في أكثر من شهر .. فيلمJust Mercy يحقق 44 مليون دولار أمريكىالمصرى البورسعيدى يواصل تدريباته بمعسكر الاسماعيلية استعداداً لبطل المغربقبل الفصل فى طعون المتهمين.. اعرف أبرز المعلومات عن "داعش مطروح"زوجة فى دعوى طلاق: وضع السلاح على رقبتى وهددنى بالذبح لهذا السببمراتى تحولت لوحش.. مواطن يتهم زوجته بالنشوز: أعطتنى علقة موت استلزمت 24 غرزةكل ما تريد معرفته عن قضية البورصة بعد براءة نجلى مباركالإنترنت وقسم الشرطة والخدمة الصوتية.. 3 وسائل للتقديم لحج القرعة هذا العامريهام سعيد تدعم محمد رمضان: ربنا ينصرك ومتقعش زييبحضور نجوم الكرة.. تفاصيل حفل عمرو دياب بـ وسط البلدتعرف على عروض أسبوع السينما اليابانية بـ الأوبرااليوم.. مصر تختتم مشاركتها كضيف شرف فى معرض بلجراد السياحى الدولىبعد بيع الدولار.. الاستثمار فى البورصة حلال ولا حرام؟.. دار الإفتاء تُجيبمواد البناء:ارتفاع أسعار الغاز عقبة فى طريق تصدير الحديد المصرىمقترح لتعديل تشريعى على لائحة المأذون لتفعيل التوثيق الإلكترونى للزواجبعد تسريبه وثائق سرية.. تظاهرة بريطانية دعما لمؤسس "ويكيليكس".. فيديوفرنسا تعلن وقف أحد أقدم محطات الطاقة النووية نهائيا.. فيديوالاعتزاز بالمواطنة والانتماء لطلاب المدارس بمركز طلعت حرب الثقافىمجلة لها تاريخ.. الرسالة حكاية ثقافية شغلت الجميعمحاكمة 555 متهمًا بقضية "ولاية سيناء 4" الأحدمرتضى منصور: كهربا السبب في فوز الزمالك بالسوبر

متنساش الحضن فى عيد الحب.. اعرف فوائده الصحية عليك

   -  

عشان تعيش بصحة جيدة من غير أمراض ولا قلق زود فى "الأحضان"، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن للحضن فوائد عديدة على الصحة، فلا يقتصر الحضن بين الزوجين فقط لكن بين الأم وأبنائها وبين الأصدقاء، وفى عيد الحب ذكر موقع  drwillcole فوائد الحضن الصحية وهى:

فوائد الحضن الصحية

1: أثبتت الدراسات والأبحاث أن للحضن فوائد عديدة على صحة الجسم، ويساعد فى خفض ضغط الدم، وذلك لأن الهرمونات التى يفرزها الجسم بعد العناق تساعد على تعزيز صحة الجسم وضبط مستوى ضغط الدم.

2: الحضن يساعد على فرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون العناق والحب، وهو الذى يساعدنا على الترابط وتعزيز الثقة والمودة بين الطرفين.

3: الأحضان تقضى على الخوف، حيث كشفت الدراسات والأبحاث أن العناق يزيل القلق والخوف ويعزز الحالة النفسية.

4: الحضن يقضى على التوتر والإجهاد الشديد، حيث كشفت دراسة أن الأحضان تقلل مستوى الاجهاد والقلق ويساعد على تهدئة الجسم.

5: أثبتت بعض الأبحاث أن الحضن يحسن النوم ويحارب الأرق والقلق.

6: العناق يساعد فى إفراز هرمون الاوكسيتوسين الذى يحد من الحاجة الشديدة لتناول الطعام وبالتالي فهو يساعد في انقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة بشكل غير مباشر.

7: أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن الأحضان تساعد على تخفيف الألم، وذلك لأن هرمون الاوكسيتوسين يعمل على تخفيف الألم والالتهاب، وخصوصا لمن يعانون من الامراض السرطانية.

8: الحضن يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض والفيروسات، كما أنه يعزز صحة الجهاز الهضمى ويحد من خطر الإصابة بالتقرحات والالتهابات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة