بيراميدز يحصل على راحة سلبية بعد تحقيق الفوز أمام الإسماعيلىاليوم.. بيراميدز يقدم شريف إكرامى فى مؤتمر صحفى بالدفاع الجوى8 خدمات تقدمها نقابة الفنانين التشكيليين لأعضائها.. تعرف عليها"الوطن" تنشر آلية رصد وتحليل غياب الطلاب المصابين بكوروناحكاية مسجد "أبوالحجاج" بالأقصر .. عمره 8 قرون وشاهد على 3 حضاراتأمين عام الزراعيين يشرح 3 خطوات للتحصيل الإلكتروني بالنقابةتعرف على أماكن ومواعيد انقطاع المياه بمدينة السادس من أكتوبر اليومكيف تصبح مليونيرا من الكتابة؟.. "ستيفن كينج" نموذجايصدر قريبا.. رواية "طبيب أرياف" لـ محمد المنسى قنديلما الفرق بين أنفلونزا وفيروس كورونا؟ .. عوض تاج الدين يوضحرئيس اتحاد التأمين: القطاع لم يتأثر بشكل كبير من جائحة كورونا.. فيديوبعد تخطي التجارب.. تاج الدين: لقاح كورونا سيتوافر بحلول أكتوبر أو نوفمبر المقبلشككوا في دعوة البنا .. تعرف على شعار الإخوان الأول وشروط الانضمام للجماعة .. فيديوصندوق تطوير العشوائيات: صرف 27.5 مليار جنيه خلال 6 سنوات على المناطق العشوائية..إنشاء نموذج محاكي للأسمرات بعواصم المحافظاتمهدي العلبي: حجم التجارة الإلكترونية فى مصر 2.1 مليار دولاركريم فهمي: عملت تاتو على ذراعي باسم زوجتي دانيا .. والرجالة بيقولولي ودتنا في داهية بسبب مسلسل ونحب تاني ليهالأرصاد: مناطق تتعرض لرياح خلال الأيام المقبلة.. بعضها مثيرة للأتربةالتضامن توضح المسئول عن تحديد هوية الطفل المعثور عليه وشروط الكفالةصدمه «موتوسيكل».. إصابة طفل بكسر الجمجمة أثناء عبور الطريق فى البحيرةالتعليم العالي: غدا انطلاق تنسيق الشهادات المعادلة 2020

متنساش الحضن فى عيد الحب.. اعرف فوائده الصحية عليك

   -  

عشان تعيش بصحة جيدة من غير أمراض ولا قلق زود فى "الأحضان"، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن للحضن فوائد عديدة على الصحة، فلا يقتصر الحضن بين الزوجين فقط لكن بين الأم وأبنائها وبين الأصدقاء، وفى عيد الحب ذكر موقع  drwillcole فوائد الحضن الصحية وهى:

فوائد الحضن الصحية

1: أثبتت الدراسات والأبحاث أن للحضن فوائد عديدة على صحة الجسم، ويساعد فى خفض ضغط الدم، وذلك لأن الهرمونات التى يفرزها الجسم بعد العناق تساعد على تعزيز صحة الجسم وضبط مستوى ضغط الدم.

2: الحضن يساعد على فرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون العناق والحب، وهو الذى يساعدنا على الترابط وتعزيز الثقة والمودة بين الطرفين.

3: الأحضان تقضى على الخوف، حيث كشفت الدراسات والأبحاث أن العناق يزيل القلق والخوف ويعزز الحالة النفسية.

4: الحضن يقضى على التوتر والإجهاد الشديد، حيث كشفت دراسة أن الأحضان تقلل مستوى الاجهاد والقلق ويساعد على تهدئة الجسم.

5: أثبتت بعض الأبحاث أن الحضن يحسن النوم ويحارب الأرق والقلق.

6: العناق يساعد فى إفراز هرمون الاوكسيتوسين الذى يحد من الحاجة الشديدة لتناول الطعام وبالتالي فهو يساعد في انقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة بشكل غير مباشر.

7: أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن الأحضان تساعد على تخفيف الألم، وذلك لأن هرمون الاوكسيتوسين يعمل على تخفيف الألم والالتهاب، وخصوصا لمن يعانون من الامراض السرطانية.

8: الحضن يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض والفيروسات، كما أنه يعزز صحة الجهاز الهضمى ويحد من خطر الإصابة بالتقرحات والالتهابات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة