غرفة الشركات بأسوان: تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني "كرنفال دولي أبهر سياح العالم"مرشحو «الحرس الثورى» يتصدرون نتائج الانتخابات البرلمانية فى إيرانتشكيل لجنة للتحقيق فى العنف ضد المتظاهرين فى السودانقلق عالمي من زيادة انتشار وباء «كورونا»الجزائر: سنة أولى ثورة.. شارع غاضب وسلطة هادئةعلامات تدل على إصابتك بروماتيزم العظام.. تعرف عليهابروتوكول تعاون بين وزارتى الصحة والأوقاف لمواجهة الزيادة السكانيةالكشف على 512 مواطنا في قافلة لأمراض العيون بـ "كفرأخشا" بالغربية | صوروزيرة الثقافة تشهد ختام مهرجان سمبوزيوم أسوان | صورمحافظ قنا: زيادة المشروعات ووقف انتداب المعلمين | صورمرتضى منصور: لا أتدخل في اختيار ضيوف قناة الزمالك.. وبرنامجي سياسي.. فيديومحمد رمضان: نفسي أمثل مع الزعيم عادل إمام ولو ضيف شرفمحمد رمضان: أنا الأعلى أجرا في الوطن العربي ولن أغير من نفسيطبيب الغلابة: التكريم الحقيقي في خدمة الناس.. وسعر الكشف بـ 10 جنيهاتروحها مش رياضية..فتاة تحطم أنف منافسها بعد الخسارة فى برنامج مسابقات..فيديواعرف حكاية التقاط سيلفى مع دب يتجول فى شوارع كاليفورنيا.. فيديوجرته على الشنطة..تصرف غريب من أم رفض ابنها الاستيقاظ والذهاب للمدرسة..فيديوفيديو وصور.. كليب Chantaje لشاكيرا يتخطى الـ2.5 مليار مشاهدة على يوتيوبكارولين عزمى شريرة ومعقدة نفسيا فى " ونحب تانى ليه "عبد الرحمن مجدى ينتظم فى تدريب الإسماعيلى بعد العقوبة المادية

في عيد الحب.. قصص رومانسية أثرت فى التاريخ آخرها الأمير هارى وميجان ماركل

   -  

يحتفل العالم اليوم الجمعة بـ عيد الحب أو الفلانتين الذي يوافق 14 فبراير من كل عام، وهو المناسبة التي تعيد للأذهان قصص الحب الرومانسية على مدار التاريخ، والتي نقلت لنا من خلال الروايات، أو القصص المعاصرة التي عايشناها بكل تفاصيلها، وفي هذا التقرير نرصد قصص الحب الأسطورية التي يعتبرها البعض أصحابها أيقونات للحب والإخلاص على مدار التاريخ.

كيلوباترا وأنطونيو.. عندما يكون الموت خيارا للبقاء معا

قصة حب كليوباترا وأنطونيو من أشهر قصص الحب القديمة التي دفعت الكاتب الكبير ويليام شكسبير إلى تجسيدها من خلال مسرحية، وكان أنطونيو قائدا للرومان، وكليوبترا ملكة مصر التاريخية التي وقع في حبها، إلا أنه سمع خبر وفاة كليوبترا في شائعة أطلقها بعض المغرضين أثناء الحرب، فحزن عليها حزنا شديدا وقام يتناول السم ليلحق بها، وعندما علمت ملكة مصر بحقيقة ما حدث اندفعت لتناول السم هي الأخرى ليموتا معًا.

عنترة وعبلة.. حب يكسر المستحيل

من منا لا يعرف عنترة بن شداد وحبة لـ عبلة ابنة عمه مالك، الذي وصل إلى درجة العشق، إلا أن عمه اشترط لخطبتها ألف ناقة من المهر الحمر، وهو طلب غرضه التعجيز، ولكن عنترة أصر على الذهاب لإحضار المهر لتحقيق هدفه وهو الزواج من ابنة عمه عبلة، وتشير السيرة إلى أنه رغم احضاره المهر الحمر، إلا أنه لم يتزوج من عبلة بعد زواجها من شخص آخر.

قيس وليلى.. المجنون الذي عاش مخلصا لحبه

من أشهر قصص الحب على مدار التاريخ، فقد عرف قيس بن الملوح بحبه الشديد لـ ليلى حتى أطلق عليه ووصفه البعض بـ "مجنون ليلى"، وبعد أن شاعت قصة حبهما، علم أهل حبيبته ومنعوها من الخروج، ورفض والدها زواجها من قيس، وزوجها من شخص آخر فأصيب قيس بالصدمة والحزن الشديد، وتوفيت ليلى قبل قيس وواظب على زيارة قبرها حتى مات.

الملكة فكتوريا والأمير ألبرت.. حب حتى الموت

الملكة فكتوريا هي ملكة إنجلترا التي ورثت العرش بعد وفاة عمها، تزوجت من الأمير ألبرت بعد قصة حب كبيرة، وعندما توفى الأمير حزنت عليه حزنا شديدا حتى لحقت به.

هارى وميجان.. حب يتحدى التقاليد الملكية

تعد قصة حب وزواج الأمير هارى حفيد الملكة إليزابيث، ملكة إنجلترا، من ميجان ماركل المطلقة الأمريكية السمراء التي تكبره سنا، من القصص الأسطورية التي ربما ستروي لمئات السنوات، لأنها علاقة تحدت التقاليد الملكية من أجل الحب، خاصة مع إعلانهما الخروج من الحياة الملكية من أجل عيش حياة أسرية هادئة، لذا يمكن أن يطلق عليهم روميو وجولييت الألفية الثانية.

كليوبترا وأنطونيو
عنترة وعبلة
قيس وليلى
الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت
هارى وميجان
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة