مصطفى الفقى: أزمة كورونا أثبتت توحد البشر لمواجهة الوباء ومكتبة الإسكندرية معجزةبنو هاشم يحمون رسول الله و"أبو طالب" كلمة السر.. ما يقوله التراث الإسلامىمصطفى الفقى: لم أعاصر رئيسا يهتم بذوى الهمم مثل السيسى«كشري»: قيمة عقود لاعبي أسوان جميعًا تعادل أقل عقد للاعب في الزمالك«أسينسيو» يحصل على رقم جاريث بيل مع ريال مدريدصحة سوهاج تجرى مسحات كورونا للأندية الرياضية لعودة النشاط الرياضي (صور)400 رياضي في ماراثون وزارة الشباب والرياضةمواجهات نارية للأندية اللندنية بكأس الرابطةوزارة الرياضة تبدأ مرحلة جديدة لاختبارات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبيشريف إكرامي يهنئ الأهلي ببطولة الدوري.. والجماهير: «ملكش دعوة»طارق متولي: انتظروا تنظيم مونديال عالمي لكرة اليدالخطيب يحتوي أزمة «المجري» بظهور برنامجه على القناةأحمد عيد عبدالملك: الزمالك الأكثر تتويجًا بالبطولات الأفريقية بالقرن العشرينأزمة حزب الوفد .. والحل!اليوم الوطني السعودي: كيف وُحّدت نجد والحجاز وولدت المملكة؟مصر ترفض تصريحات تركيا بشأن 30 يونيو: "سلبية ومنافية للواقع"أكبر مظاهرة في تايلاند منذ سنوات احتجاجًا على الحكومة والملكيةالعراق: القبض على 14 إرهابيا وتدمير عدد من الأوكار في سامراءولي عهد أبو ظبي والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيًا تعزيز العلاقات وإحلال السلامإثيوبيا تتهم معارضا بارزا و23 آخرين بالإرهاب

صور.. فحص 1000 مواطن ضمن مبادرة "عينك فى عنينا" بالمنوفية

   -  

نظمت مؤسسة خيرية مع محافظة المنوفية وتحت رعاية مجلس الوزراء قافلة طبية لمكافحة مسببات العمى ضمن مبادرة "عينك فى عنينا " بقرية دمليج مركز منوف، حيث تم فحص ما يقرب من 1000 حالة من أمراض العيون وتم توزيع الأدوية علي من ثبت طبياً احتياجه لها وكذا عمل النظارات الطبية، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية للمرضي بالمجان يتم تحديدها من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وتهدف مبادرة عينك في عنينا القضاء علي مسببات العمي من خلال القوافل التي تنظمها المؤسسة للوصول إلى دعم مختلف شرائح المجتمع الغير قادرين بمختلف أنحاء الجمهورية وكذا رفع الوعى لديهم بخطورة أمراض العيون ومدى أهمية الكشف عليها حفاظاً على الصحة العامة.

يأتي ذلك في إطار حرص اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على توفير الرعاية الطبية المناسبة للأسر الفقيرة والأولي بالرعاية وذلك من خلال تنظيم عمل القوافل الطبية المختلفة بقري المحافظة .

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أكد علي استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية " نور حياة " والتي قد أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم فحص 1100مواطن من مختلف مراكز المحافظة خلال القافلة الثالثة عشر بمركز شباب الباجور يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الحالي.

وتابع أن القافلة الثالثة عشر استهدفت الكشف علي الفئات الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة وتسليم العلاج وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، وقياس الضغط والسكر مجانا فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكري بالمحافظة، مضيفاً أنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .

جدير بالذكر أنه قد سبق ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق عمل المبادرة، مشيداً بدور صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية في تنفيذ المبادرات الرئاسية واستهداف جميع المواطنين بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا.

WhatsApp Image 2020-02-14 at 11.26.17 AM (2)
WhatsApp Image 2020-02-14 at 11.26.16 AM (1)
WhatsApp Image 2020-02-14 at 11.26.16 AM (3)
WhatsApp Image 2020-02-14 at 11.26.16 AM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة