام: معدلات السياحة صفر بسبب فيروس كورونا .. فيديوعميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا: هدفنا تصنيع السيارات داخل مصرهل يتم عزل المحافظات بسبب كورونا.. أسامة هيكل يردطالب عائد من باريس: أشكر الرئيس السيسي.. ونتلقى معاملة جيدة في الحجر الصحيتحت شعار صنع في مصر.. العصار: هدفنا دعم الصناعة الوطنية.. فيديوينتقل عن طريق التنفس والتحدث.. أحمد موسى يكشف تطورا خطيرا عن فيروس كورونامتحدث الحكومة: الأسبوع المقبل الأخطر في الحرب على كورونا.. لهذا السببأسامة هيكل:السعودية اتخذت الإجراء الأخطر عالميا لمواجهة كورونا

مذكرة عاجلة لرئيس «الغرف التجارية» تطالب بالإفراج عن البضائع الصينية بالموانئ

-  
المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية - صورة أرشيفية

رفعت لجنة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية برئاسة عمرو خضر، مذكرة عاجلة إلى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، تتضمن مجموعة مطالب أهمها مخاطبة رئيس مصلحة الجمارك بضرورة الإفراج عن البضائع القادمة من الصين والموجودة حاليا بالموانئ.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الطارئ مساء أمس، لبحث المعوقات والمستجدات لضمان الحفاظ على استقرار السوق.

وأعلنت اللجنة أنها تلقت عدد من الشكاوي، بأن هناك بضائع موجودة حاليا بالموانئ نتيجة نقص بعض المستندات مثل شهادات المنشأ أو التي لم يتم توثيقها من السفارة أو الغرفة التجارية بالصين، بسبب توقف الحياة التجارية في الصين حاليا نتيجة فيروس كورونا.

واقترحت اللجنة في المذكرة الإفراج عن الرسائل على سبيل المثال تحت التحفظ أو أخذ تعهد على المستوردين باستكمال المستندات خلال فترة يتم الاتفاق عليها لضمان تفادي غرامات الأرضيات التي تزيد من تكلفة السلع وبالتالي ينعكس هذا على زيادة أسعارها.

وشدد رئيس لجنة الجمارك على أن مطلب اللجنة جاء في ظل الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالحفاظ على تقليل تكلفة السلع، وبالتالي خفض أسعارها، حيث أن تكلفة الأرضيات ترفع التكلفة النهائية السلع.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة